رسومات الجيولوجيا للصف الثالث الثانوى



رسومات الجيولوجيا للصف الثالث الثانوى ، نقدم لكم أعزائي طلاب الصف الثالث الثانوي مذكرة رسومات الجيولوجيا، المذكرة مكونة من ستة عشر ورقة، كما أنها أن لن تشغل مساحة على هاتفك حيث أنها لا تتجاوز خمسة وثلاثين ميجا بايت، كما أن المذكرة ستجدها بخط اليد لكي نوضح لك كيفية رسم الأشكال المقررة عليك.

رسومات الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي :-


 تجميع رسومات الجيولوجيا للصف الثالث الثانوى في مذكرة واحدة يسهل عليك مذاكرته ومراجعته بسهولة، يتكون منهج الجيولوجيا هذا العام ما يقرب من ستة وعشرين رسمه، يجب مذكراتها جيدا حتى نضمن درجاتها في الامتحان، كما يجب حفظ البيانات الموجود على كل رسمه، حفظ الرسمة جيدا يسهل عليك مذاكرة المادة بسهولة.

رسومات الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي :- 


قطاع الكرة الأرضية و الأغلفة الخارجية.

قطاع الكرة الأرضية.

مكونات الطية المحدبة.

مكونات الطية المقعرة.

سطح عدم توافق المتباين.

سطح عدم توافق الزاوي.

سطح عدم توافق الانقطاعي.

دورة الصخور في الطبيعة.

قطاع في البركان.

اللاكوليث و ابو ليث.

العروق والجدد.

توازن القشرة الأرضية.

تحديد نقطة فوق المركز للزلزال.

النحت المتباين وتأثير الجاذبية.

 اتجاه حركة الكثبان. مخروط السيل.

مراحل تكوين البحيرات القوسية. 

تكوين مساقط المياه والشلالات. 

تكوين الشرفات النهرية.

 مخروط الدلتا.

منسوب المياه.

مناطق الترسيب في البحر.

العلوم البيئية.

الغلاف الجوي.

نموذج لمكونات النظام الإيكولوجي.

 نماذج لكائنات ومكونات النظام الإيكولوجي البحري.

 نماذج لكائنات ومكونات النظام الإيكولوجي الصحراوي.

 نصائح حول رسومات الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي :-


 • أكد أساتذة مادة الجيولوجيا أنه يجب أن يقوم الطالب بإجابة السؤال بالطريقة المباشرة دون كتابة كلام ليس له علاقة بالسؤال، فتكون الإجابة مختصرة ومفيدة.

 • يجب عليك عزيزي الطالب أن تفصل بين قسمي المادة الجيولوجيا وعلوم البيئة فعند إجابة الأسئلة المتعلقة بعلوم البيئة، فعليك أن تحفظ بشكل دقيق لكل النقاط، حيث لا يتم الاكتفاء بذكر نقطتين أو ثلاثة فقط.

• في حالة إجابة الجزء المتعلق بالجيولوجيا، يجب أن تكون على دراية بالنظرية المقررة عليك والاستنتاجات، كما يجب أن تراعي أن الجيولوجيا لا تحتاج إلى إجابات طويلة.

• التزامك بالملحوظات التي نذكرها لك سيساعدك على أن تكون إجابتك بشكل نموذجي، كما ستساعدك على أن تحصل على الدرجة كاملة، كما أن ثقتك بنفسك ستزيد مما ينعكس على إجابتك.

• حل الامتحانات السابقة بإجابات نموذجية وحفظها، سيساعدك ذلك على كسر رهبة الامتحان والتعود على الإجابة بثقة في الامتحان الحقيقي، كما يجب التركيز على سؤال المقارنات، حيث أنه لكل نقطة درجة، فيجب مراعاة ذلك لعدم خسارة الدرجات.

 • أكد أساتذة مادة الجيولوجيا أن الإجابة على سؤال اكتب نبذة مختصرة عن، يجب على الطالب عدم أن الإطالة في الشرح، حيث أن درجاته تكون بسيطة، فيجب الاختصار لكي لا يضيع الطالب وقته، أما عند الإجابة على سؤال علل، فيجب التركيز لكي يجيب الطالب في نفس الخط المطلوب ولا يحيد بإجابته.

 • أوضح أساتذة الجيولوجيا أنه من المفترض عند الإجابة على سؤال الرسم، التركيز على وضع البيانات بطريقة صحيحة على الرسمة، حيث أن المصحح لا يهتم بدقة الرسمة بل يصحح البيانات.

 • يجب عليك عزيزي الطالب أن تذاكر مادة الجيولوجيا بالكامل، إذا كنت ترغب في الحصول على الدرجة كاملة، حذر أساتذة الجيولوجيا الطلاب من توقع الأجزاء التي ستأتي في الامتحان، لأن بذلك يضر الطالب نفسه.

 تحميل رسومات الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي :-


 ستجد عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي مذكرة رسومات الجيولوجيا للصف الثالث الثانوى بصيغة البي دي اف، لكي يسهل عليك تحميلها أو طباعتها، كما أنك ستجد أن الرابط الخاص بتحميل المذكرة من الروابط المباشرة حتى لا يكلفك وقت ولا مجهود لكي تحصل على المذكرة، كما أنك ستجد أن المذكرة مجانية وتتكون من ستة عشر ورقة.