مراجعة اللغة الفرنسية الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول




مراجعة اللغة الفرنسية الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول ، لقد وفرنا لكم مراجعة اللغة الفرنسية الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول حتى يجد الطالب كل ما يحتاج من أسئلة مختلفة ومتنوعة على مادة اللغة الفرنسية، ويجد نموذج شامل من المراجعة قبل الدخول إلى الاختبار. 

مراجعة اللغة الفرنسية الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول :-


أن مراجعة اللغة الفرنسية الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول هي مراجعة مجمعة لكل الدروس التي درسها الطالب في هذا الفصل الدراسي بشكل منظم وبسيط وسوف تساعد الطالب في الحصول على أعلى الدرجات في مادة اللغة الفرنسية.

يحتاج الطالب بعد الانتهاء من استذكار مادة اللغة الفرنسية إلى توفر نسخة من مراجعة اللغة الفرنسية الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول حتى يقيس بها الطالب مستواه، ومستوى أدائه في حل هذه المراجعة. 

منهج امتحان في اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي :-


لقد أعددنا لكم منهج امتحان في اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي حتى يتعرف الطلاب على المنهج المقرر عليهم في الفصل الدراسي الأول من هذا العام وهو كالتالي:



Deuxième année du secondaire - Premier Semestre. 

La météo. 

Ne fais pas ca. 

Hier et avant hier. 

Lettre d'un illettré. 

Le club des cltd lns. 

Le Clube des photographes. 

Le Club des loges. 

Le club des recruteurs. 

أهداف الوحدة الأولى :- 


وصف الملابس والاكسسوارات. 

طلب وإعطاء الرأي عن لبس ما. 

الحديث عن شخص أو شيء بدون ذكر اسمه. 

التعبير عن ما نريد أن نفعله أو لا نفعله. 

التعبير عن الإرادة والامكانية. 

لطلب الإذن. 

مراجعات واختبارات. 

معلومات حول مادة اللغة الفرنسية لطلاب الصف الثاني الثانوي :-


· أن مادة اللغة الفرنسية قد يعتقد الطلاب أنها من المواد الصعبة، لأن النطق فيها للكلمات غريب عن اللغة الإنجليزية المعتادة، لكن بعد أن يدرسها الطالب لفترة من الوقت سوف يكتشف أنها من أسهل المواد الدراسية.

· مادة اللغة الفرنسية هي من المواد التي يمكن للطالب فيها أن يحصل على أعلى الدرجات، لأنها من المواد السهلة جدًا.

· أصبحت الآن اللغة الفرنسية من اللغات الأساسية التي يتطلبها سوق العمل في الوقت الحالي، لهذا يجب الاهتمام واستذكارها جيدًا. 

نصائح تساعد في الحصول على أعلى الدرجات في مادة اللغة الفرنسية :-


لقد وفرنا لكم بعض نصائح تساعد في الحصول على أعلى الدرجات في مادة اللغة الفرنسية وهي كالتالي:

· مادة اللغة الفرنسية تعتمد على حفظ الطالب الكثير من الكلمات الخاصة باللغة الفرنسية، ولو حفظ الطالب كل الكلمات التي تمر عليه في هذه المادة، سوف يجد نفسه متمكن من هذه المادة ويستطيع فهم أي جملة يقرأها.

· تحتاج مادة اللغة الفرنسية إلى أن يكون معلم الفصل كفء ولديه قدرة في النطق بشكل صحيح للغة الفرنسية، لأن هذه اللغة نطقها مختلف عن باقي اللغات.

· يمكن للطالب أن يقوي نفسه في اللغة الفرنسية من خلال الاستماع إلى الأخبار باللغة الفرنسية، وإلى مشاهدة البرامج والأفلام باللغة الفرنسية للمساعدة على النطق بشكل صحيح.

· حل الكثير من الأسئلة السابقة في الاختبارات الخاصة باللغة الفرنسية، تساعد الطالب على أخذ خبرة في نوعية الأسئلة التي قد ترد عليه في اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول في مادة اللغة الفرنسية.

· من الأمور التي يجب أن يهتم بها الطالب في حفظ اللغة الفرنسية، حفظ كل الأفعال التي تمر عليها، والتصريفات الخاصة بها، ولم تعلم الطالب ذلك فسوف يضمن الحصول على الدرجة النهائية في مادة اللغة الفرنسية.

· يمكن للطالب في فترة الإجازة أن يحصل على بعض الكورسات التي تساعد على تقوية الطالب في اللغة الفرنسية. 

تحميل مراجعة اللغة الفرنسية الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول :-


هذا هو تحميل مراجعة اللغة الفرنسية الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول حتى يستطيع كل الطلاب تحميله بسهولة وخاصة أنه يعمل على كافة الأجهزة الحديثة: