المراجعة النهائية حاسب آلي لغات للصف السادس الابتدائي




المراجعة النهائية حاسب آلي لغات للصف السادس الابتدائي ، أن المراجعة النهائية حاسب آلي لغات للصف السادس الابتدائي التي أعدتها لكم هي مراجعة شاملة لكل أجزاء المنهج، وعليها مجموعة متنوعة ومختلفة من الأسئلة مع الإجابات النموذجية الخاصة بها.
 

المراجعة النهائية حاسب آلي لغات للصف السادس الابتدائي :-


· توفر المراجعة النهائية حاسب آلي لغات للصف السادس الابتدائي على الطلاب الكثير من الوقت والجهد لأنها شاملة لكل ما درسه الطالب في الفصل الدراسي الأول بشكل منظم وبسيط وسهل، وذلك لمساعدة الطالب في الحصول على أعلى الدرجات في مادة الحاسب الآلي.

· لقد أصبحت مادة الحاسب الآلي من المواد الأساسية التي يدرسها الطلاب في جميع المراحل، لأن الحاسب الآلي الآن يدخل في كل مراحل حياتنا.

· لقد جمعنا لكل طلابنا الأعزاء مجموعة متنوعة من الأسئلة التي تتنوع ما بين أسئلة الأكمل، والصح والخطأ، والأسئلة التي تحتاج تطبيق على الحاسب الآلي حتى يكون الطالب مؤهل لدخول الاختبار في نهاية النصف الأول من العام الدراسي.

· هذه المجموعة المختارة من الأسئلة والمراجعة على وضعت على الأجزاء المقررة من الوزارة، ولا تحتوي على الأجزاء الملغية من المنهج الدراسي. 

نصائح تساعد على تعلم الحاسب الآلي لغات لطلاب الصف السادس الابتدائي :-


لقد وفرنا لكم مجموعة من نصائح تساعد على تعلم الحاسب الآلي لغات لطلاب الصف السادس الابتدائي وهي كالتالي:

· مادة الحاسب الآلي تعتبر من المواد التي تحتاج إلى تطبيق ما يتم دراسته أول بأول، لهذا ننصح كل طالب أن يقوم بتطبيق ما يتم دراسته في مادة الحاسب الآلي على جهاز الحاسب الآلي الموجود لديه في المنزل.

· هذه المادة من المواد التي لن يجد الطالب صعوبة في استذكارها لأن الحاسب الآلي الآن موجود في كل المنازل، وكل الطلاب لديها ما يكفي من الخبرة في التعامل مع أجهزة الحاسب الآلي.

· ننصح الطالب أن يقوم بحل جميع الأسئلة التي جهزناها لكم في المراجعة، لأنها أسئلة شاملة من كتاب الوزارة، ولن يخرج منها الاختبار في الترم الأول إن شاء الله.

· ننصح الطالب عند مواجهته لأي درس أو أي جزء لا يفهمه بشكل جيد، الرجوع إلى المعلم، أو إلى أحد الوالدين، لأن هذه المادة تعتمد على فهم الخطوات وليس على حفظها. 

أهمية دراسة الحاسب الآلي في حياتنا اليومية :-


تتلخص أهمية دراسة الحاسب الآلي في حياتنا اليومية في التالي:

· يدخل الحاسب الآلي الآن في كل الوظائف لأنه لغة العصر، وأي وظيفة جيدة الآن تطلب معرفة شاملة بالحاسب الآلي، لهذا فإن الوزارة قررت دراسة مادة الحاسب الآلي على الطلاب منذ مراحل التعليم الأولى لمواكبة التطور.

· الآن أصبح من السهل على الطلاب الاستذكار والمراجعة للدروس الخاصة بهم من خلال المنزل ومن خلال جهاز الحاسب الآلي، وهذا الأمر موفر لوقت وجهد الطالب، وفي نفس الوقت يتناسب مع التقدم الموجود في العصر الحالي.

· يمكن للطلاب من خلال الدراسة على الحاسب الآلي التواصل مع بعضهم البعض، أو التواصل مع المعلم وسؤال المعلم في أي وقت دون الحاجة إلى التواجد داخل المدرسة، وهذا الأمر سهل على الطلاب الكثير من الوقت.

· يستطيع الطلاب من خلال الحاسب الآلي حل المراجعات بدون استخدام الأقلام والكتب والأوراق في الاستذكار، فهو وسيلة حديثة في طريقة الاستذكار.

· يساعد الحاسب الآلي الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة على التعلم من خلال المنزل ومن هم لا يستطيعون الخروج من المنزل للتعلم لأي سبب. 

تحميل المراجعة النهائية حاسب آلي لغات للصف السادس الابتدائي :-


لقد وفرنا لكل طلابنا الكرام تحميل المراجعة النهائية حاسب آلي لغات للصف السادس الابتدائي ويستطيع أي طالب الاطلاع عليه كما أنه تحميل سهل في الطباعة والتحميل وهو كالتالي: