المراجعة النهائية حاسب آلي للصف السادس الابتدائي





المراجعة النهائية حاسب آلي للصف السادس الابتدائي ، أن المراجعة النهائية حاسب آلي للصف السادس الابتدائي هي مراجعة شاملة لكل محتويات المنهج الدراسي ولكل الدروس التي درسها طلاب الصف السادس لهذا العام في منهج الحاسب الآلي. 

المراجعة النهائية حاسب آلي للصف السادس الابتدائي :-


مادة الحاسب الآلي من المواد التي تتناسب مع هذا العصر، لأن الحاسب الآلي موجود في كل أمور حياتنا، لهذا فقد اهتمت الوزارة بإدخال هذه المادة في كل السنوات لكل المراحل.

تحتوي المراجعة النهائية حاسب آلي للصف السادس الابتدائي على جميع الأسئلة في جميع الأجزاء والدروس المقررة على الطلاب في هذا العام.

من أهم ما يميز هذه المراجعة أنها شاملة ومختصرة وتضم أهم الأجزاء في المنهج حتى توفر على طلابنا الأعزاء الوقت والجهد عند استذكار المادة.

هناك الكثير من المعلومات التي قد يجد الطالب نفسه على علم بها في دراسة هذه المادة، لأن هذه المادة من المواد التي تتناول واقع الحياة في وقتنا الحالي واستخدام الحاسب الآلي فيها.

تضم هذه المراجعة أنواع عديدة ومختلفة من الأسئلة، ما بين أسئلة أكمل، والاختيار ما بين الأقواس وغيرها من أنماط الأسئلة المختلفة التي تقيس مستوى الطالب. 

نصائح حول مذكرة الحاسب الآلي للصف السادس الابتدائي الترم الاول :-


لقد وفرنا لكل طلابنا الكرام مجموعة من نصائح حول مذكرة الحاسب الآلي للصف السادس الابتدائي الترم الاول وهي كالتالي:

· مادة الحاسب الآلي من المواد السهلة جدًا التي يدرسها الطالب في هذا العام، ولكن لا يجب أن يستهين بها الطالب، لأنه تتطلب الاستذكار والحفظ في الكثير من الأجزاء منها.

· يتعرف الطالب من خلال دراسة مادة الحاسب الآلي هذا العام على معرفة تغير التاريخ الميلادي، والهجري والعكس، ومعرفة الفيروسات، وكيفية تجنبها بسهولة، من خلال بعض البرامج المخصص للحماية.

· هذه المادة من المواد التي يجب أن يراجع عليها الطالب أكثر من مرة، حتى يضمن الحصول على أعلى الدرجات بسهولة في الاختبار، والحصول على أعلى الدرجات في نهاية العام الدراسي.

· لقد أصبح الحاسب الآلي الآن هو شرط من شروط التعيين في أي مهنة ناجحة، فيجب أن يعرف التلميذ أن أي معلومات يدرسها في مادة الحاسب الآلي سوف تساعده في حياة العامة بعد ذلك.

· قد يجد الطالب بعض الأجزاء في المادة التي تتطلب منه الفهم الجيد، لذلك لو واجه الطالب أي جزء يصعب عليه فهمه، يجب أن يعود إلى المعلم شرحه له مرة أخرى.

· يمكن أن تستعين بالوالدين أو أحد الأصدقاء في بعض الأجزاء التي يصعب عليك فهمها لو تعذر التواصل مع المعلم في ذلك الوقت.

· لابد من التحلي بالهدوء والابتعاد عن التوتر عند القيام باستذكار مادة الحاسب الآلي، وكذلك الحال عند الدخول إلى امتحان الحاسب الآلي. 

منهج تحضير منهج الحاسب الالي للصف السادس الابتدائي :-


لقد جمعنا لكم منهج تحضير منهج الحاسب الالي للصف السادس الابتدائي حتى يسهل على الطالب معرفة المقرر عليه في هذا الترم وهو كالتالي:

معنى الإعدادات الإقليمية. 

اختيار دولة محددة من الإعدادات الإقليمية. 

تغيير نمط عرض الكمبيوتر للأرقام. 

تغيير نمط عرض التاريخ (هجري - ميلادي). 

نمط عرض العملة. 

حل مشكلة عدم وجود اللغة العربية ضمن اختيارات اللغة. 

إضافة (تنصيب) طابعة جديدة. 

خصائص الطابعة - حذف طابعة مثبت. 

تحديد الطابعة الافتراضية إلغاء وإيقاف مهام الطابعة 

خصائص الصوت. 

معنى شبكة الكمبيوتر. 

أنواع الشبكات (LAN - Wan) 

أشكال الشبكات الرئيسية. 

الإنترنت - خدمات الإنترنت. 

البحث عن معلومات معينة - أساليب البحث. 

ماذا نعني بأمن المعلومات؟ فيروس الحاسب. 

برامج الحماية. 

تحميل امتحانات كمبيوتر للصف السادس الابتدائي :-


سوف نقدم لكم تحميل امتحانات كمبيوتر للصف السادس الابتدائي حتى يسهل على أي طالب تحميله بسهولة وقت أن يشاء، والتحميل هو كالتالي: