مراجعة في الحاسب الآلي للصف الأول الثانوي



مراجعة في الحاسب الآلي للصف الأول الثانوي ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الأول الثانوي مذكرة مراجعة مادة الحاسب الآلي، تجد عزيزي الطالب الرابط الخاص بتحميل المذكرة موجود في اسفل الموضوع، تجد المذكرة بصيغة البي دي اف، حيث أنها من أفضل الصيغ في التحميل من على الانترنت، ستحصل على المذكرة مجانا. 

فائدة مراجعة في الحاسب الآلي للصف الأول الثانوي :-


يوجد بمادة الحاسب الآلي جزء نظري وجزء عملي، لذلك يجب عليك عزيزي الطالب أن تعتمد على المذكرة المرفقة بالموضوع لمراجعة الجزء النظري، أما الجزء العملي، فيجب أن تطبقه بنفسك لكي تستفيد مما تحصل عليه، من الممكن أن تستعين بمهام أو باصدقائك الذين يسبقونك في العمر لكي يشرح لك ما تعجز عن فهمه بسهولة. 

منهج مراجعة في الحاسب الآلي للصف الأول الثانوي :-


مشروع الأطلس العربي الإلكتروني. 

مدخل المشروع. 

نظام التشغيل و الانترنت. 

تجميع بيانات المشروع. 

التعامل مع الصور من خلال برامج تحرير ومعالجة الصور. 

تصميم الصور الثابتة و المتحركة. 

إنشاء ومعالجة ملفات الصوت. 

إنشاء ومعالجة ملفات فيديو. 

إعداد واجهة المشروع وضبط الخصائص. 

قراءة بيانات ورقة إكسل باستخدام الفيجوال بيزيك دوت نت. 

كتابة كود المشروع. 

إضافة خريطة وعلم الدولة لبرنامج الأطلس العربي الإلكتروني. 

إضافة صوت السلام الوطني لبرنامج الأطلس العربي الإلكتروني. 

إضافة فيديو عرض المعالم السياحية لبرنامج الأطلس العربي الإلكتروني. 

مراجعات واختبارات. 

نصائح حول مراجعة في الحاسب الآلي للصف الأول الثانوي :-


· تحتاج مادة الحاسب الآلي إلى مذاكرة بطريقة تختلف عن باقي المواد، حيث انوالنذاكؤة بطريقة نظرية لا تجدي مع الحاسب الآلي، لذلك يجب عليك التطبيق أولا بأول.

· تطبق عزيزي طالب الصف الأول الثانوي هذا العام مشروع الأطلس العربي الإلكتروني، لذلك يجب عليك أن تنتبه إلى ما يقوم المعلم في الفصل بشرحه، تتعرف على الطريقة التي تقوم بإنشاء المشروع بها، حيث تبدأ بتجميع بيانات المشروع.

· تقوم عزيزي كاب الصف الأول الثانوي بتجميع الصور التي تحتاجها في تصميم مشروع الأطلس العربي الإلكتروني، ثم تقوم تقوم بمعالجتها من خلال برنامج معالجة الصور، كما يجب اموت الصور الثابتة والمتحركة.

· الخطوة التي تلي ذلك أن تقوم بإنشاء ومعالجة ملفات الصوت، ثم إنشاء معالجة ملفات الفيديو، تقوم تقوم بعد ذلك إعداد واجهة المشروع وضبط الخصائص، تحتاج بعد ذلك إلى كتابة كود المشروع والتي تعتبر من الخطوات قبل النهائية.

· تبدأ بعد ذلك عزيزي كاب الصف الأول الثانوي بإضافة خريطة وعلم الدولة لبرنامج الأطلس العربي الإلكتروني، ثم إضافة صوت السلام الوطني لبرنامج الأطلس العربي الإلكتروني.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي أن تقوم بمذكرة مادة الحاسب الآلي مع أصدقائك لكي تقوموا بتذكير بعضكم البعض بالخطوات ولكي تشرح لبعضهم البعض ما تجدوا فيه صعوبة.

· حل امتحان السنوات السابقة يوضح لكم الطريقة التي تأتي بها الامتحان، كما يساعدكم على زيادة ثقتكم بأنفسكم لكي يتغلبوا على الارتباك والخوف من دخول الامتحان.

· تستفيد عزيزي طالب الصف الأول الثانوي من منهج هذا العام إنك تستطيع أن تعالج الصور بنفسك، وبذلك يمكنك أن تقوم بمعالجة صورك الخاصة بسهولة، كما يمكنك أن تستفيد من قدرتك على معالجة الفيديو وتعمل بالإجازة الصيفية مستغلا المعلومات التي استفدت منها هذا العام.

تحميل مراجعة في الحاسب الآلي للصف الأول الثانوي :- 


تجد عزيزي طالب الصف الأول الثانوي الرابط الخاص بتحميل المذكرة موجود بعد الانتهاء من الموضوع، لن تحتاج عزيزي طالب الصف الأول الثانوي للدخول إلى أكثر من موقع لتحصل على المذكرة، حيث أن الرابط من الروابط المباشرة، ستجد أن المذكرة تغطي جميع أجزاء المنهج.