المراجعة النهائية فى الجبر للصف الثالث الإعدادي 





المراجعة النهائية فى الجبر للصف الثالث الإعدادي ، لقد وفرنا لكم المراجعة النهائية في الجبر للصف الثالث الإعدادي لأن الجبر أحد الأقسام الخاصة بمادة الرياضيات التي يدرسها طلاب الصف الثالث الإعدادي هذا العام، وهي مراجعة شاملة لكل أجزاء المنهج. 

المراجعة النهائية فى الجبر للصف الثالث الإعدادي :-


أن المراجعة النهائية في الجبر للصف الثالث الإعدادي شاملة مجموعة متنوعة من الأسئلة المختلفة، والتي تتيح للطالب التعرف على الأنماط المختلفة من الأسئلة التي ترد عليه في اختبار الجبر، في الفصل الدراسي الأول.

لو قام الطالب بحل هذه المراجعة التي أعدناها لكم، فسوف يضمن الحصول على الدرجات النهائية في اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول، لأن هذه الأسئلة تتناول جميع الأشكال التي يرد بها السؤال في المنهج. 

نصائح تساعد في الحصول على أعلى الدرجات في مادة الجبر لطلاب الصف الثالث الإعدادي :-


هذه مجموعة من نصائح تساعد في الحصول على أعلى الدرجات في مادة الجبر لطلاب الصف الثالث الإعدادي وهي كالتالي:

· الجبر هو جزء من مادة الرياضيات التي يدرسها طلاب الصف الثالث الإعدادي، وهي تتطلب الفهم الجيد، لهذا لا يجب التردد في سؤال المعلم عن أي جزئية في المادة يصعب على الطالب فهمها.

· يدرس الطالب مجموعة متنوعة من الدروس فهو يتعرف على الدوالي، والنسبة والتناسب، والبيانات والتشتت وكلها دروس تعتمد على الفهم الجيد من الطالب..

· قد تواجهك بعض الأسئلة التي قد تبدو صعبة في البداية، لكن لا يجب الاستسلام، لأن بعد التفكير بشكل جيد، سوف تستطيع القيام بحل السؤال والبدء في الخطوات لو تم تنظيم حل المسألة.

· قبل البدء في حل المراجعة التي أعدناها لكم، يجب الاستذكار أولًا لكل الدروس التي وردت في هذا الفصل الدراسي الأول.

· بعد الانتهاء من المراجعة على كل الدروس، يتم حل جميع الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي، والاستعانة بالمعلم للتأكد من أن الدروس تم حلها بشكل صحيح.

· ننصح باختيار الأوقات المناسبة عند استذكار مادة الجبر، لأنها مادة تعتمد على الحفظ والعقل المتيقظ، لهذا لا يجب أن يستذكرها الطالب وهو متعب حتى يستطيع أن يحقق فيها أعلى مستوى من الأداء. 

نصائح لحل أي نوع من التمارين في مادة الجبر :-


هذه مجموعة من نصائح لحل أي نوع من التمارين في مادة الجبر وهي كالتالي:

· حل المزيد من التمارين على نفس الدرس، يساعد الطالب على التمكن من حل أي مسألة قد ترد في الدرس مهما كانت صعبة.

· مراجعة الأخطاء قد تساعدك على معرفة مواطن الضعف لديك، وبالتالي يسهل عليك بعد ذلك أن تعالجها، ولا تكرر نفس الخطأ مرة أخرى.

· لا ترك النقاط الصعبة دون حل، لأن هذه المادة لو عرف الطالب طريقة حل كل سؤال، لن يجد في طريقه أي سؤال صعب.

· أثناء حل المسائل الرياضية، يجب أن توفر لنفسك جو هادئ خالي من التوتر وتشتيت الانتباه، لأن حل المسائل الرياضية تحتاج إلى هدوء وتركيز كبير حتى يستطيع الطالب حل أي مسألة مهما كانت صعبة.

· حل الاختبارات للأعوام السابقة تساعد الطالب في التأقلم مع شكل الاختبار، والتأقلم مع الوقت المتاح لحل الاختبار، وبالتالي الحصول على أعلى الدرجات في الجبر. 

منهج الصف الثالث الإعدادي في الجبر للفصل الدراسي الأول :-


لقد وفرنا لكل طلابنا الكرام منهج الصف الثالث الإعدادي في الجبر للفصل الدراسي الأول حتى يتعرف على الدروس المقررة عليه في هذا الفصل الدراسي وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: العلاقات والدوال. 

حاصل الضرب الديكارتي. 

العلاقات. 

الدالة (التطبيق). 

دوال كثيرات الحدود. 

الوحدة الثانية: النسبة والتناسب - التغير الطردي والعكسي. 

النسبة. 

التناسب. 

التغير الطردي. 

التغير العكسي. 

الوحدة الثالثة: الإحصاء. 

جمع البيانات. 

التشتت. 

مراجعات واختبارات. 


تحميل مراجعة جبر للصف الثالث الاعدادي الترم الاول 2018 :-


لقد وفرنا لكم تحميل مراجعة جبر للصف الثالث الاعدادي الترم الاول 2018 حتى يستطيع طلابنا الأعزاء تحميله بسهولة من خلال المنزل.