مراجعة الجغرافيا للصف الأول الثانوي 



مراجعة الجغرافيا للصف الأول الثانوي ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الأول الثانوي مذكرة لمراجعة مة الجغرافيا عبر موقعكم المفضل، ستجد الرابط الخاص بتحميل مذكرة الجغرافيا بعد الانتهاء من الموضوع، المذكرة تغطي المنهج بأكمله، كما أنها بصيغة البي دي اف لكي تتمكن من تحميلها بسهولة. 

أهمية مراجعة في الجغرافيا للصف الأول الثانوي :-


تحتاج مادة الجغرافيا إلى حفظ جيد للدروس المقررة عليك، لذلك يجب أن تذاكر اول بأول لكي لا تتراكم عليك حفظ الدروس ومن ثم تشعر بالإحباط وفقدان الثقة في نفسك، كما أنه يجب عليك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي أن تستعين بولي أمرك لكي يسمع لك ما تقوم بحفظه. 

منهج مراجعة في الجغرافيا للصف الأول الثانوي :-


التمهيد. 

الجغرافيا ومصادرها وتقنياتها الحديثة. 

الوحدة الأولى: الموقع ومظاهر سطح مصر. 

موقع مصر وأهميته. 

التكوينات الجيولوجية وعوامل تشكيل سطح مصر. 

تضاريس مصر. 

الوحدة الثانية: المناخ والحياة النباتية والحيوانية في مصر. 

المناخ في مصر. 

الأقاليم المناخية في مصر. 

النبات الطبيعي والحيوان البري في مصر. 

الوحدة الثالثة: سكان مصر. 

نمو وتركيب السكان. 

توزيع السكان والكثافة السكانية. 

المشكلات السكانية والاجتماعية وسيناريوهات المستقبل. 

الوحدة الرابعة: الأنشطة الاقتصادية في مصر. 

النشاط الزراعي في مصر. 

النشاط التعديني والصناعي في مصر. 

النقل والتجارة في مصر. 

السياحة في مصر وتحديات الاقتصاد المصري. 

مراجعات واختبارات. 

نصائح حول مراجعة في الجغرافيا للصف الأول الثانوي :-


· يجب عليك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي أن تقوم بحفظ ومراجعة الدروس المقررة عليك بالورقة والقلم، لأن الدراسات اثبتت أن اشتراك أكثر من حاسة في الحفظ تسرع من عملية ثبات المعلومات في ذهنك.

· إذا اعتادت عزيزي طالب الصف الأول الثانوي أن تقوم بتحضير الدرس قبل أن يقوم معلم الفصل بشرحه، ثم يجب عليك أن تكون منتبه لشرح المعلم، كما أن مذاكرة الدرس في نفس اليوم يساعدك على تثبيت المعلومات في ذهنك.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الأول الثانوي على الجغرافيا ومصادرها وتقنياتها الحديثة، ثم تتعرف على موقع ومظاهر سطح مصر، كما تتعرف على موقع مصر المتميز وأهميته.

· تدرس عزيزي طالب الصف الأول الثانوي في هذا العام أن التكوينات الجيولوجية وعوامل تشكيل سطح مصر، كما تدرس تضاريس مصر، كما تتعرف على المناخ والحياة النباتية والحيوانية في مصر عند دراستك للوحدة الثانية.

· يلقي منهج الجغرافيا لهذا العام الضوء على المناخ في مصر والأقاليم المناخية في مصر النبات الطبيعي والحيوان البري في مصر، كما تتعرف على سكان مصر نمو وتركيب السكان وتوزيع السكان والكثافة السكانية والمشكلات السكانية والاجتماعية وسيناريوهات المستقبل وذلك من خلال دراستك للوحدة الثالثة.

· تستمتع عزيزي طالب الصف الأول الثانوي هذا العام بدراسة الأنشطة الاقتصادية في مصر والنشاط الزراعي في مصر والنشاط التعديني والصناعي في مصر، كما تتعرف على النقل والتجارة في مصر.

· يمكنك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي أن تستغل التكنولوجيا الحديثة لكي تفهم ما تشعر بصعوبته، حيث يمكنك أن تقوم بمشاهدة هذا الجزء على موقع اليوتيوب بشرح مفصل، كما يمكنك أن تقوم بحل امتحانات السنوات السابقة لكي تحصل على أعلى الدرجات في امتحان نهاية الفصل الدراسي.

· يتطرق منهج الصف الأول الثانوي لهذا العام على السياحة في مصر وتحديات الاقتصاد المصري، كما تتعرف على الإجراءات التي تتخذها الدولة من أجل جذب السياح إلى مصر. 

تحميل مراجعة في الجغرافيا للصف الأول الثانوي :-


تجد عزيزي طالب الصف الأول الثانوي الرابط الخاص بتحميل مذكرة مراجعة مادة الجغرافيا موجود في نهاية الموضوع، كما أنك ستجد أن أن المذكرة منسقة وجاهزة للطباعة والتحميل، كما أنك ستجد أن نوع الرابط مباشر.