مراجعة في الكيمياء للصف الأول الثانوي




مراجعة في الكيمياء للصف الأول الثانوي ، نعرض لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الأول الثانوي مراجعة لمادة الكيمياء، تجد عزيزي الطالب الرابط الخاص بتحميل المذكرة موجود في اسفل الموضوع، ما عليك سوى الضغط على رابط التحميل لكي تصبح المذكرة بين يديك ويمكنك الاستفادة منها والاعتماد عليها. 

أهمية مراجعة في الكيمياء للصف الأول الثانوي :-


تجد عزيزي طالب الصف الأول الثانوي أن المذكرة تغطي جميع أجزاء المنهج، لذلك يمكنك أن تعتمد عليها في المراجعة النهائية التي تسبق الامتحان، تحتاج مادة الكيمياء إلى مذاكرة بطريقة خاصة، حيث تحتاج إلى الفهم والحفظ واستخدام الخيال لكي تستطيع تتفوق في تلك المادة. 

منهج مراجعة في الكيمياء للصف الأول الثانوي :-


الباب الأول : الكيمياء مركز العلوم. 

الكيمياء والقياس. 

النانوتكنولوجي والكيمياء. 

الباب الثاني : الكيمياء الكمية. 

المول والمعادلة الكيميائية. 

حساب الصيغة الكيميائية. 

الباب الثالث : المحاليل – والأحماض والقواعد. 

المحاليل والغرويات. 

الأحماض والقواعد والأملاح. 

الباب الرابع : الكيمياء الحرارية. 

المحتوي الحراري. 

صور التغير في المحتوي الحراري. 

الباب الخامس : الكيمياء النووية. 

نواة الذرة والجسيمات النووية. 

النشاط الإشعاعي والتفاعلات النووية. 

نصائح حول مراجعة في الكيمياء للصف الأول الثانوي :-


· تحتاج منك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي مادة الكيمياء إلى مراجعة باستمرار له من السهل أن تنساها، كما أنك يجب أن تذاكر الدروس الحديدية أولا بأول لكي لا تشعر بالإحباط من تراكم الدروس عليك دون مذاكرة.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الأول الثانوي خلال الباب الأول على عدد من الدروس الهامة وهي الكيمياء والقياس، كما تتعرف على النانوتكنولوجي والكيمياء.

· إذا شعر ولي الأمر أن ابنه لديه موهبة في المجال العلمي، حيث أنه يستوعب الدروس بسرعة ولدية شغف بتعلم المزيد، فيجب عليه أن يستغل تلك الموهبة ويقوم بتنميتها من خلال المراكز البحثية الجديدة التي تم انشائها، لكي تستوعب صغار العلماء.

· تدرس عزيزي طالب الصف الأول الثانوي خلال الباب الثاني والمعروف بالكيمياء الكمية عدد من الدروس الهامة وهي المول والمعادلة الكيميائية، حيث يكون ملء هذا الضرس بالمعادلات الكيميائية الكثيرة.

· عندما تأخذ التجارب الكيميائية، يفضل عزيزي طالب الصف الأول الثانوي ان تقوم بمشاهدة التجربة، لذلك يجب أن تحضر الحصة التي يتم شرح فيها التجربة في معمل المدرسة، وإذا لم يتسنى لك ذلك يمكنك أن تشاهدها على موقع اليوتيوب لكي تثبت في ذهنك.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الأول الثانوي على حساب الصيغة الكيميائية من خلال الدرس الثالث بالباب الثاني، يعتبر هذا الدرس من الدروس السهلة والتي يستطيع الطالب أن يفهمها بسهولة.

· تعرف عزيزي طالب الصف الأول الثانوي والمعروف بـ المحاليل والأحماض والقواعد، حيث تدر سيف هذا الدرس المحاليل والغرويات كما تتعرف على الأحماض والقواعد والأملاح.

· يمكنك أن تقوم بتلخيص المعادلات الكيميائية التي ترد في كل باب وكتابتها في ورقة منفصلة، لكي تستطيع أن تحفظها بسهولة ويسر.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الأول الثانوي خلال الباب الرابع والمعروف بالكيمياء الحرارية على معنى المحتوي الحراري وصور التغير في المحتوي الحراري.

· حل امتحانات السنوات السابقة بطريقة تحريرية ومنظمة، يساعدك على التدريب على نظام الامتحان لكي تحصل على الدرجة النهائية في امتحان نهاية الفصل الدراسي.

· يلقي منهج الكيمياء للصف الأول الثانوي على الكيمياء النووية، كما تتعرف على نواة الذرة والجسيمات النووية والنشاط الإشعاعي والتفاعلات النووية. 

تحميل مراجعة في الكيمياء للصف الأول الثانوي :-


تجد عزيزي طالب الصف الأول الثانوي الرابط الخاص بتحميل المذكرة في نهاية الموضوع، ستجد المذكرة بصيغة البي دي اف لكي تستطيع أن تحصل على المذكرة بطريقة سهلة، ستجد المذكرة سهلة في الطباعة والتحميل، كما أنك ستجد أن النكرة منسقة وجاهزة للطباعة ولن يستغرق وقت حصولك عليها سوى عشرين ثانية.