مراجعة الدين الصف الأول الابتدائي


مراجعة الدين الصف الأول الابتدائي  ، نعرض لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الأول الابتدائي مذكرة خاصة بمراجعة مادة التربية الإسلامية، الرابط الخاص بتحميل المذكرة بعد الانتهاء من الموضوع، ستجد الرابط من الروابط السريعة المباشرة.


أهمية مراجعة الدين الصف الأول الابتدائي :-


يمكن القول اليوم من خلال رحلتنا مع مراجعة الدين الصف الأول الابتدائي مادة التربية الإسلامية من المواد التي يهتم بها الآباء والأمهات، لأن كل منهم يتمنى أن ينضج ابنه على اتباع تعاليم الدين الإسلامي، لذلك نجد أن معظمهم يساعدون أبناءهم على تعلم الوضوء والصلاة وأهم الفرائض في الدين الإسلامي، لأن صلاح الأبناء أكثر شيء يسعد الآباء. 

منهج مراجعة الدين الصف الأول الابتدائي :-


المحور الأول: من أكون. 

عقيدة. 

تمهيد. 

الدرس الأول: أركان الإسلام. 

الدرس الثاني: الشهادتان. 

الدرس الثالث: الله أحد. 

سورة الإخلاص. 

قصة تحية الإسلام. 

وسير وشخصيات. 

الدرس الأول: بناء الكعبة. 

الدرس الثاني: مولد الرسول صلى الله عليه وسلم ونشأته. 

قصة الصدق والأمانة. 

عبادات. 

الدرس الأول: الوضوء. 

الدرس الثاني: فاتحة الكتاب. 

الدرس الثالث: الصلاة. 

قصة الاستئذان. 

قصة آداب الطعام. 

لاحظ وتعلم. 

المحور الثاني: العالم من حولى. 

عقيدة. 

الدرس الأول: الله خالق. 

الدرس الثاني: الله تعالى سميع بصير. 

قصة إتقان العمل. 

وسير وشخصيات: شخصيات حول رسول الله صلى الله عليه وسلم. 

الدرس الأول: أبو بكر الصديق. 

الدرس الثاني: خديجة بنت خويلد. 

الدرس الثالث:علي بن أبي طالب. 

قصة الأخوة والمشاركة. 

عبادات. 

الدرس الاول:أدعية الصلاة. 

الدرس الثاني: التشهد. 

الدرس الثالث: مواقيت الصلاة. 

قصة آداب المسجد. 

الدرس الرابع: الحفاظ على الماء. 

قصة النظافة. 

لاحظ وتعلم. 

نصائح مراجعة الدين الصف الأول الابتدائي :-


· يدرس طالب الصف الأول الابتدائي في منهج التربية الإسلامية هذا العام اركان الاسلام الخمسة وسيتعرف على كل ركن على حدة.

· سيفهم الطالب الشهادتان، كما سيفهم أن الله واحد لا ثاني له وأنه هو من خلقنا، سيدرس الطالب في هذا العام سورة الإخلاص وفاتحة الكتاب.

· يشرح معلم الفصل للطلاب كيفية الوضوء بطريقة عملية، كما سيتضح لهم الصلاة وكيفية أداء الفرائض، سيحفظ الطالب في هذا العام التشهد، لكي يستطيع أن يصلي بمفرده.

· من أهم الدروس المقررة على طالب الصف الأول الابتدائي هي آداب المسجد، حيث يدرس الطالب أنه من المفترض أن يكون هادئ وصوته منخفض عند دخوله للمسجد.

· سيفهم طالب الصف الأول الابتدائي ما هي مواقيت الصلوات الخمسة، حيث أن لكل صلاة موعدها ووقتها، وبالتالي يجب أن نحافظ على أداء الصلوات في مواعيدها.

· يتعلم الطفل أن أداء صلاة الجماعة أفضل من صلاة الفرد بسبعة وعشرين درجة، لذلك يجب أن نعود أبناءنا على الصلاة في المسجد، كما يجب أن نكون قدوة بالنسبة لهم.

· سيدرس طالب الصف الأول الابتدائي أهم الشخصيات التي كانت تحيط برسول الله صلى الله عليه وسلم مثل السيدة خديجة بنت خويلد والتي ساندته وكان لها دور عظيم في حياته، كما أن رسول الله ظل يكرمها حتى بعد مماتها.

· يتعرف الطالب في هذا العام على سيدنا أبو بكر الصديق والذي كان يرافق الرسول صلى الله عليه وسلم وكان دائماً ما يقف بجانبه ويصدقه ولذلك سمي بالصديق، كما كان يرفع من روحه المعنوية ويدعمه ضد إيذاء الكفار.

· يتعلم طالب الصف الأول الإبتدائى هذا العام آداب تناول الطعام، لأن في هذا السن يكون قد بدأ في الاعتماد على نفسه، فيجب أن نوجهه أن يأكل بيمينه ويأكل مما يليه، كما يجب الامتناع عن الحديث أثناء الطعام.

تحميل مراجعة الدين الصف الأول الابتدائي :-


ستجد الرابط الخاص بتحميل مذكرة مراجعة الدين الصف الأول الابتدائي في الأسفل، ستجد المذكرة بصيغة البي دي اف والتي تعتبر من أسرع وأفضل الصيغ في الطباعة والتحميل، كما ستجد أنها لن تزيد عن عشرة ميجا بايت وبالتالي لن تأخذ مساحة كبيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو على جهاز الموبايل.