مراجعة فيزياء لغات الصف الثاني الثانوي


مراجعة فيزياء لغات الصف الثاني الثانوي ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثاني الثانوي المراجعة النهائية لمادة الفيزياء لغات، ستجد الرابط الخاص بالمذكرة موجود في أسفل الموضوع، ستجد المذكرة موجودة بصيغة البي دي اف، كما ستجدها منسقة وجاهزة للطباعة. 

أهمية مراجعة فيزياء لغات الصف الثاني الثانوي :-


مادة الفيزياء من المواد التي تحتاج إلى أن يكون ذهن الطالب حاضر ومستيقظ، حيث أنها تعتمد بنسبة خمسين في المائة على تفوق الطالب في مادة الرياضيات، لذلك يجب عليك عزيزي الطالب إذا كنت تشعر أن هناك ضعف ما في مادة الرياضيات، فعليك معالجتها بأقصى سرعة. 
 

منهج مراجعة فيزياء لغات الصف الثاني الثانوي :-


Waves. 

Chapter 1: Wave Motion. 

Wave Motion. 

Chapter 2: Light. 

Reflection and refraction of light. 

Light Interference. 

Light diffraction. 

Total reflection and the critical angle. 

Deviation of light in a prism. 

The thin prism. 

Unit 2: Fluid Mechanics. 

Chapter 3: Hydrostatics. 

Atmospheric Pressure. 

Balance of liquids in a U - shaped tube. 

Manometer. 

Applications to Pressure. 

Pascal’s principle. 

Density. 

Pressure at a point inside a liquid and its measurement. 

Chapter 4: Hydrodynamics. 

Hydrodynamics. 

Unit 3: Heat. 

Chapter 5: Gas laws. 

Boyle’s law. 

Charles’s law. 

Jolly’s law. 

Other Forms of Charle’s and Jolly’s (pressure) laws. 

general gas law. 

Revisions and Tests. 

نصائح مراجعة فيزياء لغات للصف الثاني الثانوي :-


· عند مذاكرتك عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي لمادة الفيزياء باللغة الانجليزية، فإن عليك أن تبذل مزيد من الجهد لكي تتفوق فيها.

· تحتاج مادة الفيزياء باللغة الإنجليزية إلى أن تكون متفوق في اللغة الإنجليزية لكي تفهم المادة، كما أنها تحتاج إلى أن تكون متفوق في مادة الرياضيات لكي تستطيع أن تحل المسائل بسهولة.

· يجب أن تقوم عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي بحل كثير من المسائل، لكي تفهم كافة الأفكار التي من الممكن أن ترد لك في الإمتحان.

· إذا واجهتك مشكلة عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي في فخم تي جزء من من مادة الفيزياء، فعليك أن تلجأ إلى معلمك لكي يوضح لك.

· إذا قمت بحل أكثر من مسألة فعليك أن تعرضهم على معلمك لكي يصوب لك الخطأ.

· يجب عليكي عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي أن تقوم بقراءة الدرس بأكمله في البداية، ثم تبدأ بحل المسائل المحلولة، ثم بعد ذلك تقوم بحل المسائل الغير محلولة السهلة، ثم بعد ذلك تبدأ حل المسائل الأكثر صعوبة.

· يجب أن تحافظ على هدوء أعصابك في الامتحان لأن التوتر يتسبب في أن تنسى كل ما قمت بمذاكرته خلال الفصل الدراسي.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي عندما تجد سؤال لا تستطيع أن تقوم بحله، فعليك أن تتركه إلى نهاية الوقت لكي تكون انتهيت من حل كافة الأسئلة.

· يجب أن تنظم وقتك لكي تحصل على قدر كافي من النوم، حيث أنه لا يمكن أن تحصل أي معلومة إلا إذا كان ذهنك صافيا، كما يجب عدن مذاكرة مادة الفيزياء أكثر من مائة دقيقة متواصلة لكي لا تفقد تركيزك.

· إذا أردت أن تحصل على راحة لكي تكمل مذاكرة مادة الفيزياء فيجب أن تقوم لكي تتمشى في مكان مختلف عن المكان الذي تذاكر فيه، كما يجب أن تشرب عصير طازج أو تأكل فاكهة لتساعد نشاطك مرة أخرى.

· تحتاج مادة الفيزياء باللغة الإنجليزية إلى أن تفهم المصطلحات الجديدة جيدا، لكي تستطيع أن تحفظ النقاط التي تحتاج إلى الحفظ، ولكي تستطيع أن تترجم المسائل التي تأتي لك في الامتحان، لكي تقوم بحلها بسهولة. 

تحميل مراجعة فيزياء لغات للصف الثاني الثانوي :-


تجد عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي الرباط الخاص مذكرة مراجعة مادة الفيزياء لغات في اسفل الموضوع، المذكرة لم يزيد حجمها عن ميجا ونصف لكي تتمكن من تحميلها على هاتفك وانت مطمئن أنها لن تشغل مساحة، ستحصل على المذكرة مجانا دون تحمل أي أعباء مالية.