مراجعة علم النفس للصف الأول الثانوي




مراجعة علم النفس للصف الأول الثانوي ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الأول الثانوي مذكرة مراجعة مادة علم النفس، تجد الرابط الخاص بتحميل المذكرة في أسفل الموضوع، تجد المذكرة بصيغة البي دي اف لكي تتمكن من تحميلها بسهولة ويسر، كما أنك ستجد أن المذكرة تغطي جميع أجزاء المنهج. 

فائدة مراجعة علم النفس للصف الأول الثانوي :-


تحتاج مادة علم النفس إلى فهم دروسها جيد ومن ثم البدء في حفظها جيدا بطريقة نصية دون أن زيادة أو نقصان، كما يجب عليك أن تتدرب على حل كثير من الأسئلة لكي تفهم طريقة الأسئلة وكيف تأتي في امتحان نهاية الفصل الدراسي. 

منهج مراجعة علم النفس للصف الأول الثانوي :-


مدخل إلى الفلسفة. 

البدايات الأولى للتفكير الإنساني. 

الجمال والفن. 

الأخلاق والقيم. 

الفلسفة والوعي العلمي. 

مدخل إلى علم الإجتماع. 

الوعي الاجتماعي وأثره في الفرد والمجتمع. 

نشأة علم الإجتماع. 

ابن خلدون وعلم الاجتماع. 

ميادين علم الاجتماع. 

كيف ندرس الظواهر الإجتماعية. 

العلاقات بين الأجيال (الاختلاف – الحوار(. 

مدخل إلى علم النفس. 

موضوع علم النفس تعريفه. 

كيف أدرسُ. 

خصائص المراهقة وحاجاتُها. 

الأحلام وتأويلها. 

علاقة علم النفس ببعض أوجه الحياة الإجتماعية. 

علم النفس والمشكلات النفسية. 

نصائح حول مراجعة علم النفس للصف الأول الثانوي :-


· يجب عليك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي أن تهتم بدروس علم النفس لأنها تعتمد على الحفظ بشكل كبير، كما أنك يجب أن تقوم بتسمية ما قمت بحفظه لنفسك أو من الممكن أن تستعين بأحد أفراد أسرتك.

· يستمتع كثير من الطلاب بمذاكرة مادة علم النفس، لأنه يوضح كيف يمكن التعامل مع نفس الإنسان بطريقة صحيحة، كما أنه يدخل في نفس الإنسان ويشرح ما يدور بها.

· تتعرف من خلال مادة علم النفس في الصف الأول الثانوي على خصائص المراهقة وما الذي تشعر به وأهم احتياجاتها وكيف يمكن التعامل معها، كما تتعرف على معنى الأحلام و كيف يتم التأويل السليم لها.

· حل امتحانات السنوات السابقة يجعلك تستطيع أن تحل امتحان نهاية الفصل الدراسي بسهولة ويسر.

· تدرس عزيزي مالي الصف الأول الثانوي علاقة علم النفس ببعض أوجه الحياة الإجتماعية، كما تتعرف على كيفية استخدام علم النفس في حل المشكلات النفسية.

· يتطرق منهج علم النفس في منهج الصف الأول الثانوي إلى علم الإجتماع، كما تتعرف على الوعي الاجتماعي وأثره في الفرد والمجتمع.

· كثيرا منا يسمع عن العالم القدير ابن خلدون وما قدمه لعلم الاجتماع، لذلك ستتعرض عزيزي طالب الصف الأول الثانوي في هذا العام على نشأة علم الإجتماع وما ساهم به ابن خلدون في علم الإجتماع.

· تدرس عزيزي طالب الصف الأول الثانوي العلاقات بين الأجيال وأهم ما يتميز به كل جيل وكيف يمكن أن يتم الحوار بين الأجيال بشكل مفيد وبناء، كما تتعرف على كيفية دراسة الظواهر الاجتماعية وكيف يمكن علاجها، كما تتعرف على ميادين علم الاجتماع.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الاول الثانوي على اهم البدايات الأولى للتفكير الإنساني، كما تتعرف على الجمال والفن والأخلاق والقيم والفلسفة والوعي العلمي ومدخل إلى علم الإجتماع.

· يركز علم النفس على الوعي الاجتماعي وأثره في الفرد والمجتمع، حيث أنه عندما يفهم الإنسان المشكلة التي يعاني منها، فإنه بذلك قام بحل نصف المشكلة، وبذلك يساهم رفع الوعي في حضارة كثيرا من الدول. 

تحميل مراجعة علم النفس للصف الأول الثانوي :-


تجد عزيزي طالب الصف الأول الثانوي الرابط الخاص بتحميل مذكرة مراجعة في أسفل الموضوع، كما تجد أن الرباط من الروابط المباشرة لكي تتمكن من الحصول على المذكرة في وقت قصير دون تعب أو عناء.