مذكرة فلسفة لتالته ثانوي



مذكرة فلسفة لتالته ثانوي ، نعرض لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثالث الثانوى مذكرة مراجعة مادة الفلسفة، لكي تتمكن من الحصول على الدرجة النهائية في امتحان نهاية العام الدراسي، ستجد رابط مذكرة الفلسفة موجود في اسفل الموضوع، نتمنى لكم قراءة مفيدة. 

فائدة مذكرة فلسفة تالته ثانوي :-


تعتبر مادة الفلسفة من المواد التي تحتاج الى تركيز وفهم، كما أنها تحتاج الى حفظ في بعض الأوقات، لا يوجد مشكلة لدى الطلاب الذين يحبون مادة الفلسفة، أما الطلاب الذين لا يحبون تلك المادة فعليهم أن يقوموا باتباع النصائح الموجودة في هذا الموضوع. 

منهج مذكرة فلسفة تالته ثانوي :-


الوحدة الأولى: الفلسفة التطبيقية. 

الموضوع الأول: الفلسفة وقضايا البيئة. 

الموضوع الثاني: رؤية الفلسفة للأخلاق البيولوجية والطبية. 

الموضوع الثالث: الفلسفة وأخلاقيات المهنة. 

الموضوع الرابع: التفلسف وعلاقته بالقيم. 

الوحدة الثانية: المنطق التطبيقي. 

الموضوع الأول: الاستدلال الاستقرائي وتطبيقه في العلوم الطبيعية. 

الموضوع الثاني: معنى الإستنباط وتطبيقه في العلوم الصورية. 

الموضوع الثالث: التكامل بين المنهج الاستقرائي والاستنباطي. 

الموضوع الرابع: المنطق وتكنولوجيا الاتصال. 

مراجعات واختبارات. 

نصائح حول مذكرة فلسفة تالته ثانوي :-


· يجب عليك عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي أن تبدأ بمذاكرة الفلسفة في الصباح لكي تثبت في ذهنك بسهولة، حيث أن في فترة الصباح يكون الذهن صافي ويكون التركيز عالي.

· تدرس عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي هذا العام خلال الوحدة الأولى الفلسفة التطبيقية والتي تضم أربعة دروس وهم الفلسفة وقضايا البيئة والتفلسف وعلاقته بالقيم و رؤية الفلسفة للأخلاق البيولوجية والطبية والفلسفية وأخلاقيات المهنة.

· يفضل أن تستخدم عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي أن تستخدم الورقة والقلم عند مذاكرتك لمادة الفلسفة، لأن من الممكن عند الحفظ بطريقة شفهية، تتفاجأ أنك لا تتذكر أي شيء مما حفظته.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي أن تقوم بالحل على ما قمت بمذاكرته، لأن الحل يثبت المعلومات في ذهنك.

· تدرس عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي في الوحدة الثانية المنطق التطبيقي والذي يضم أربعة دروس وهم التكامل بين المنهج الاستقرائي والاستنباطي و الاستدلال الاستقرائي وتطبيقه في العلوم الطبيعية و معنى الاستنباط وتطبيقه في العلوم الصورية والمنطق وتكنولوجيا الاتصال.

· الاهتمام بمذاكرة مادة الفلسفة وحصولك على الدرجة النهائية بها يؤهلك لدخول كلية في ذلك التخصص بعد أن تنتهي من مرحلة الثانوية العامة، حيث أنه يوجد كثير من الكتب في علم الفلسفة والمنطق والذي يفضل الرجوع إليها لكي تثقل معلوماتك وتزيدها.

· إذا واجهت صعوبة في حفظ أي جزء من أجزاء منهج الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي، فيجب عليك أن تربطه بشيء ما لكي يسهل عليك حفظه بسهولة.

· عند حلك عزيزي طالب الصف الثالث لامتحانات السنوات السابقة يجعلك ذلك تستطيع أن تدخل امتحان نهاية العام بثقة، حيث ان كثرة الحل لجعل الامتحان شديد السهولة بالنسبة إليك.

· من الممكن عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي أن تستعين بأحد أشقائك أو بولي امرك لكي يقوم بتسميع الدروس التي قمت بمذاكرته.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي أن تراجع مادة الفلسفة والمنطق باستمرار لكي لا تنسى شيء، حيث من الممكن أن تذاكر الدرس الجديد وتراجع درس قديم.

تحميل مذكرة فلسفة تالته ثانوي :-


تجد عزيز طالب الصف الصف الثالث الثانوي الرابط الخاص بمذكرة مادة الفلسفة في أسفل الموضوع، كما تجد أن المذكرة تتكون من أربعين صفحة لكي تغطي الثماني دروس المقررين عليك هذا العام.

ستجد المذكرة أربعة ميجا بايت لكي لا تشغل مساحة على هاتفك، ستجد المذكرة بصيغة البي دي اف لكي يسهل عليك أن تحملها على الأجهزة الحديثة، لن يكلفك تحميل المذكرة أي أعباء مالية.