مراجعة في الرياضيات للصف الثاني الثانوي


مراجعة في الرياضيات للصف الثاني الثانوي ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثاني الثانوي مذكرة لمراجعة مادة الرياضيات، الرابط الخاص بتحميل مذكرة الرياضيات في اسفل الموضوع، ستجد الرابط من الروابط المباشرة لكي تحصل على المذكرة بسهولة وبدون أي أعباء مالية. 

مراجعة في الرياضيات للصف الثاني الثانوي :-


مادة الرياضيات من المواد التي تحتاج إلى حل باستمرار لأن دائما هناك جديدي أفكار المسائل، لذلك يجب عليك أن تسجل الأفكار الجديدة في كشكول خاص بك لكي لا تتفاجأ في امتحان نهاية الفصل الدراسي بفكرة لم تكن تعرفها، يجب أن تستشعر معلمك في أي شيء تشعر بصعوبة في منهج الرياضيات، كما يجب أن تتخلص من خجلك لأن الخجل لن يفيدك في الامتحان. 

منهج مراجعة في الرياضيات للصف الثاني الثانوي :-


الوحدة الأولى: الدوال الحقيقية ورسم المنحنيات. 

الدوال الحقيقية. 

بعض خواص الدوال. 

اطراد الدوال. 

التمثيل البياني للدوال والتحويلات الهندسية. 

حل معادلات ومتباينات القيمة المطلقة. 

الوحدة الثانية: الأسس واللوغاريتمات وتطبيقات عليها. 

الأسس الكسرية. 

والدالة الأسية وتطبيقاتها. 

المعادلات الأسية. 

الدالة العكسية. 

الدالة اللوغاريتمية وتمثيلها البياني. 

بعض خواص اللوغاريتمات. 

الوحدة الثالثة: النهايات والاتصال. 

مقدمة في النهايات. 

إيجاد نهاية الدالة جبريا. 

نهاية الدالة عند اللانهاية. 

نهاية الدوال المثلثية. 

بحث وجود نهاية الدالة عند نقطة. 

الاتصال. 

الوحدة الرابعة: حساب المثلثات. 

قانون قاعدة الجيب. 

قانون قاعدة جيب التمام. 

مراجعات واختبارات. 

نصائح حول مراجعة في الرياضيات للصف الثاني الثانوي :-


· تدرس عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي عدد من الدروس السهلة والبسيطة في كل فرع من فروع مادة الرياضيات، حيث أن فرع حساب المثلثات يحتوي على أربعة دروس، كما يوجد عدد بسيط من دروس التفاضل والتكامل.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي أن تقوم بعد قراءة الدرس حل الأمثلة المحلولة لكي تتمكن من التدريب على طريقة الحل مع التصحيح لنفسك في البداية.

· من الممكن أن تستعين عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي بالكتب الخارجية، لكي تستطيع أن تحل كثيرا من المسائل، حيث أن الرياضة تعتمد في الأساس على حل كثير من المسائل.

· حل امتحان السنوات السابقة من أفضل الطرق لطلاب الصف الثاني الثانوي لكي يتدرب على أسلوب وطريقة الامتحان، يحب أن يقوم بحلها بعد أن يطمئن أنه قد فهم المنهج بالكامل.

· تحتاج مادة الرياضيات إلى صفاء ذهن وتركيز، لذلك يجب أن تقوم بتوفير مكان هاديء للمذاكرة لا يوجد به أطفال ولا يوجد به أي مصدر للصوت العالي.

· إذا وجدت في الامتحان مسألة لا تستطيع حلها، فيجب عليك أن تتركها لآخر الوقت، حتى لا تضيع الوقت المقرر لباقي أسئلة الامتحان، وإذا لم تستطيع أن تفهم فكرتها، فعليك أن تكتب القانون الخاص بذلك الجزء، ثم تقوم بالتعويض.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي أن تحافظ على ثباتك وحدود في امتحان نهاية الفصل الدراسي، لأن التوتر قبل أو أثناء الامتحان من الممكن أن يتسبب في خسارته كثير من الدرجات.

· التركيز في الفصل من أهم وسائل النجاح، حيث أن فهم الدرس من خلال معلم الفصل، سيوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود، كما يمكنك أن تستعين بعلم الفصل لكي يشرح لك أي جزء لم تستطع أن تفهمه.

· مذاكرة مادة الرياضيات مع أصدقائك قد يكون مجديا في بعض الأحيان، لأن الأصدقاء سيكون تفكيرهم متقارب مما يؤدي إلى أن يقوموا بشرح أي جزء يريدونه بطريقة سهلة وبسيطة. 

تحميل مراجعة في الرياضيات للصف الثاني الثانوي :-


تجد عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي الرابط الخاص بتحميل مذكرة الرياضيات موجود بعد الانتهاء من الموضوع، تجد مذكرة مراجعة مادة الرياضيات بصيغة البي دي اف لكي يسهل عليك تحميلها وطاعته اذا اردت ان تسهل على نفسك المذاكرة، المذكرة تغطي المنهج بأكمله.