امتحان في اللغة الفرنسية للصف الثانى الثانوى



امتحان في اللغة الفرنسية للصف الثانى الثانوى ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان خاص بمادة اللغة الفرنسية، لكي تتمكن من التدريب على طريقة الامتحان، عند اتباعك للنصائح التي سنقدمها لك من خلال هذا الموضوع ستحصل على الدرجة النهائية في امتحان اللغة الفرنسية في نهاية الفصل الدراسي. 


أهمية امتحان في اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي :- 


اللغة الفرنسية من اللغات السهلة التي يستطيع الطالب أن يتفوق فيها بسهولة، حيث أنها تتميز بسهولة نطقها وكتابتها، تتشابه مع اللغة الانجليزية في بعض النقاط إلا أنه يوجد بها تصريف الأفعال يجب أن يحفظها الطالب بجانب حفظ الكلمات الجديدة. 

منهج امتحان في اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي :-


Deuxième année du secondaire - Premier Semestre. 

La météo. 

Ne fais pas ca. 

Hier et avant hier. 

Lettre d'un illettré. 

Le club des cltd lns. 

Le Clube des photographes. 

Le Club des loges. 

Le club des recruteurs. 

أهداف الوحدة الأولى :-

وصف الملابس والاكسسوارات. 

طلب وإعطاء الرأي عن لبس ما. 

الحديث عن شخص أو شيء بدون ذكر اسمه. 

التعبير عن ما نريد أن نفعله أو لا نفعله. 

التعبير عن الإرادة والامكانية. 

لطلب الإذن. 

مراجعات واختبارات. 

نصائح حول امتحان في اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي :-


· مادة اللغة الفرنسية من المواد الشيقة للغاية والتي يعشقها الطلاب بشكل واضح، كما أنه معظم طلاب المرحلة الثانوية لا يقلون في درجاتهم عن خمسة وثمانين بالمائة على الإطلاق.

· تحتاج مادة اللغة الفرنسية إلى شرح بطريقة صحيحة، كما تحتاج المعلم ماهر لقد ينطق لك الكلمات عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي بطريقة صحيحة، لأن يوجد للغة الفرنسية طريقة تختلف عن باقي اللغات في النطق.

· حل كثير من الأسئلة من التمارين يساهم في ثبات المعلومات في ذهنك بشكل كبير، كما يمكنك عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي أن تقوم بتسجيل الكلمات الجديدة التي تقابلك في دفتر خاص بك لكي تستطيع أن تراجعها فيما بعد.

· تحتاج مادة اللغة الفرنسية إلى حفظ تصريف الأفعال لكي تستطيع أن تكتب جملة صحيحة، حيث أن الفعل يختلف في كتابته بجوار كل ضمير، لذلك تحتاج إلى حفظ الجديد ومراجعة القديم بشكل مستمر.

· يوجد قليل من الطلاب من يهتم باللغة الفرنسية بعد المرحلة الثانوية، لذلك يجب ان تكون متميز عزيزي الطالب وتبدأ في تنمية نفسك في هذه اللغة، لأن التمييز بعد الانتهاء من المرحلة الجامعية يساعدك على الوصول إلى الوظيفة المناسبة التي تحلم بها.

· يمكنك أن تحصل عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي على كورسات في فصل الصيف، لكي تحسن مستواك مادة اللغة الفرنسية.

· على الرغم انك عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي لا تدرس اللغة الفرنسية سوى مرحلة الثانوية العامة والتي تستغرق ثلاث سنوات ، إلا أنك تحصل على كمية مناسبة من المعلومات والتي تجعلك أستطيع أن تنمي تلك اللغة بسهولة فيما بعد.

· الطلاب الذين يختارون اللغة الفرنسية يكونون على قدر كبير من الثقة في أنفسهم، كما أنهم يشعرون انهم مميزين، يقلل على تلك اللغة كثير من طالبات للمرحلة الثانوية، لأن طريقة النطق باللغة الفرنسية تشد انتباههم وتثير فضولهم لتعلم اللغة.

· إذا قابلتك كلمة صعبة في امتحان نهاية الفصل الدراسي أو عند خلك لامتحان فمن الممكن ان تقوم بمحاولة تخمين معنى الكلمة، حيث يجب عدم اللجوء إلى ترك السؤال دون خل تحت أي ظرف. 

تحميل امتحان في اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي :-


تجد عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي الرابط الخاص بتحميل امتحانات اللغة الفرنسية الفصل الدراسي الأول في نهاية الموضوع، ستجد الرابط من الروابط المباشرة لكي لا تضيع وقتك في البحث عما الرابط من خلال دخولك على كثير من المواقع، كما سنجد الامتحانات بصيغة البي دي اف لكي تتمكن من تحميلها بسهولة.