مراجعة في الفيزياء للصف الثاني الثانوي

مراجعة في الفيزياء للصف الثاني الثانوي

 

مراجعة في الفيزياء للصف الثاني الثانوي ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثاني الثانوي مراجعة خاصة بمادة الفيزياء، لكي الحصول على الدرجات النهائية ، ستجد الرابط الخاص بمراجعة مذكرة الكيمياء في اسفل الموضوع، ستجد مذكرة الفيزياء منسقة وجاهزة للطباعة ، كما ستجدها بصيغة البي دي اف لكي تتمكن من تحميلها. 

أهمية مراجعة في الفيزياء للصف الثاني الثانوي :-

مادة الفيزياء من المواد التي تحتاج الر مثير مو الحل وللمراجعة، يخشى كثير من الطلاب مادة الفيزياء يعتبرونها من أصعب المواد، في الحقيقة مادة الفيزياء ستصبح سهلة بالنسبة لك إذا قمت باتباع التعليمات التي نوضحها لك في الفقرة القادمة. 

منهج مراجعة في الفيزياء للصف الثاني الثانوي :-

الفصل الأول: الحركة الموجية. 
الحركة الموجية. 
الفصل الثاني: الضوء. 
طبيعة الضوء- الإنعكاس- والإنكسار. 
التداخل. 
الحيود. 
الإنعكاس الكلى والزاوية الحرجة وتطبيقاتهما. 
الانحراف في المنشور الثلاثي. 
المنشور الرقيق. 
الفصل الثالث: خواص الموائع الساكنة. 
الكثافة وتطبيقاتها. 
الضغط عند نقطة – الضغط عند نقطة فى باطن سائل. 
الضغط الجوي. 
الأنبوبة ذات الشعبتين. 
المانومتر. 
تطبيقات على الضغط. 
قاعدة باسكال وتطبيقاته. 
الفصل الرابع: خواص الموائع المتحركة. 
خواص الموائع المتحركة. 
الفصل الخامس: قوانين الغازات. 
قانون بويل. 
قانون شارل. 
قانون جولي(الضغط).. 
صور اخرى القانوني جولي وشارل. 
القانون العام للغازات. 
مراجعات واختبارات. 

نصائح مراجعة في الفيزياء للصف الثاني الثانوي :-

· تجد عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي مادة الفيزياء من المواد التي تتميز بصعوبتها، ولذلك تحتاج أن تراجعها باستمرار، كما يحب أن تقوم بمذكرة الدروس الجديدة أولا بأول.

· تدرس عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي عدد من الدروس الهامة مثل الحركة الموجية.

· و طبيعة الضوء والإنعكاس والإنكسار والتداخل والحيود، كما ستجد أن الانعكاس الكلي والزاوية الحرجة وتطبيقاتهما من أهم الدروس المقررة لديك هذا الفصل الدراسي.

· يلقي منهج الفيزياء لهذا العام الضوء على الانحراف في المنشور الثلاثي المنشور الرقيق و خواص الموائع الساكنة والكثافة وتطبيقاتها، كما تدرس الضغط عند نقطه و الضغط عند نقطة فى باطن سائل، كما تفهم ما هو الضغط الجوي و الأنبوبة ذات الشعبتين والمانومتر.

· تحتاج مادة الفيزياء إلى حل لكثير من المسائل لكي تطبق على الدروس الجديدة التي أخذتها، كما يجب أن تقوم بحفظ النقاط الموجودة لديك في الدرس، لكي تستطيع أن تجيب على سؤال ماذا يحدث لو أو ما النتائج المترتبة على أو بم تفسر.

· من أهم الدروس التي ستسطع بدراستها هذا العام تطبيقات على الضغط قاعدة باسكال وتطبيقاته وقوانين الغازات قانون بويل قانون شارل وقانون جولي(الضغط) وصور اخرى القانوني جولي وشارل و القانون العام للغازات.

· يحب أن تعمل الدروس التي تحصل عليها هذا العام على توسيع مداركك، حيث أن الهدف الرئيسي لمادة الفيزياء هو فهم الظواهر الطبيعية التي تحدث حولنا في الكون بطريقة صحيحة.

· في حالة قيام الطالب بإجراء التجربة بنفسه في معمل المدرسة، فإن ذلك يجعله لا ينسى المعلومات على الاطلاق، حيث ان تلك الطريقة تساهم في تثبيت المعلومة في ذهن الطالب.

· حل امتحانات السنوات السابقة بالأخص في مادة الفيزياء يجعل الطالب متفوق في المادة، كما أنها تجعله يشعر بالثقة في نفسه، يجب أن يقوم الطالب بالإجابة عن تلك الامتحانات بشكل منظم ومرتبة لكي يعتاد على طريقة الكتابة لامتحان نهاية الفصل الدراسي. 

تحميل مراجعة في الفيزياء للصف الثاني الثانوي :-

تجد عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي الرابط الخاص تحميل مذكرة مراجعة مادة الفيزياء موجود في اسفل الموضوع، ستجد المذكرة تتكون من ثماني صفحات لكي تغطي المنهج بأكمله، كما تجد أنها لن تشغل مساحة على موبايلك ، حيث أن حجمها لن يزيد عن اثنان ميجا بايت ونصف.