مراجعة رسم للصف الثاني الإعدادي


مراجعة رسم للصف الثاني الإعدادي ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثانى الاعدادى مذكرة مراجعة مادة الرسم، لكي تتمكن من الحصول على أعلى الدرجات في امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول والثاني، تجد المذكرة بصيغة البي دي اف منسقة وجاهزة للتحميل والطباعة.

أهمية مراجعة رسم للصف الثاني الإعدادي :-


يعتبر بعض الطلاب مادة التربية الفنية من المواد السهلة ولذلك يتركونها لليلة الامتحان، ولذلك يصعب عليهم التركيز وتجميع كافة المعلومات وبالتالي يخسرون كثير من الدرجات، لذلك يجب أن تقوم بمذاكرة مادة التربية الفنية منذ بداية العام حتى لا تشعر بالضغط ليلة الامتحان.

منهج مراجعة رسم للصف الثاني الإعدادي :-


  • الفنانة جاذبية سري: من المبدعين في الفن التشكيلي وهى من الجيل الثاني للمصورين المصريين وقد شاركت في كثير من المعارض الفنية الخاصة علـى المستوى المحلى والعربي والعالمي وحصلت على العديد من الجوائز وتمتاز التعبير عن البيئــة والجذور المصرية وملامح المجتمع بأسلوبها الخاص مواكب لمستحدثات العصر الفنية التشكيلية والتفرد في الشكل والمحتوى. 

  • الفنان جمال السجينى: ولد في القاهرة وانطبع في خياله الصور التي مرت به خلال نشأته الأولى في الأحياء الوطنية والشعبية والقاهرة الإسلاميـة التحق بالفنون الجميلة عام 1933، وحصل على جائزة مختار 1937 وهو طالب وتخرج 1938 ، عين معيدا بالمدرسة وتـدرج حـتـى أصبح رئيس لقسم النحت و يتميز بالتنوع فى استخدام الخامات ( النحت المجسم / التماثيل / المعادن / النحاس المطروق/ الميداليات وهو أستاذ فن الميداليات) وتجمع مراحل حياته حتى وفاته فى سن الستين غزارة فى الإنتاج و الأصالة والتحديث بين التراث والمعاصرة. 

أهم أعماله : (الحرية : نحاس مطروق) (رأس فتاة : جبس ملون) ( أمومة : برونز/ عام 1961 ارتفاعه 53 سم)

نصائح حول مراجعة رسم للصف الثاني الإعدادي :-


· تدرس عزيزي طالب الصف الثاني الإعدادي في هذا العام حياة الفنانة التشكيلية جاذبية سري، حيث يتناول الدرس أهم المحطات في مشوارها الفني وأهم الجوائز التي حصلت عليها، كما تدرس أهم الأساليب التي اعتمدت عليها.

· يتناول منهج الصف الثاني الاعدادي مشوار حياة الفنان جمال السجيني، كما سيلقي الضوء على أهم الخامات التي استخدمها الفنان في أعماله الفنية، والجوائز التي حصل عليها خلال مشواره الفني.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الثاني الاعدادي أن تهتم بحصص مادة التربية الفنية ولا تعتبرها من الحصص الخفيفة، حيث يجب عليك أن تحاول أن تتعلم الخطوط العريضة للرسم.

· مذاكرة المذكرة المرفقة مع الموضوع منذ بداية الفصل الدراسي يوفر عليك المجهود المبالغ فيه ليلة الامتحان.

· يفضل عزيزي طالب الصف الثاني الاعدادي أن تستغل خيالك لكي تقوم برسم الرسومات المطلوبة منك بطريقة جديدة فيها إبداع، كما يجب أن تستخدم الألوان المبهجة لكي تصبح رسوماتك غاية في الجمال والروعة.

· من الممكن أن تستغل عزيزي طالب الصف الثاني الإعدادي التكنولوجيا الحديثة لكي تتعلم طريقة رسم الأشكال البسيطة من الفيديوهات الموجودة على موقع اليوتيوب.

· يقع على معلم الفصل مسؤولية كبيرة نحو جذب طلاب الصف الثاني الاعدادي لتعلم الرسم والابداع فيه، حيث أنه من الممكن أن يقيم بينهم مسابقات لكي يقوم كل طالب ببذل أقصى جهده لكي يرسم رسمة جميلة وجذابة.

· إذا وجد ولي الأمر أن ابنه يتمتع بموهبة الرسم فإنه من الممكن أن يقدم له في الأجازة الصيفية في دورات تدريبية لكي ينمي الموهبة الخاصة به.

تحميل مراجعة رسم للصف الثاني الإعدادي :-


تجد عزيزي طالب الصف الثاني الاعدادي الرابط الخاص بتحميل المذكرة في أسفل الموضوع، تجد الرابط من الروابط المباشرة لكي توفر لك الوقت والمجهود في الحصول على المذكرة، لن تشغل المذكرة مساحة على هاتفك المحمول، حيث أنها جاهزة للتحميل على الأجهزة الحديثة.