امتحانات العربي للصف السادس الإبتدائي الترم الأول



امتحانات العربي للصف السادس الإبتدائي الترم الأول ، نعرض لكم اليوم أعزائي طلاب الصف االسادس الابتدائي امتحانات خاصة بمادة اللغة العربية، ستجد الرابط الخاص بتحميل الامتحانات موجود في نهاية الموضوع بصيغة البي دي اف لكي تتمكن من تحميلها وطباعتها بسهولة. 


أهمية امتحانات العربي للصف السادس الإبتدائي الترم الأول :-


مادة اللغة العربية من المواد التي تحتاج إلى مذاكرة بطريقة خاصة، حيث تتكون مادة اللغة العربية من ثلاثة فروع النصوص والقراءة والنحو، يجب أن تتعلم طريقة مذاكرة كل فرع على حدى، كما يجب أن تعلم كيفية الحل على كل فرع. 


منهج امتحانات العربي للصف السادس الإبتدائي الترم الأول :-


لى: حياتك بين يديك. 

مفتاح النجاح. 

أنواع الخبر. 

نصائح أب. 

كن قويًا (شعر). 

الوحدة الثانية: نوادر و طرائف. 

ذكاء صبي. 

كان وأخواتها. 

المنصور والطيور. 

أنواع خبر كان وأخواتها. 

الطمّاع والدجاجة (شعر). 

الوحدة الثالثة: القبعات البيضاء. 

زيارة ومفاجأة. 

إن وأخواتها. 

يوم لا ينسى. 

أنواع خبر إن وأخواتها. 

أخي الإنسان (شعر). 

الدين المعاملة (حديث شريف). 

علامات الترقيم (إملاء). 

مراجعات واختبارات. 

قصة على مبارك - الترم الأول. 

الفصل الأول: عائلة المشايخ. 

الفصل الثاني: عزة نفس وطموح مبكر. 

الفصل الثالث: السجين المظلوم. 

الفصل الرابع: سر غامض. 

مراجعات واختبارات. 

نصائح امتحانات العربي للصف السادس الإبتدائي الترم الأول :- 


· تحتاج عزيزي طالب الصف السادس الابتدائى أن تقسم وقتك، عند مذكرات مادة اللغة العربية، حيث أن اللغة العربية تحتوي على فرع النصوص وفرع القراءة وفرع النحو وبكل منهم طريقة في المذاكرة والحل.

· تدرس عزيز طالب الصف السادس الابتدائي عدد من الدروس الشيقة مثل مفتاح النجاح والتي يشرح لك كيف يمكن أن ينج الإنسان يتفوق ويصل الى أعلى المراتب.

· تدرس عزيزي طالب الصف السادس الابتدائى العام قصة علي مبارك، حيث تستمتع بأحداثها من خلال أربعة فصول.

· عند ذاكرتك للقصة المقررة عليك هذ الفصل الدراسي، يجب عليك عزيزي الطالب أن تقوم بتحديد الشخصيات وترتيب الأحداث في دفتر خاص بك لكي يسهل عليك تذكر تفاصيل القصة.

· يوجد لديك عزيزي طالب الصف السادس الابتدائي عدد من الدروس الخاصة بالقواعد اللغوية، لأن الدروس المقررة عليك هذا الفصل من الدروس السهلة، ولكن يجب أن تفهمها جيدا لأن النحو من المواد التراكمية والتي ستظل معك باقي سنوات الدراسة.

· من أهم الدروس المقررة عليك هذا العام أنواع الخبر كان وأخواتها وإن وأخواتها أنواع خبر إن وكان وأخواتها أنواع خبر كان، لذلك يجب عليك عزيزي الطالب أن تقوم بمذاكرة الدرس وحل عليه كثير من الأسئلة لكي تتأكد أنك فهمت المعلومات الموجودة.

· يلقي منهج اللغة العربية الخاص بالصف السادس الابتدائي الضوء على عدد من القيم التي يجب أن تتواجد في الطالب لكي يكون شخص صالح بالمجتمع، تتعرف عزيزي الطالب على تلك القيم من خلال عدد من دروس القراءة القيمة والتي يوجد بها عدد عدد كبير من المفاهيم التي يجب أن يتم استيعابها.

· من أهم دروس القراءة المقررة عليك هذا العام القبعات البيضاء وزيارة مفاجئة ويوم لا ينسى وذكاء صبي و المنصور والطيور.

· يجب عليك عزيزي الطالب أن تقوم بقراءة الدرس جيدا، ثم تقسيمه وكتابة عدد من الأسئلة على كل فقرة لكي تستطيع أن تجيب عنها في الامتحان، كما يجب فهم المرادفات الجديدة. 

تحميل امتحانات العربي للصف السادس الإبتدائي الترم الأول :-


تجد عزيزي طالب الصف السادس الابتدائي الرابط الخاص بمذكرة امتحانات اللغة العربية موجود في أسفل الموضوع لكي تتمكن من الحصول على الإمتحانات لسهولة، ستجد المذكرة مكونة من أربعين صفحة لكي تغطي المنهج بأكمله، ستحصل على المذكرة مجانا ودون أي أعباء مالية، كما ستجد أن الرابط من الروابط المباشرة.