مراجعة الدين للصف الثاني الإعدادي


مراجعة الدين للصف الثاني الإعدادي ، نقدم لكم أعزائي طلاب الصف الثاني الاعدادي مراجعة لمادة التربية الدينية الإسلامية، لكي تتمكن من الحصول على أعلى الدرجات في امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول والثاني، ستجد المذكرات مجانا . 


فائدة مراجعة الدين للصف الثاني الإعدادي :-


التربية الإسلامية من المواد الهامة والتي يجب أن يهتم بها طالب الصف الثاني الإعدادي لأنها تبني شخصيته وتجعله يعرف تعاليم الدين الإسلامي، يجب أن يهتم ولي الأمر بإعطاء ابنه المعلومات الصحيحة عن الدين الإسلامي لأن في الآونة الأخيرة انتشرت كثيرا من المعلومات المغلوطة والتي تجعل أبناءنا يسيرون في الطريق الخطأ. 

منهج مراجعة الدين للصف الثاني الإعدادي :-


الكتاب ذو الموضوع الواحد : قصة "أسامة بن زيد". 

الفصل الأول : في مكة المكرمة قبل الهجرة. 

الفصل الثاني : في المدينة المنورة بعد الهجرة - تطلع أسامة للجهاد. 

الفصل الثالث : فتح مكة - أسامة يوم الفتح. 

الفصل الرابع : أسامة في موقعة حنين. 

مراجعة عامة على القصة. 

الوحدة الأولى : من القرآن الكريم. 

الدرس الأول : بعض أحكام التجويد. 

الدرس الثاني : سورة الفرقان. 

الدرس الثالث : سورة الأنعام. 

مراجعة عامة على الوحدة الأولى. 

الوحدة الثانية : الإسلام منهج الله للعالمين. 

الدرس الأول : مفهوم الدين. 

الدرس الثاني : التوحيد أساس الحرية. 

الدرس الثالث : ثمرة عبادة الله. 

مراجعة عامة على الوحدة الثانية. 

الوحدة الثالثة : يُسر الإسلام في العبادات. 

الدرس الأول : يُسر الإسلام في الطهارة. 

الدرس الثانى : يُسر الإسلام فى الصلاة. 

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة. 

الوحدة الرابعة : السيرة والشخصيات الإسلامية. 

الدرس الأول : غزوة حنين ، وحصار الطائف. 

الدرس الثانى : العباس بن عبد المطلب رضي الله عنه. 

مراجعة عامة على الوحدة الرابعة. 

مراجعة عامة على المنهج. 

مراجعة عامة. 

نصائح حول مراجعة الدين للصف الثاني الإعدادي :-


· يوجد لديك عزيزي طالب الصف الثاني الإعدادي عدد من الدروس المفيدة والتي ستستفيد عند مذاكرتها، كما أنك ستجد أن المعلومات الموجودة في مادة التربية الدينية هذا العام ليست جديدة عليك.

· من أهم الدروس الموجودة بمنهج التربية الدينية أضف الثاني الإعدادي يسر الإسلام في الطهارة والصلاة والعبادات، حيث أن ديننا الحنيف يحرص على أن يتمتع المسلم بالصحة والعافية.

· تدرس عزيزي طالب الصف الثاني الإعدادي هذا العام ثمرة عبادة المولى عز وجل وكيف ينعكس ذلك على حياتك، حيث عندما يقترب العبد من ربه يجد حلاوة ذلك كل مظاهر حياته، كما ينعكس ذلك على حالته النفسية، فيصبح هادئ مطمئن القلب.

· يتطرق المنهج لعدد من الشخصيات الهامة والتي قدمت الكثير للدين الإسلامي مثل العباس بن عبد المطلب رضي الله عنه، كما تدرس عزيزي طالب الصف الثاني الإعدادي في هذا المنهج عدد من الأحداث الهامة.

· مقرر عليك هذا العام عزيزي طالب الصف الثاني الاعدادي سورة الأنعام وسورة الفرقان، كما أنه مقرر عليك درس عن أحكام التجويد لكي تستطيع أن تقرأ القرآن بالطريقة الصحيحة.

· يوجد عدد من الدروس عن الصحابي أسامة بن زيد يوم فتح مكة ودرس عن أسامة بن في مكة المكرمة قبل الهجرة وأسامة في المدينة المنورة بعد الهجرة ودرس تطلع أسامة للجهاد وأسامة في موقعة حنين، يجب أن يكون للطلاب في هذا العمر قدوة ليتابعوا صفاتها. 

تحميل مراجعة الدين للصف الثاني الإعدادي :-


تجد عزيزي طالب الصف الثاني الإعدادي الروابط الخاصة بتحميل مذكرات مراجعة التربية الدينية الإسلامية الخاصة بالفصل الدراسي الأول والثاني في اسفل الموضوع، مذكرة الفصل الدراسي الأول تتكون من ستة صفحات حجمها ما يقرب من واحد ميجا بايت.