مراجعة كمبيوتر للصف الأول الإعدادي الترم الأول

مراجعة كمبيوتر للصف الأول الإعدادي الترم الأول

مراجعة كمبيوتر للصف الأول الإعدادي الترم الأول ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الأول الإعدادي مراجعة مادة الكمبيوتر للفصل الدراسي الأول، تجد الرابط الخاص بالذكر في نهاية الموضوع، ستجد المذكرة منسقة وجاهزة للطباعة، كما ستجدها سهلة التحميل على كافة الأجهزة الحديثة وبدون أي تكاليف مادية.

فائدة مراجعة كمبيوتر للصف الأول الإعدادي الترم الأول :-

يعتبر الكمبيوتر عدو لغة العصر الحالي لذلك يجب عليك عزيزي مالي الصف الأول الإعدادي الاهتمام بمادة الكمبيوتر ومذاكرتها باستمرار، ستجد أن معظم المعلومات الموجودة في الدروس انت على علم بها، حيث أننا نعيش العصر الذهبي للتقدم التكنولوجي، ولا يوجد من يجهل بالكمبيوتر في هذه الأيام سواء كان طفل صغير أو شاب أو رجل كبير.

منهج مراجعة كمبيوتر للصف الأول الإعدادي الترم الأول :-

الوحدة الأولى: أساسيات الكمبيوتر ونظم التشغيل. 
أساسيات نظام الكمبيوتر. 
أنظمة تشغيل الكمبيوتر. 
التعامل مع الملفات والمجلدات. 
شبكات الكمبيوتر. 
الوحدة الثانية: إنشاء ومعالجة الصور. 
مقدمة. 
تصميم وإنشاء رسومات جديدة. 
أدوات الرسم. 
أدوات النقل والتحجيم. 
طبقات الصورة. 
تعديل في مظهر الصور. 
أنواع الصور. 
تصميم وإنشاء المشروع. 
مراجعات واختبارات. 
الأولى: برنامج Scratch. 
المفاهيم الأساسية للبرمجة باستخدام برنامج Scratch. 
استخدام أوامر الحركة وأوامر التكرار. 
التعامل مع خلفية المنصة Stage Backdrop ومظاهر الكائنات Costumes. 
أوامر القلم وأوامر تشغيل الصوت. 
التعامل مع أحداث مجموعة Sensing وأوامر التحكم الشرطي If . . . The. 
تصميم وإنشاء مشروع. 
الوحدة الثانية: الإنترنت. 
المفاهيم الأساسية للإنترنت. 
بعض خدمات الإنترنت. 
المفاهيم الأساسية للحوسبة السحابية. 
خدمات الحوسبة السحابية. 
الإستخدام الآمن للإنترنت. 
مراجعات واختبارات. 

نصائح حول مراجعة كمبيوتر للصف الأول الإعدادي الترم الأول :-

· تدرس عزيزي طالب الصف الأول الإعدادي أنظمة تشغيل الكمبيوتر والأساسات التي يقوم عليها نظام الكمبيوتر، كما تدرس كيف يمكنك التعامل مع المجلدات والملفات وما هي شبكات الكمبيوتر.

· من المفترض أن يعطي ولي الأمر اهتمام بمادة الكمبيوتر، حيث من الممكن أن يمكن ابنه من أن يحصل على كورس في الكمبيوتر في فترة الإجازة الصيفية، حيث يفيد ذلك خلال فترة الدراسة.

· من الممكن أن يدرس الطالب خلال فترة الإجازة عدد من التطبيقات البسيطة التي تشجع على تعلم الكمبيوتر وتشجعه على ذلك مثل البوربوينت والوورد والاوت لوك ..وغيرها من التطبيقات السهلة.

· تدرس عزيزي طالب الصف الأول الإعدادي كيف يمكنك استخدام الانترنت بطريقة امنة والمفاهيم الأساسية للإنترنت والخدمات المقدمة عن طريق الانترنت، كما تدرس خدمات الحوسبة السحابية وخدمات الحوسبة السحابية.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الأول الاعدادي أن تكون حذرا عند الدخول على الإنترنت حتى لا تتعرض للنصب والخداع، كما يجب أن تستعين بمن يسبقك في العمر لكي يساعدك في الحفاظ على حساباتك على موقع التواصل الاجتماعي من الاختراق.

· تحتاج مادة الكمبيوتر الى التدريب العملي، فلا يمكن أن تذاكرها دون تطبيق، والا يكون المذاكرة ليس لها جدوى.

· يدرس طالب الصف الاول الاعدادي خلال الوحدة الثانية كيف يمكن التعامل مع الصور وكيف يمكن معالجتها، كما بدرس أدوات الرسم وكيف يمكن أن ينشأ ويصمم أدوات جديدة.

· يدرس طالب الصف الأول الإعدادي في منهج الكمبيوتر أدوات التنقل والتحجيم للصورة وأنواع الصور وتعديل في مظهر الصور، كما يدرس تصميم وإنشاء مشروعات.

تحميل مراجعة كمبيوتر للصف الأول الإعدادي الترم الأول :-

تجد عزيزي طالب الصف الأول الإعدادي الرابط الخاص بمذكرة مادة الكمبيوتر موجود في نهاية الموضوع، كما يوجد المذكر بصيغة البي دي اف لكي تستطيع أن تحملها على جهازك بسهولة ويسر، كما تجد الرابط من الروابط المباشرة لكي لا يضيع وقتك بسبب الإعلانات.