مراجعة الدين للصف الثالث الإعدادي


مراجعة الدين للصف الثالث الإعدادي ، نعرض لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثالث الاعدادى المراجعة النهائية الخاصة بمادة التربية الدينية الإسلامية للفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، تجد المذكرات الخاصة بالفصل الدراسي بصيغة البي دي اف، تجد الروابط الخاصة بهم في نهاية الموضوع.

مراجعة الدين للصف الثالث الإعدادى :-


التربية الدينية الإسلامية من المواد الهامة، لأنها توضح لنا شرح ما ينص عليه الدين الإسلامي الحنيف، وبالتالي يجب الاهتمام لأن الدروس المشروحة بطريقة شيقة وجاذبة للانتباه، لذلك يجب عليك عزيزي الطالب عدم إهمالها لأنه من غير اللائق أن ترسب في المادة التي تشرح لنا تعاليم الإسلام، تجد المذكرات الخاصة بمراجعة التربية الدينية الإسلامي منسقة بطريقة واضحة لكي تتمكن من طباعتها.

منهج مراجعة الدين للصف الثالث الإعدادي :-


الكتاب ذو الموضوع الواحد : خواطر إسلامية فى التوعية البيئية والسكانية 

الباب الأول : التوازن البيئي في الإسلام. 

الباب الثاني : من أسس التوازن البيئي في الإسلام. 

مراجعة عامة على الوحدة. 

الوحدة الأولى : من القرآن الكريم. 

الدرس الأول : سورة المؤمنون. 

الدرس الثاني : من أحكام التجويد - القلقلة ، أحكام المد. 

الدرس الثالث : سورة الأنبياء. 

مراجعة عامة على الوحدة الأولى. 

الوحدة الثانية : قيم إسلامية. 

الدرس الأول : التعاون. 

الدرس الثاني : العلم. 

الدرس الثالث : الحرية المشروعة. 

مراجعة عامة على الوحدة الثانية. 

الوحدة الثالثة : الإسلام والنظم الاجتماعية. 

الدرس الأول : الإسلام والمجتمع. 

الدرس الثاني : الإسلام والنظام الاقتصادي. 

الدرس الثالث : الإسلام والثقافة والفنون. 

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة. 

الوحدة الرابعة : الإسلام والطهارة. 

الدرس الأول : الإسلام يدعو إلى النظافة. 

الدرس الثاني : الاغتسال. 

مراجعة عامة على الوحدة الرابعة. 

مراجعة عامة على المنهج. 

نصائح مراجعة الدين للصف الثالث الإعدادي :-


· تدرس عزيزي طالب الصف الثالث الاعدادي درس عن التعاون وأهميته وأثره في المجتمع الإسلامي، كما يلقي منهج التربية الاسلامية لهذا العام ضوء على النظافة وكيفية الاغتسال والطهارة التي يجب أن يكون المسلم عليها.

· يوجد عدد من الدروس الهامة فى منهج الصف الثالث الاعدادي وهي وجهة نظر الإسلام في الأنظمة الاقتصادية ووجهة نظر الإسلام في الثقافة والفنون وكيف ينظم الإسلام العلاقات الاجتماعية.

· يجب أن تهتم عزيزي طالب الصف الثالث الاعدادي منهج التربية الدينية الإسلامية ،لأن سن المراهقة يحتاج أن يفهم المعلومات الدينية بطريقة صحيحة، حتى لا يتم استقطابهم من الداعمين للإرهاب والتطرف.

· يلقي منهج التربية الدينية الاسلامية الضوء على الحرية المشروعة، كيف يمكنك أن تقوم بممارسة حقوقهم والحصول على واجباتك واحترام الحرية الخاصة بمن حولك، حيث من حق أي شخص أن يقول ويفعل ما يريد طالما لم يضر بمن حوله.

· تدرس عزيزي طالب الصف الثالث الاعدادي سورة المؤمنون والأنبياء هذا العام، يجب عليك أن تستغل الفرصة لكي تحفظ السور المقررة عليك، أفضل وقت لحفظ القرآن الكريم هو الصباح الباكر لكي يكون ذهنك صافي.

· يوجد في منهج التربية الدينية الاسلامية الصف الثالث الاعدادي دراسة لأحكام وأحكام المد والقلقة، لكي تستطيع أن تقرأ القرآن بطريقة صحيحة، إذا واجهك شيء لم تفهمه في أحكام القراءة فيجب عليك أن تستشير معلمك أو شيخ المسجد.

تحميل مراجعة الدين للصف الثالث الإعدادي :-


تجد عزيزي طالب الصف الثالث الإعدادي المذكرة الخاصة بمادة التربية الدينية الفصل الدراسي الأول تسعة عشر صفحة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني إحدى عشر صفحة، كما تجد أن حجم المذكرة الخاصة بالفصل الدراسي الأول 7 ميجا بايت، أما حجم المذكرة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني اثنان ميجا بايت