مراجعة مواضيع القراءة للصف الثالث الثانوي




مراجعة مواضيع القراءة للصف الثالث الثانوي ، نعرض لكم اليوم اعزائي طلاب الصف الثالث الثانوى مراجعة لمواضيع القراءة الخاصة بمادة اللغة العربية، لكي تتمكن من الإلمام بالمنهج بسهولة ولكي تحصل على أعلى الدرجات في نهاية العام. 

فائدة مراجعة لمواضيع القراءة للصف الثالث الثانوي :-


يوجد بمواضيع القراءة المقررة عليك هذا العام عزيزي طالب الصف الثالث الثانوى عدد من الأهداف والقيم التي يجب أن تفهمها وتصل إليك وتطبقها، لذلك يجب عليك أن تقرأ الدروس بعناية، ثم تقوم تقوم بالحل عليها. 

منهج مراجعة لمواضيع القراءة للصف الثالث الثانوى :-


مدرسة الإحياء والبعث وجيل التطوير. 

خصائص مدرسة الإحياء والبعث. 

أحمد شوقي وجيل التطوير. 

غربة وحنين - لأحمد شوقي. 

القدس مدينة عربية وإسلامية. 

2- المدرسة الرومانتيكية. 

2- المدارس الرومانتيكية في الشعر العربي. 

2.1- الاتجاه الوجداني. 

خصائص الاتجاه الوجداني. 

المساء - خليل مطران. 

2.2- مدرسة الديوان. 

خصائص جماعة الديوان. 

أبو الريحان البيروني . 

في رثاء مي – للعقاد. 

2.3- مدرسة أبوللو. 

السمات الفنية لمدرسة أبوللو. 

إرادة التغيير. 

أهواك يا وطني - لمحمود حسن إسماعيل. 

2.4- مدرسة المهاجر. 

خصائص أدب المهاجر. 

من أنت يا نفسي - ميخائيل نعيمة. 

3- الواقعية والشعر الجديد. 

المدرسة الجديدة. 

النسور - لمحمد إبراهيم أبو سنة. 

ثانياً: النثر وفنونه. 

1- المقال: من صور التكافل الاجتماعي - لأحمد حسن. 

2- الرواية. 

3- القصة القصيرة. 

قيم إنسانية. 

العلم فى الإسلام. 

قصة الكنيسة نورت - لإبراهيم أصلان. 

4- المسرحية. 

البلاغة: مفاهيم نقدية. 

مفهوم التجربة الشعرية. 

الوحدة الفنية. 

نصائح مراجعة لمواضيع القراءة للصف الثالث الثانوي :-


· تحتاج اللغة العربية إلى تنظيم الوقت خاصة إذا كنت عزيزي الطالب في الصف الثالث الثانوي، لذلك يجب أن تذكر في اليوم ما لا يقل عن فرعين لكي لا تشعر بالملل ولكي لا تداخل المعلومات مع بعضها البعض.

· من أهم الدروس المقررة عليم هذا العام عزيزي الطالب أبو الريحان البيروني، تعرف على أهم الإسهامات التي قدمها، كما سنتعرف على أهم المحطات في حياته.

· يوجد درس بعنوان إرادة التغيير والتي تدرس من خلاله، كيف يمكن لأي شخص أن يتغير الى الافضل وان دائما هناك وقت ولا يوجد مبرر بأن يظل الشخص يتغير باليأس والإحباط.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي هذا العام من خلال منهج القراءة عن أهمية العلم في الإسلام ومكانته، وكيف حقنا ديننا الحنيف على طلب العلم ولو في الصين، كما نص الدين الإسلامي أن العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة.

· يجب أن تعلم عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي أن درس القيم الإنسانية من أهم الدروس الموجودة لديك هذا العام، حيث أن هذا الدرس ستستفيد منها في حياتك الاجتماعية بالإضافة فهمه للحل عليه في امتحان نهاية العام الدراسي.

· ستساعدك المذكرة المرفقة مع الموضوع على الإلمام بمنهج القراءة بسهولة، حيث أنك ستجد كل المواضيع موجودة في المذكرة ومعاني المفردات الجديدة، كما ستجد عدد من الأسئلة على كل درس.

· حل امتحانات السنوات السابقة في فرع القراءة الخاص بمادة اللغة العربية سيساعدك على أن تفهم كيف يأتي الامتحان في هذا الفرع، كما أن الامتحانات السابقة ستجعل الرهبة الموجودة بداخلك تختفي.

· إذا وجدت عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي في امتحان نهاية العام انه يجب عليك ان تختار من بين سؤالين، فعليك أن تختار السؤال الخاص بالدرس الذي تشعر أنك متمكن منه ولا تحالف باختيار الدرس الآخر، كما يجب عليك عدم تضييع وقتك بحل السؤالين. 

تحميل مراجعة لمواضيع القراءة للصف الثالث الثانوي :-


تجد عزيزي طالب الصف الثالث الثانوى مذكرة مراجعة مواضيع القراءة الخاصة باللغة العربية موجودة في اسفل الموضوع لكي تتمكن من مراجعة فرع القراءة دون أن تشعر بتشتت، يمكنك طباعة المذكرة لكي يسهل عليك المذاكرة والمراجعة .