المراجعة النهائية فى العلوم للصف الثالث الإعدادي





المراجعة النهائية فى العلوم للصف الثالث الإعدادي ، لقد وفرنا لكم المراجعة النهائية في العلوم للصف الثالث الإعدادي حتى يتمكن الطالب من الاطلاع عليها بعد الانتهاء من استذكار مادة العلوم، وهي مراجعة مقسمة بشكل منظم حتى يسهل للطالب المراجعة على كل أجزاء المنهج في وقت بسيط. 

المراجعة النهائية في العلوم للصف الثالث الإعدادي :-


· يتوفر في المراجعة النهائية في العلوم للصف الثالث الإعدادي مجموعة مختارة من أسئلة المصطلح العلمي، وأسئلة أكمل، وأسئلة الاختبار ما بين الأقواس، بالإضافة إلى المقارنات، والاختيار المتعدد ما بين الأقواس، لأن كل هذه الأنماط ترد على الطالب في اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول.

· تقوم المراجعة النهائية في العلوم للصف الثالث الإعدادي بتدريب الطالب على حل جميع أنماط الأسئلة المختلفة، كما أنها مجموعة أسئلة موجودة على كل مكونات المنهج، ولو قام الطالب بحلها بالكامل، فسوف يضمن الحصول على الدرجات النهائية في اختبار العلوم.

· تشتمل هذه المراجعة على التوقعات التي وضعها مستشاري المادة، و الأسئلة المتوقع أن يأتي منها الاختبار في نهاية العام الدراسي، لهذا لا يجب للطالب إغفال حل هذه النماذج من الأسئلة بالكامل. 

نصائح للحصول على أعلى الدرجات في امتحان العلوم لطلاب الصف الثالث الإعدادي :-


هذه مجموعة من نصائح للحصول على أعلى الدرجات في امتحان العلوم لطلاب الصف الثالث الإعدادي وهي كالتالي:

· في البداية يجب على إدارة المدرسة أن تختار المدرس الكفء في إيصال المعلومة إلى الطلاب، لأن مادة العلوم من المواد التي تعتمد على الفهم الجيد، وإذا لم يفهمها الطالب لن يستطيع الحصول فيها على الدرجة النهائية.

· هذه المادة كما أشرنا هي معتمدة على الفهم بشكل أساسي، لهذا لا يجب التغيب في أي حصة دراسية خاصة بمادة العلوم، وكذلك عدم التغيب في حصص المراجعات النهائية.

· يمكن للطالب مشاهدة بعض الفيديوهات على الإنترنت لفهم بعض الأجزاء التي تتم في المعمل، لو لم يفهم الطالب ذلك بنفسه.

· ننصح الطالب بالإكثار من حل الأسئلة الخاصة بهذا المادة، حتى يعتاد الطالب على طريقة الأسئلة التي ترد عليه في الاختبار، وكيفية حل هذه الأسئلة.

· في الأيام الأخيرة ما قبل الاختبار، يجب أن يبدأ الطالب في حل الاختبارات المخصصة في مادة العلوم للأعوام السابقة، ويجب أن يراعى أن لا يتجاوز وقت حل الاختبار عن الوقت المحدد لذلك، حتى يمرن نفسه على ذلك قبل دخول الاختبار.

· لا يجب أن يتجاهل الطالب أي جزء في المادة لا يفهمه بشكل جيد، ويتم الرجوع إلى معلم الفصل على الفور لفهم كل الأجزاء التي يصعب فهمها للطالب.

· هناك الكثير من المصطلحات التي يدرسها الطالب في هذا العام، يجب أن يحفظها الطالب بشكل جيد، لأن هناك بعض الأسئلة التي تعتمد على الحفظ والاستذكار.

· يدرس الطالب هذا العام النظام الشمسي، ويمكن الاستعانة بالرسوم التوضيحية التي تساعد الطالب على الإجابة بشكل صحيح ونموذجي.

· أن مادة العلوم من المواد الشيقة والتي يسهل فيها الحصول على الدرجة النهائية لو تم استذكارها بشكل صحيح. 

منهج العلوم للصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأول :-


لقد وفرنا لكل طلابنا الكرام منهج العلوم للصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأول حتى يتعرف الطالب على الدروس المقررة عليه وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: القوى والحركة. 

الحركة في اتجاه واحد. 

التمثيل البياني للحركة في خط مستقيم. 

الكميات الفيزيائية القياسية والمتجهة. 

الوحدة الثانية: الطاقة الضوئية. 

المرايا. 

العدسات. 

مراجعة على الوحدة الثانية. 

الوحدة الثالثة: الكون والنظام الشمسي. 

الكون. 

النظام الشمسي. 

مراجعة على الوحدة الثالثة. 

الوحدة الرابعة: التكاثر واستمرار النوع. 

الانقسام الخلوي. 

التكاثر اللاجنسي والجنسي. 


تحميل المراجعة النهائية للصف الثالث الإعدادي 2018 :-


هذا هو تحميل المراجعة النهائية للصف الثالث الإعدادي 2018 وهو تحميل سهل في الطباعة ويعمل على كل الأجهزة الحديثة، وهو كالتالي: