مراجعة في التاريخ للصف الثاني الثانوي



مراجعة في التاريخ للصف الثاني الثانوي ، نعرض لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثاني الثانوي مذكرة لمراجعة التاريخ عبر موقعكم المفضل، يمكنك عزيزي الطالب أن تعتمد على المذاكرة ليلة الامتحان، حيث أنها من أفضل المذكرة التي تغطي منهج التاريخ، ستحصل على المذكرة مجانا. 

فائدة مراجعة في التاريخ للصف الثاني الثانوي :-


يشرح لك عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي مادة التاريخ أهم المراحل الذي مر بها الإنسان قبل ظهور الإسلام وما حدث بعد ظهور الإسلام وكيف كان يتم محاربة الإسلام في بداية ظهور، كما ستتعرف على أهم الفتوحات الإسلامية، ستجد لديك خلية عن الدروس المقررة عليك هذا العام. 

منهج مراجعة في التاريخ للصف الثاني الثانوي :-


الوحدة الأولى: الحضارة العربية وظهور الإسلام. 

حضارات شبه الجزيرة العربية قبل ظهور الإسلام. 

ظهور الإسلام. 

دعائم بناء الدولة الإسلامية. 

الأخطار التي واجهت الدولة الإسلامية في المدينة النبوية. 

الوحدة الثانية: الفتوحات الإسلامية وانتشار الإسلام. 

الدولة الإسلامية عقب وفاة النبي (ص). 

الفتوحات الإسلامية في عصر الخلفاء الراشدين. 

الفتوحات الإسلامية في عصر الدولة الأموية. 

الفتوحات الإسلامية في عصر الدولة العباسية. 

الوحدة الثالثة: مصر والدول المستقلة. 

مصر من الفتح الإسلامي حتى قيام الدول المستقلة. 

مصر في عصر الطولونيين والإخشيديين. 

مصر في عصر الفاطميين. 

مصر في عصري الأيوبيين والمماليك. 

الوحدة الرابعة: الحضارة الإسلامية وإسهاماتها. 

النظام السياسي والإداري. 

النظام المالي. 

الحياة الاقتصادية والاجتماعية. 

الحياة العلمية وفنون العمارة. 

مراجعات واختبارات. 

نصائح مراجعة في التاريخ للصف الثاني الثانوي :-


· يجب عليك عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي أن تذاكر دروس التاريخ أولا بأول، لأن اذا تراكمت عليك الدروس ستشعر انك لن تستطيع أن تذاكرها ستشعر بالإحباط وأن المعلومات تتداخل مع بعضها البعض.

· استخدام الورقة والقلم أثناء حفظ دروس التاريخ، يساعدك على تثبيت المعلومة بشكل أسرع، كما يجعلها تظل موجودة في ذهنك فترة أطول.

· من أهم الدروس التي تدرس هذا العام عزيزي طالب الصف الثانوي هو ظهور الإسلام، كما تدرس أهم الحضارات التي كانت موجودة في شبه الجزيرة العربية قبل ظهور الإسلام، كما تدرس أهم الوسائل التي دعمت انتشار الإسلام في المدينة المنورة.

· من الممكن أن تستعين بأحد أصدقائك لكي تقوموا بالتسميع لبعضكم البعض، كما أن مذاكرة الأصدقاء مع بعضهم، يساعدهم على تحصيل أكبر قدر من الدروس.

· من المفترض أو يتابع ولي الأمر مستوى ابنه، من خلال سؤال معلميه في المدرسة على أي مشكلة يعاني منها الطالب، لكي يتمكن ولي الأمر من معالجتها بسهولة.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي على أهم الفتوحات الإسلامية التي قام بها الصحابة بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما تتعرف على الفتوحات الإسلامية غطاس عصر الخلفاء الراشدين وفي عصر الدولة العباسية.

· يلقي منهج التاريخ الخاص بالصف الثاني الثانوي الضوء على مصر من الفتح الإسلامي حتى قيام الدول المستقلة ومصر في عصر الطولونيين والإخشيديين ومصر في عصر الفاطميين مصر في عصري الأيوبيين والمماليك.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي كيف ازدهرت الحضارة الإسلامية وما هو النظام السياسي والإداري والنظام المالي والحياة الاقتصادية والاجتماعية الحياة العلمية وفنون العمارة، ستجد الدروس التي تدرسها في هذا الفصل الدراسي من الدروس الشيقة والممتعة.

· حل امتحانات السنوات السابقة يجعلك قادر على حل امتحان نهاية الفصل الدراسي بسهولة، حيث يجب عليك ان تقوم بحلها بطريقة تحريرية وبشكل منظم لكي تعتاد على حل الامتحانات وتختفي الرهبة بداخلك من امتحان نهاية الفصل الدراسي. 

تحميل مراجعة في التاريخ للصف الثاني الثانوي :-


تجد عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي الرابط الخاص بتحميل المذكرة موجود في نهاية الموضوع، ستجد مذكرة التاريخ تتكون من خمسة عشر صفحة، لكي تغطي المنهج بالكامل. ستجد المذكرة بصيغة البي دي اف لكي تستطيع أن تحتفظ بأعلى جهازك بسهولة.