احياء للصف الثالث الثانوي شرح واسئلة




احياء للصف الثالث الثانوي شرح واسئلة ، سنقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثالث الثانوي مذكرة تشتمل على شرح وأسئلة لمادة الأحياء، ستجد الرابط الخاص بتحميل المذكرة موجود في نهاية الموضوع، ستجده بصيغة البي دي اف التي تعتبر من أسرع الصيغ من حيث الطباعة والتحميل.

 أهمية مذكرة احياء للصف الثالث الثانوي شرح واسئلة :- 


الأحياء من المواد الشيقة والسهلة في حالة اهتم بها الطالب وقام بمذاكرتها أولا بأول، لكن في حالة إهمالها فإنها تصبح من المواد الثقيلة التي يكرهها الطالب، كما تصبح عقدة بالنسبة له، لذلك نقدم لك المذكرة التي ستساعدك في مذاكرة ومراجعة مادة الأحياء لكي تحصل على أعلى الدرجات. منهج


مذكرة احياء للصف الثالث الثانوي شرح واسئلة :-


 الباب الأول: التركيب والوظيفة في الكائنات الحية.

 الفصل الأول: الدعامة والحركة في الكائنات الحية.

 الفصل الثاني: التنسيق الهرموني.

 الفصل الثالث: التكاثر في الكائنات الحية.

 الفصل الرابع: المناعة في الكائنات الحية. 

الباب الثاني: البيولوجية الجزيئية.

 الفصل الأول: الحمض النووي DNA والمعلومات الوراثية.

 الفصل الثانى: الأحماض النووية وتخليق البروتين.

 نصائح حول مذكرة احياء للصف الثالث الثانوي شرح واسئلة :- 


• إذا اعتبرت عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي الأحياء مادة شيقة توضح لك ما يحدث في أجسام الكائنات الحية، فإنك ستشعر أنها لا تمثل عبء عليك عند مذاكرتك، لذا نقدم اليوم احياء للصف الثالث الثانوي شرح واسئلة .

• تحتوي الأحياء في هذا العام على عدد من الدروس الشيقة مثل جهاز المناعة في الكائنات الحية وتركيب ووظيفة الكائنات الحية، كما يتطرق المنهج لتوضيح التكاثر في الكائنات الحية.

 • ستدرس عزيزي الطالب الحمض النووي وما يخص المعلومات الوراثية، كما ستدرس طرق تخليق البروتين والبيولوجيا الجزيئية.

• توضح لنا مادة الأحياء عظمة خلق الله، حيث تشرح لنا كيف تتحرك العضلات وكيف يتواصل معها المخ لكي يقوم الجسم بالقيام بأي خطوة، ستفهم أنها عبارة عن خطوات معقدة لم يكن لإنسان أن يقوم بها بسهولة لولا قدرة الله.

 • إذا واجهتك مفردات صعبة، فيجب أن تقوم بتقسيمها وربطها بالواقع لكي يسهل عليك فهمها، كما أنه يجب أن تقرأ الدرس بالكامل وتحاول أن تفهمه بطريقة إجمالية، ثم تبدأ بحفظ كل جزء على حدى.

 • استخدام بطاقات لاستذكار المفردات الصعبة، ستسهل عليك حفظ الكلمات الثقيلة، حيث أنك ستقوم بكتابة المصطلح وما يعنيه في بطاقة لكي تتمكن من حملها في أي مكان.

• خصص لكل وحدة مجموعة البطاقات الخاصة بها، وبالتالي تراجعها قبل الامتحان أكثر من مرة لكي تتأكد بأنها ثبتت في ذهنك. • حل امتحانات الأحياء للسنوات السابقة يساعدك على التدرب على الطريقة التي يأتي الامتحان بها، كما يمكنك أن تعرض الحلول على معلمك لكي يقوم بتصحيح ما قمت بحله لكي تتعلم من أخطائك.

 • يجب عليك عزيزي الطالب التدرب على رسم الرسومات التوضيحية المقررة عليك، حيث أن حفظ الرسمة سيسهل عليك حفظ الشرح المرتبط بذلك الجزء، يجب أن تحفظ البيانات الموضحة عليها.

 • قراءة الدرس الذي يشرحه المعلم لك في الفصل، سيسهل عليك فهم ما يقوم المعلم بشرحها، كما تجنبك تلك الطريقة شرود الذهن، كما ستمكنك من توقع ما سيقوله معلمك و ستساعدك على التركيز على النقاط الصعبة.

• عند تحضير الدرس في المنزل من الممكن أن تقوم بتجهيز عدد من الأسئلة التي لم تفهمها وتنتظر إجابة المعلم عليهم أثناء الشرح وإذا لم يجيب، فإنه من الممكن أن تقوم بطرحها عليه لكي يوضحها لك.

 تحميل مذكرة احياء للصف الثالث الثانوي شرح واسئلة :- 


ستجد عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي رابط مذكرة الأحياء في أسفل الموضوع، ستجد رابط المذكرة في نهاية الموضوع، كما ستجد الرابط من الروابط السريعة والمباشرة والتي يمكنكم من تحميل المذكرة بسرعة وسهولة ودون تضييع للوقت والجهد، كما ستجد الرابط بصيغة البي دي اف، المذكرة لن تشغل مساحة على هاتفك المحمول.