مذكرة مراجعة الوحدة الاولى علوم ٣ع

مذكرة مراجعة الوحدة الاولى علوم ٣ع 

مذكرة مراجعة الوحدة الاولى علوم ٣ع ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثالث الاعدادى مذكرة مراجعة الوحدة الأولى في مادة العلوم، لكي تتمكن من أن تثبت المعلومات التي حصلت عليها في أول وحدة في الفصل الدراسي الأول، ستحصل على المذكرة مجانا ودون أي أعباء مالية. 

فائدة مذكرة مراجعة الوحدة الاولى علوم ٣ع :-

مادة العلوم من المواد السهلة والتي تحتاج إلى أن يقوم الطالب بتشغيل عقله لكي يستوعبها، كما أنها تحتاج إلى حفظ بعض النقاط لكي يستطيع أن يجب على سؤال علل، يحتوي منهج العلوم لهذا الفصل الدراسي على عدد من الدروس الشيقة والتي ستجعلك تستمتع عزيزي الطالب عند مذاكرتها. 

منهج مذكرة مراجعة الوحدة الاولى علوم ٣ع :-

الوحدة الأولى: القوى والحركة. 
الحركة في اتجاه واحد. 
التمثيل البياني للحركة في خط مستقيم. 
الكميات الفيزيائية القياسية والمتجهة. 
الوحدة الثانية: الطاقة الضوئية. 
المرايا. 
والعدسات. 
مراجعة على الوحدة الثانية. 
الوحدة الثالثة: الكون والنظام الشمسي. 
الكون. 
النظام الشمسي. 
مراجعة على الوحدة الثالثة. 
الوحدة الرابعة: التكاثر واستمرار النوع. 
الانقسام الخلوي. 
التكاثر اللاجنسي والجنسي. 
مراجعة على الوحدة الرابعة. 
مراجعات واختبارات. 

نصائح حول مذكرة مراجعة الوحدة الاولى علوم ٣ع :-

· تعتبر مادة العلوم عزيزي طالب الصف الثالث الإعدادي من المواد التي يستمتع الكتب بدراسات لأنها تشرح له كيف يعمل الكون من حوله بما فيه من كائنات حية.

· إن محتوى الوحدة الأولى والوحدة الثانية مشتق من فرع الفيزياء، حيث تدرس القوى وأنواعها والحركة، كما تدرس الحركة في اتجاه واحد وذلك من خلال نبذة توضيحية عن كل عنوان وأمثلة لكي تستطيع أن تتخيل المفاهيم العلمية.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الثالث الاعدادى على التمثيل البياني للحركة في خط مستقيم، كنا تتعرف على الكميات الفيزيائية القياسية والمتجهة، ستتعرف على جميع تلك المواضيع بالتفصيل في مرحلة الثانوية العامة في حالة دخولك القسم العلمي.

· يوجد عزيز طالب الصف الثالث الإعدادي في الوحدة الثانية درس عن الطاقة الضوئية، تدور الوحدة الثانية حول المرايا والعدسات، حيث تفهم كيف يمكن أن ينعكس الضوء في المرايا وفي العدسات وكيف تتكون الصورة في كل منهم.

· يوجد لديك عزيزي طالب الصف الثالث الاعدادى عدد من الدروس الشيقة في الوحدة الثالثة، حيث أنها تحتوي على دروس من مادة الجيولوجيا، تدرس فيها الكون وما يوجد به من كواكب وأقمار، كما تدرس النظام الشمسي.

· تحتاج مادة العلوم إلى مذاكرة أولا بأول، كما تحتاج إلى مراجعة الدروس القديمة حتى لا تنساها، كما يمكن أن تستعين بإشراك لكي يقوموا بتسميع ما قمت بمذاكرته.

· حل امتحانات السنوات الماضية يساعدك في معرفة الأفكار والطريقة التي تأتي بها الامتحان، لذلك يجب أن تقوم بحل امتحانات السنوات الماضية بطريقة تحريرية في كشكول مخصص لذلك ولا تقوم بحلها في الكتاب.

· عند دخولك الامتحان يجب أن تقوم بقراءة السؤال الأول فقط في البداية النور وعدم النظر إلى باقي الأسئلة لكي لا تشعر بالتشتت إذا قابل سؤال لا تستطيع أن تحله.

· عليك أن تترك الأسئلة التي لا تستطيع أن تحلها حتى تنتهي من حل الأسئلة التي تعرفها، لكي لا يضيع منك الوقت.

· الوحدة الرابعة تتحدث عن التكاثر واستمرار النوع، كما تتحدث عن الانقسام الخلوي والتكاثر اللاجنسي والجنسي وكيف يتم.

· يوجد لديك عدد من الرسومات التي يجب أن تعتاد على رسمها، كما يجب أن تحفظ البيانات المكتوبة على كل رسمة. 

تحميل مذكرة مراجعة الوحدة الاولى علوم ٣ع :-

تجد عزيزي الأب الصف الثالث الاعدادي الرابط الخاص بتحميل مذكرة مادة العلوم موجود في نهاية الموضوع، الرابط من الروابط المباشرة لكي تتمكن من الحصول على المذكرة في أقل من ثلاثين ثانية، تصلح المذكرة للتحميل على جميع الأجهزة الحديثة