مراجعة التاريخ للصف الأول الثانوي



مراجعة التاريخ للصف الأول الثانوي ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الأول الثانوي اليوم عبر موقعكم المفضل المراجعة النهائية لمادة التاريخ، تجد عزيزي الطالب الرابط الخاص بالمذكرة في نهاية الموضوع، ستجد المذكرة بصيغة البي دي اف لكي تتمكن من الاحتفاظ بها بسهولة على جهاز المحمول الخاص بك. 

أهمية مراجعة في التاريخ للصف الأول الثانوي :-


يمكنك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي الاعتماد على المذكرة المرفقة مع الموضوع في المراجعة النهائية التي تسبق الامتحان، ستجد أن المذكرة تغطي المنهج بالكامل، تحتاج مادة التاريخ إلى فهم جيد للدروس، كما يجب أن تقوم بحفظ الدروس أولا بأول لكي لا تتراكم عليك. 

منهج مراجعة في التاريخ للصف الأول الثانوي :-


الوحدة الأولى: مدخل لدراسة حضارة مصر و العالم القديم. 

الحضارة والتاريخ. 

مصادر دراسة الحضارات. 

عوامل قيام الحضارات. 

الوحدة الثانية: حضارة مصر القديمة (الفرعونية). 

ملامح من تاريخ مصر القديمة. 

الحياة الاقتصادية. 

الحياة السياسية والإدارية. 

الحياة الاجتماعية. 

الحياة الدينية. 

الحياة الثقافية والفكرية. 

الوحدة الثالثة: حضارة بلاد العراق القديم وحضارة فينيقيا. 

حضارة بلاد العراق القديم. 

حضارة فينيقيا. 

التواصل الحضارى المصرى مع آسيا. 

الوحدة الرابعة: حضارة اليونان وحضارة الرومان. 

الحضارة اليونانية "الإغريقية". 

مصر تحت حكم البطالمة. 

الحضارة الرومانية. 

مصر تحت حكم الرومان. 

التواصل الحضارى المصرى مع أوروبا. 

مراجعة عامة. 

نصائح حول مراجعة في التاريخ للصف الأول الثانوي :-


· يقع على عاتق معلم الفصل مسؤولية كبيرة لكي يجذب الطلاب لمادة التاريخ، حيث أن من الممكن أن يكون المعلم سبب في كره الطالب للمادة، كما أنه من الممكن أن يكون سبب في جعل الطالب يتفوق في المادة ويحصل على الدرجة النهائية.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي أن تقوم بتحضير درس التاريخ قبل أن يقوم المعلم بشرحه، لأن ذلك يساهم في جعلك تفهم الدرس بنسبة سبعين بالمائة أسرع، كما يمكنك أن تشارك مع معلم الفصل أثناء الشرح سواء بالأداء بالمعلومات التي تعرفها، أو بالاستفسار عن أي معلومة لا تعلمها.

· تدرس عزيزي طلاب الصف الأول الثانوي مدخل لدراسة حضارة مصر و العالم القديم، ثم تدرس الحضارة والتاريخ مصادر دراسة الحضارات و عوامل قيام الحضارات.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الأول الثانوي خلال الوحدة الثانية على حضارة مصر القديمة، كما تتعرف على ملامح من تاريخ مصر القديمة والحياة الاقتصادية والحياة السياسية والإدارية والحياة الاجتماعية والحياة الدينية والحياة الثقافية والفكرية.

· يستمتع الطلاب بدراسة الحضارات القديمة، حيث يعتبرونها بمثابة رحلة إلى العصور القديمة، فتكون تلك الدروس مليئة بالإثارة بالنسبة لهم.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي عند مذاكرة مادة التاريخ أن تقوم بقراءة الدرس بالكامل، ثم تقوم بتقسيم الدرس إلى عدة أجزاء، ثم تقوم بحفظ الدرس جزء تلو الآخر.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الأول الثانوي على حضارة بلاد العراق القديم وحضارة فينيقيا، كما تدرس حضارة بلاد العراق القديم وحضارة فينيقيا والتواصل الحضارى المصرى مع آسيا.

· حل امتحانات السنوات السابقة في مادة التاريخ يساعدك على فهم أسئلة الامتحان، كما يجب أن تقوم بحل الامتحانات بطريقة تحريرية ونموذجية.

· يلقي منهج التاريخ الخاص بالصف الأول الثانوي الضوء على حضارة اليونان وحضارة الرومان والحضارة اليونانية "الإغريقية"، كما تدرس مصر تحت حكم البطالمة و الحضارة الرومانية ومصر تحت حكم الرومان والتواصل الحضارى المصرى مع أوروبا. 

تحميل مراجعة في التاريخ للصف الأول الثانوي :-


تجد عزيزي طالب الصف الأول الثانوي الرابط الخاص بتحميل مذكرة مراجعة مادة التاريخ موجودة بعد الانتهاء من الموضوع، لن تشغل مذكرة التاريخ مساحة على هاتفك، حيث أن المذكرة لن تتجاوز خمسة ميجا بايت، كما يمكنك أن تطبق المذكرة لكي تذاكرها بحرية وفي أي وقت.