مراجعة في الفيزياء للصف الأول الثانوي 


مراجعة في الفيزياء للصف الأول الثانوي ، نقدم لكم أعزائي طلاب الصف الأول الثانوي مذكرة مراجعة مادة الفيزياء، ستجد الرابط في اسفل الموضوع، ستجد عزيزي الطالب أن المذكرة تغطي منهج الفيزياء بالكامل، يمكنك أن تعتمد عليها في المراجعة التي تسبق الامتحان، ستجد المذكرة مجانا. 

فائدة مراجعة في الفيزياء للصف الأول الثانوي :-


تحتاج مادة الفيزياء إلى مجهود مضاعف أكثر من باقي المواد التي تدرسها عزيزي طالب الصف الأول الثانوي، لذلك يمكنك أن تعتمد على النصائح التي ستجدها في هذا الموضوع، حيث سنوات لك كيف يمكنك أن تتفوق وتحصل على الدرجة النهائية في امتحان نهاية الفصل الدراسي. 

منهج مراجعة في الفيزياء للصف الأول الثانوي :-


الأول: الكميات الفيزيائية ووحدات القياس. 

القياس الفيزيائي. 

الكميات القياسية والكميات المتجهة. 

الباب الثانى: الحركة الخطية. 

الحركة في خط مستقيم. 

الحركة بعجلة منتظمة. 

القوة والحركة - قوانين نيوتن. 

الباب الثالث: الحركة الدائرية. 

قوانين الحركة الدائرية. 

الجاذبية الكونية والحركة الدائرية. 

الباب الرابع: الشغل والطاقة في حياتنا اليومية. 

الشغل والطاقة. 

قانون بقاء الطاقة. 

مراجعات واختبارات. 

نصائح حول مراجعة في الفيزياء للصف الأول الثانوي :- 


· يجب عليك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي أن تراجع مادة الفيزياء أولا بأول لأنها من المواد التي تحتاج اهتمام من نوع خاص، لأنها تحتاج إلى فهم وحفظ في نفس الوقت، كما تحتاج أن يكون الطالب متفوق في مادة الرياضيات.

· يفضل عزيزي طالب الصف الأول الثانوي ي أن تهتم بتقوية نفسك في الرياضيات لأن الفيزياء مرتبطة بالرياضيات بشكل كبير.

· يفضل عزيزي طالب الصف الأول الثانوي أن تقوم بالتدريب على حل كثير من المسائل، كما يجب أن تقوم بكتابة التعريفات الخاصة بكل فصل وحفظها جيدا، لأنها تعتبر من الدرجات المضمونة في الامتحان.

· تتكون المذكرة المرفقة بالموضوع من عدد من الأسئلة على كل فصل، لكي تستطيع أن تثبت المعلومات في ذهنك.

· تدرس عزيزي طالب الصف الأول الثانوي عدد من الدروس السهلة والشيقة، حيث يوجد في الباب الأول الكميات الفيزيائية ووحدات القياس، حيث تتعرف به على القياس الفيزيائي و الكميات القياسية والكميات المتجهة.

· يلقي منهج الفيزياء الخاص بالصف الأول الثانوي الضوء على الحركة الخطية والحركة في خط مستقيم الحركة بعجلة منتظمة و القوة والحركة، كما تتعرف على قوانين نيوتن.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي أن تلجأ إلى معلمك لكي يعيد شرح الاجزاء التي لم تفهمها، لأن الفيزياء مرتبطة ببعضها البعض، كما أن ابوابها من الأبواب التراكمية.

· يمكنك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي أن تستعين بالمذكرة المرفقة مع الموضوع، لكن يجب عليك في البداية أن تكون مستوعب دروس الفيزياء جيدا، لأن المذكرة للمراجعة فقط.

· يعتبر الباب الذي يشرح الحركة الدائرية من الأبواب الهامة، حيث يوضح قوانين الحركة الدائرية والجاذبية الكونية والحركة الدائرية، كما تتعرف عزيزي طالب الصف الأول الثانوي على الشغل والطاقة في حياتنا اليومية في الباب الرابع.

· تدرس في باب الطاقة الشغل والطاقة وقانون بقاء الطاقة، يفضل أن تشاهد التجربة المقررة عليك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي، واذا لم تستطيع أن تشاهدها في معمل المدرسة فعليك أن تبحث عنها على موقع اليوتيوب، وذلك لاستغلال التكنولوجيا الحديثة. 

تحميل مراجعة في الفيزياء للصف الأول الثانوي :-


تجد عزيزي طالب الصف الأول الثانوي الرابط الخاص بتحميل مذكرة مراجعة الفيزياء في اسفل الموضوع، ستجد عزيزي الطالب أن المذكرة موجودة بصيغة البي دي لكي تتمكن من تحميلها على جهازك المحمول تذاكرها في أي مكان بسهولة، كما أنك ستجدها جاهزة للطباعة، ما عليك سوى الضغط على الرابط الموجود في نهاية الموضوع.