قواعد اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوى 


قواعد اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوى ، نقدم لكم أعزائي طلاب الصف الثالث الثانوي مذكرة لمراجعة قواعد اللغة الانجليزية، يمكنك طباعة وتحميل المذكرة بكل سهولة ويسر، كما يمكنك أن تقوم بتحميلها في ثواني معدودة من خلال الرابط الموجود بالأسفل.

أهمية قواعد اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي :-


اللغة الانجليزية من المواد الهامة، تنص القاعدة أنه لا يمكن إتقان أي لغة دون أن نتقن القواعد الخاصة بها، حيث أن القواعد هي الشروط المنظمة للغة والتي تجعل الجمل في السياق السليم، لذلك يجب عليك ان تذاكر المذكرة المرفقة مع الموضوع جيدا.

منهج قواعد اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوى:-


Unit 1: writers and stories. 

Unit 2: Abdel-Tawab youssef: My Father, An Egyption Teacher. 

Unit 3: the future of books. 

Unit 4: Women in history. 

unit 5:Emily Dickinson: "if i can stop." 

unit 6: Work- life balance. 

Unit 7:Reach of stars. 

Unit 8: Arthur C Clarke 2001: A Space Odyssey. 

unit 9: Science and scientists. 

unit 10: Finding work.. 

Unit 11: Sir cecil spring –rice:"day." 

Unit 12: Life long skills. 

Unit 13: Festivals and folk music. 

Unit 14: Madeleine l'ENGLE A Wrinkle in time. 

Unit 15: Building and engineering. 

Unit 16: The important of trees. 

Unit 17: John Steinbeck: The Pearl. 

Unit 18: The power of nature. 

نصائح حول قواعد اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي :-


· يدرس طالب الصف الثالث الثانوي مادة اللغة الإنجليزية منذ أكثر من عشرة سنوات، لذلك من المفترض أن يصبح على خبرة كبيرة ودراية باللغة وكيفية مذاكرتها والتفوق فيها.

· من المفترض أن يكون لدى طالب الصف الثالث الثانوي ثروة لغوية ضخمة، كما يجب أن يكون لديه القدرة على استنباط معنى الكلمة التي لم يعرفها من خلال المعنى الضمني للقطعة.

· تعتبر القواعد اللغوية من الأشياء الهامة في أي لفة، حيث أنها تعتبر الوسيلة المنظمة لمعنى الكلمة والتي بدونها نشعر أن هناك خطأ في المعنى.

· يجب أن يخصص طالب الصف الثالث الثانوي كشكول خاص به لكي يسجل الكلمات الجديدة التي تقابله، يقوم الطالب بمراجعة تلك الكلمات أكثر من مرة قبل الامتحان.

· إذا واجه الطالب كلمات لم يستطيع أن يحفظها، فيجب عليه أن يقوم بتقسيمها إلى أكثر من مقطع حتى يحفظها بسهولة.

· إذا شعر طالب الصف الثالث الثانوى أن مستواه في حاجة إلى التقوية، فعليه أن يستغل الإجازة الصيفية التي تسبق الصف الثالث الثانوي وحصل على دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية.

· يجب أن يعلم طالب الصف الثالث الثانوي أن كثير من الكليات تعتمد على اللغة الانجليزية، كما أن هناك الكثير منها يشترط الحصول على درجة معينة، لذلك يجب أن تعمل على رفع مستواك في المادة.

· أفضل طريقة لإتقان القواعد اللغوية الخاصة بمادة اللغة الانجليزية هي حل كثيرا من الأسئلة عليها وعرضها على المعلم لكي يقوم بتصحيحها تعريف الطالب خطئه حتى لا يقع فيه مرة أخرى.

· حل امتحانات السنوات السابقة تساهم في تمرين الطالب على الطريقة التي تأتي بها الامتحان، كما أنها تساهم في إزالة الرهبة بداخل الطالب.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الثالث الثانوى أن تهتم بالقصة المقررة عليك هذا العام، حيث يمكنك أن تقوم بتلخيص أحداثها في ورق خاص بك، لكي يسهل مراجعتها قبل الامتحان.

تحميل قواعد اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي :-


ستجد عزيزي طالب الصف الثالث الثانوى الرابط الخاص بتحميل مذكرة قواعد اللغة الانجليزية بعد الانتهاء من الموضوع، تجد المذكرة عزيزي طالب الصف الثالث الثانوى بصيغة البي دي اف لكي يسهل عليك طباعتها، كما أن الرابط الموضح سيمكنك من الحصول على المذكرة بطريقة مباشرة.