امتحان الأحياء للصف الأول الثانوي 



امتحان الأحياء للصف الأول الثانوي ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الأول الثانوي امتحان خاص بمادة الأحياء، ستجد الرابط الخاص بتحميل مذكرة المراجعة في اسفل الموضوع، المذكرة الخاصة بمراجعة مادة الأحياء ستجدها بصيغة البي دي اف، لكي يسهل عليك طباعتها وتحميلها. 

أهمية امتحان في الأحياء للصف الأول الثانوي :-


تحتاج مادة الأحياء إلى ذهن متيقظ عزيزي طالب الصف الأول الثانوي، لكي تستطيع أن تحفظ المقرر عليك وتحصل على الدرجة النهائية في امتحان نهاية الفصل الدراسي، يجب عليك عزيزي الطالب أن تهتم الرسومات المقررة عليك هذا العام والبيانات الموجودة على كل رسمة لأن يأتي سؤال في امتحان نهاية الفصل الدراسي خاص بها. 

منهج امتحان في الأحياء للصف الأول الثانوي :-


الباب الأول: ﺍﻷﺳﺎﺱ ﺍﻟﻜﻴﻤﻴﺎﺋﻰ ﻟﻠﺤﻴﺎﺓ. 

الفصل الأول: التركيب الكيميائي لأجسام الكائنات الحية (الكربوهيدرات والليبيدات). 

الفصل الثاني: التركيب الكيميائي لأجسام الكائنات الحية (البروتينات والأحماض النووية). 

الفصل الثالث: التفاعلات الكيميائية في أجسام الكائنات الحية. 

الباب الثاني: ﺍﻟﺨﻠﻴﺔ: ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺐ ﻭﺍﻟﻮﻇﻴﻔﺔ. 

الفصل الأول: النظرية الخلوية. 

الفصل الثاني: التركيب الدقيق للخلية. 

الفصل الثالث: تمايز الخلايا وتنوع الأنسجة النباتية والحيوانية. 

الباب الثالث: ﺗﻮﺍﺭﺙ ﺍﻟﺼﻔﺎﺕ. 

الفصل الأول: الكروموسومات والمعلومات الوراثية. 

الفصل الثاني: تداخل فعل الجينات. 

الفصل الثالث: الوراثة الجنسية والأمراض الوراثية. 

الباب الرابع: تصنيف الكائنات الحية. 

الفصل الأول: أسس تصنيف الكائنات الحية. 

الفصل الثاني: التصنيف الحديث للكائنات الحية. 

الفصل الثالث: مملكة الحيوان. 

مراجعات واختبارات. 

نصائح حول امتحان في الأحياء للصف الأول الثانوي :-


· أحضرنا لك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي أكثر من امتحان للتدريب على مادة الأحياء، يجب عليك حل الامتحان بطريقة تحريرية ونموذجية لكي تستطيع أن تكتسب ثقة للإجابة على امتحان نهاية الفصل الدراسي بسهولة ويسر.

· تحتاج مادة الأحياء إلى فهم الدرس، ثم تبدأ في تقسيم الدرس على عدة أجزاء، لكي تبدأ في حفظه، يفضل أن تقوم تسميع الدرس أكثر من مرة بصوت مسموع لكي تثبت المعلومات في ذهنك، كما يمكنك أن الدرس أن تستخدم الورقة والقلم لكي تحفظ الدروس المقررة عليك.

· تدرس عزيزي طالب الصف الأول الثاني عدد من الدروس السهلة والممتعة في دراستها، حيث تتعرف في الباب الأول على ﺍﻷﺳﺎﺱ ﺍﻟﻜﻴﻤﻴﺎﺋﻰ ﻟﻠﺤﻴﺎﺓ، حيث تدرس فيه التركيب الكيميائي لأجسام الكائنات الحية "الكربوهيدرات والليبيدات".

· كثير من الطلاب يحبون مادة الأحياء لأنها توضح طبيعة عمل أجسامنا وأجسام جميع الكائنات الحية، يجب عليك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي أن تكون مستعدا للإجابة في امتحان نهاية الفصل الدراسي على جميع أنواع الأسئلة، كما يجب أن تكون إجابتك صحيحة محددة ومختصرة.

· تتعرف هذا العام عزيزي طالب الصف الأول الثانوي على التركيب الكيميائي لأجسام الكائنات الحية "البروتينات والأحماض النووي"، كما تفهم التفاعلات الكيميائية في أجسام الكائنات الحية.

· تلقي منهج الاحياء للصف الاول الثانوي الضوء على تركيب ﺍﻟﺨﻠﻴﺔ ووظيفتها، حيث يتعرف على النظرية الخلوية و التركيب الدقيق للخلية و تمايز الخلايا وتنوع الأنسجة النباتية والحيوانية.

· يعتبر باب الوراثة من الأبواب التي يخشاها كثير من الطلاب ولكنها تتميز بسهولة اذا فهمتها جيدا من بداية شرح المعلم، حيث تفهم عزيزي طالب الصف الأول الثانوي ما هي الكروموسومات والمعلومات الوراثي، كما تتعرف على تداخل فعل الجينات و الوراثة الجنسية والأمراض الوراثية التي من الممكن انتقل من جيل إلى جيل. 

تحميل امتحان في الأحياء للصف الأول الثانوي :-


تجد عزيزي طالب الصف الأول الثانوي الرابط الخاص بتحميل مذكرة مراجعة مادة الأحياء موجود في اسفل الموضوع، تحد المذكرة بصيغة البي دي اف لكي تتمكن من الحصول عليها بسهولة، ستحصل على المذكرة خلال عشرين ثانية، كما أنك ستجد أن المذكرة منسقة وجاهزة للطباعة.