امتحان في الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي

 


امتحان في الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي ، نقدم لك اليوم أعزائي طلاب الصف الثالث الثانوي امتحان خاص بمادة الجيولوجيا، ستجد الرابط الخاص بتحميل مادة الجيولوجيا موجود بعد الانتهاء من الموضوع، ستجد الرابط من الروابط المباشرة لكي تستطيع الحصول عليه بسرعة وسهولة ودون أعباء مالية. 


أهمية امتحان في الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي


يعرف علم الجيولوجيا أنه العلم الخاص بشرح مكونات الأرض وطبيعة كل مادة وخصائصها، عند مذكرات لمادة الجيولوجيا ستحتاج إلى حفظ البيانات الخاصة بالرسومات المقررة عليك، لأن هناك سؤال يأتي في الامتحان خاص بالرسومات. 

منهج امتحان في الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي :-


الجزء الأول: الجيولوجيا. 

الباب الأول. 

علم الجيولوجيا ومادة الأرض. 

الباب الثاني. 

المعادن. 

الباب الثالث. 

الصخور. 

والباب الرابع. 

الحركات الأرضية و الانجراف القاري. 

والباب الخامس. 

التوازن فى الحركة بين الماء والهواء واليابس. 

الجزء الثاني: العلوم البيئية. 

الباب الأول. 

مفاهيم بيئية. 

الباب الثاني. 

استنزاف الموارد البيئية. 

مراجعات واختبارات. 

الرسومات المقررة. 

قطاع الكرة الأرضية و الأغلفة الخارجية . 

قطاع الكرة الأرضية. 

مكونات الطية المحدبة. 

مكونات الطية المقعرة. 

سطح عدم توافق المتباين. 

سطح عدم توافق الزاوي. 

سطح عدم توافق الانقطاعي. 

دورة الصخور في الطبيعة. 

قطاع في البركان. 

اللاكوليث و ابوليث. 

العروق والجدد. 

توازن القشرة الأرضية. 

تحديد نقطة فوق المركز للزلزال. 

النحت المتباين وتأثير الجاذبية. 

اتجاه حركة الكثبان. 

مخروط السيل. 

مراحل تكوين البحيرات القوسية. 

تكوين مساقط المياه الشلالات. 

تكوين الشرفات النهرية. 

مخروط الدلتا. 

منسوب المياه. 

مناطق الترسيب في البحر. 

العلوم البيئية. 

الغلاف الجوي. 

نموذج لمكونات النظام الإيكولوجي. 

نماذج لكائنات ومكونات النظام الإيكولوجي البحري. 

نماذج لكائنات ومكونات النظام الإيكولوجي الصحراوي. 

نصائح حول امتحان في الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي :-


· تعتمد مادة الجيولوجيا عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي على الحفظ بنسبة كبيرة، لذلك يجب أن تقوم بمذاكرتها في بداية اليوم.

· يجب عليك عزيزي طالبة الصف الثالث الثانوي عدم مذاكرة مادة الجيولوجيا أكثر من ساعتين متواصلين، لكي لا تتداخل المعلومات مع بعضها البعض، لذلك يجب أن تحصل على راحة لمدة عشرين دقيقة لكي تشعر أنك جددت نشاطك.

· يلقي منهج الجيولوجيا هذا العام الضوء على عدد من الدروس الهامة مثل استنزاف موارد البيئة، حيث يقوم الإنسان بعدم مراعاة البيئة والحفاظ على مواردها وهذا الذي يؤدي إلى حدوث خلل في التوازن الطبيعي.

· تدرس عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي التوازن في الحركة بين الماء والهواء واليابس، حيث يجب أن تفهم أن الله لم يخلق شيئا عبثا وأن كل شيء خلق بمقدار.

· استخدام الورقة والقلم عند مذاكرة مادة الجيولوجيا عزيزي الطالب يوفر عليك الكثير من الوقت، حيث أن المذاكرة بالطريقة التحريرية تعمل على ثبات المعلومة في ذهنك لوقت طويل، أما الحفظ بالطريقة الشفهية تجعل المعلومة تثبت في ذهنك الى وقت قصير.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي أن تعتاد على رسم الرسومات بطريقة صحيحة لكي تستطيع رسمها بسهولة في الامتحان، كما يحب أن تحفظ البيانات التي توجد على كل رسمة.

· تدرس عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي الصخور وكيف تكون وأنواع كل منهما والفرق بين كل نوع، كما تدرس في منهج الجيولوجيا لهذا العام الحركات الأرضية والانجراف القاري.

· يستمتع كثير من الطلاب بدراسة مادة الجيولوجيا، حيث أن علم الأرض وما تحتوي عليه من معادن وصخور يثير فضول الكثيرين، إذا واجهتك مشكلة في فهم أي جزء من المنهج، فمن الممكن ان تشاهد الفيديو الخاص بهذا الجزء على موقع اليوتيوب. 

تحميل امتحان في الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي :-


ستجد عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي الرابط الخاص بتحميل امتحان الجيولوجيا في اسفل الموضوع، ستجد أن الامتحان لن يزيد عن واحد ميجا بايت، كما ستجد أن الامتحان يتكون من تسعة وعشرين صفحة بنظام البوكليت لكي تتمكن من التدريب على نظام امتحان نهاية العام الدراسي.