مراجعة في الحاسب الآلي للصف الثاني الثانوي





مراجعة في الحاسب الآلي للصف الثاني الثانوي ، نقدم اليوم عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي عبر موقعكم المفضل مذكرة مراجعة مادة الحاسب الآلي، ستجد الرابط الخاص بتحميل المذكرة موجود في اسفل الموضوع، كما ستجد أن المذكرة مجانا ودون اعباء مالية وتجد أن الرابط من الروابط المباشرة . 

أهمية مراجعة في الحاسب الآلي للصف الثاني الثانوي :-


تعتبر مادة الحاسب الآلي من المواد السهلة والتي تحتاج إلى تطبيق أولا بأول لأن المذاكرة بطريقة نظري لا تصلح مع تلك المادة، يمكنك عزيزي مالي الصف الثاني الثانوي أن تعتمد على المذكرة المرفقة بالموضوع، حيث انها تغطي جميع أجزاء المنهج. 

منهج مراجعة في الحاسب الآلي للصف الثاني الثانوي :-


الوحدة الأولى: أساسيات تصميم مواقع الويب. 

الموضوع الأول: مدخل معرفي للمشروع. 

الموضوع الثاني: تخطيط مشروع موقع " قاموس مصطلحات الكمبيوتر المصور". 

الوحدة الثانية: متطلبات ومراحل إنتاج المشروع. 

الموضوع الأول: تصميم صفحات المواقع. 

الموضوع الثاني: انشاء قاعدة البيانات. 

الوحدة الثالثة: انشاء صفحات موقع " قاموس مصطلحات الكمبيوتر المصور". 

الموضوع الأول : لغة HTML و PHP وتطبيقات تصميم مواقع الويب. 

الموضوع الثاني: المعاملات و الجمل الشرطية في لغة PHP. 

الموضوع الثالث:صفحة إدخال مصطلح Add Term.php. 

نصائح حول مراجعة في الحاسب الآلي للصف الثاني الثانوي :-


· تعتبر مادة الحاسب الآلي من المواد السهلة والتي يحبها كثير من الطلبة، لأنها من ضمن اهتمامهم، حيث أن الحاسب الآلي أصبح من اهتمامات الشباب في العصر الحديث لدخول في كل شيء من حولنا.

· كثير من الشباب يتعلم لغة البرمجة لكي يقوم بتصميم مواقع، ثم يقوم ببيعها، مثل الشاب الذي قام بتصميم قوالب الووردبريس، ثم حقق منها مكاسب وهمية عندما قام ببيعها على الانترنت.

· من الممكن عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي أن تقوم بالحصول على مورست تدريبية في الإجازة الصيفية لكي تزيد من معلوماتك، أو من الممكن أن تعمل كمدرب في إحدى الشركات لكي تفهم ما يدور حولك فيما يخص الحاسب الآلي.

· حل امتحانات السنوات السابقة يساعدك عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي على فهم الأسئلة التي من الممكن أن تأتي لك في الامتحان، كما أنك تزيد ثقتك في نفسك.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي أن تقوم بمذاكرة الدروس المقررة عليك بتمعن لكي تحصل على الدرجة النهائية في امتحان نهاية الفصل الدراسي ولكي تستغل المنهج في كسب كثير من المال في الإجازة الصيفية.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي في الوحدة الثانية لمنهج الحاسب الآلي خلال هذا العام على متطلبات ومراحل إنتاج المشروع، حيث تفهم تصميم صفحات الموقع وانشاء قاعدة البيانات.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي خلال منهج هذا العام في مادة الحاسب الآلي على أساسيات تصميم مواقع الويب، حيث تتعرف على مدخل معرفي للمشروع، كما تتعرف خلال الوحدة الأولى على الموضوع تخطيط مشروع موقع " قاموس مصطلحات الكمبيوتر المصور".

· يفضل عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي أن تقوم بتطبيق الدروس أولا بأول على الكمبيوتر، تحت إشراف معلمك.

· تتكون الوحدة الثالثة من عدد من المواضيع الهامة وهي انشاء صفحات موقع " قاموس مصطلحات الكمبيوتر المصور"، حيث تتعرف عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي على لغة HTML و PHP وتطبيقات تصميم مواقع الويب.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي على المعاملات والجمل الشرطية في لغة PHP في الموضوع الثاني في الوحدة الثالثة، كما يتطرق المنهج إلى ، صفحة إدخال مصطلح Add_Term.php. 

تحميل مراجعة في الحاسب الآلي للصف الثاني الثانوي :-


تجد عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي أن الرابط الخاص بتحميل مذكرة مراجعة مادة الحاسب الآلي موجود في اسفل الموضوع، كما ستجد أن المذكرة منسقة وجاهزة للتحميل والطباعة.