موعد اجازة نصف العام وموعد امتحانات الترم الأول




موعد اجازة نصف العام وموعد امتحانات الترم الأول ، نحن الآن على مشارف دخول الامتحانات الخاصة بنصف العام ويليها إجازة نصف العام، لهذا سوف نقدم لكم موعد اجازة نصف العام وموعد امتحانات الترم الأول حتى يتعرف كل أولياء الأمور على المواعيد التي أقرتها الوزارة.

موعد اجازة نصف العام وموعد امتحانات الترم الأول :-


· لقد تقرر من المجلس الأعلى للجامعات في الحكومة المصرية أن تبدأ الامتحانات في الترم الأول من 5 يناير من عام 2019 وتستمر إلى يوم 24 يناير من عام 2019.

· أما إجازة نصف العام فهي تبدأ من 26 يناير 2019 وتستمر لمدة أسبوعين وتنتهي في السابع من فبراير عام 2019.

· أما بداية الترم الثاني فهو يبدأ من 9 من فبراير 2019، ويستمر الفصل الدراسي الثاني لمدة 16 أسبوعًا، وينتهى في 30 من مايو 2019.

· أما بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني فتكون في الأول من يونيو 2019 حتى 20 من يونيو 2019، وتستمر فترة الامتحانات ثلاثة أسابيع حسب كل كلية. 

موعد اجازة نصف العام 2019 :-


قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني موعد اجازة نصف العام 2019، وهو يؤكد أن الامتحانات سوف تنتهي في 24 يناير، وتبدأ إجازة نصف العام في 26 يناير من عام 2019، وبعد ذلك يتم عودة الطلاب إلى الدراسة مرة أخرى في التاسع من نوفمبر.

تحديد موعد عطلة نصف العام لرياض الأطفال :-


أما فيما يخص تحديد موعد عطلة نصف العام لرياض الأطفال فإن الدراسة سوف تنتهي في أواخر شهر ديسمبر الجاري، والعودة مرة أخرى للترم الثاني يكون في التاسع من فبراير. 

موعد امتحانات نصف العام الأول :-


لقد تحدد موعد امتحانات نصف العام الأول لكافة الصفوف بالشهادة والمعاهد الازهرية وغيرها، وقد تقرر موعد امتحانات نصف العام الأول للصف الأول الابتدائي بصورة شفويا يوم الأربعاء الموافق 19/12/2018 .

كما يتم عمل اختبار شهري ونسبة حضور خاصة بكل معهد على حدى، وقد تحدد الصفين الثاني والثالث الابتدائي أن يكون موعد الاختبار الخاص بهم في يوم الخميس الموافق 20/12/2018.

أما الصفين الرابع والخامس الابتدائي يوم الثلاثاء الموافق 25 /12/2018.

كما أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر أن الطلاب يحصلون على إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوعين والتي تبدأ من 26 يناير 2019 وحتى 6 فبراير 2019، على أن تكون فترة الامتحانات للفصلين الدراسيين الاول والفصل الدراسي الثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية كما أكد على أن نسبة الحضور تحتسب من أيام الدراسة. 

نصائح حول إجازة نصف العام :-


هناك مجموعة من نصائح حول إجازة نصف العام يمكن اتباعها وهي كالتالي:

· تتنوع الطرق التي يمكن أن يتم قضاء إجازة نصف العام فيا، فبعض الناس يفضل الاسترخاء فقط قبل العودة الى بداية الفصل الدراسي الثاني.

· بعض الأسر تقوم بقضاء رحلات ترفيهية أثناء أيام الإجازة، ويكون ذلك من خلال قضاء رحلات اليوم الواحد أو قضاء عدة أيام.

· هناك بعض الأسر تفضل أن تكون إجازة نصف العام فرصة جيدة لزيادة الأهل والأقارب الذين لم تتم رؤيتهم في فترة الدراسة، وهي نوع من صلة الرحم المطلوبة.

· ننصح الأطفال في فترة الإجازة بالقيام بممارسة بعض الألعاب الترفيهية التي تنمي المهارات لدى الطالب.

· كذلك ننصح أن لا يتم قضاء الإجازة بالكامل في اللعب فقط، وإنما من الأفضل القيام بالمطالعة على الإنترنت لآخر الأخبار والمستجدات التي تحدث من حولنا.

· كما يجب لكل طالب التفكير في نواحي القوة والضعف التي كانت موجودة لديه في النصف الأول من العام الدراسي، لتقوية نواحي القوة والبعد عن مواطن الضعف وعدم تكرارها.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم موعد اجازة نصف العام وموعد امتحانات الترم الأول كما وضحنا لكم بعض النصائح الخاصة بإجازة نصف العام، نتمنى أن يكون الموضوع أعجبكم.