المراجعة النهائية فى الدراسات للصف الثالث الإعدادي




المراجعة النهائية في الدراسات للصف الثالث الإعدادي ، مادة الدراسات الاجتماعية من المواد التي تتطلب وقت جيد للقيام واستذكارها، لهذا وفرنا لكل طلابنا الكرام المراجعة النهائية في الدراسات للصف الثالث الإعدادي حتى نساعدهم على المراجعة لكل أجزاء المنهج بعد الانتهاء من استذكار مادة الدراسات الاجتماعية. 

المراجعة النهائية في الدراسات للصف الثالث الإعدادي :-


· أن المراجعة النهائية في الدراسات للصف الثالث الإعدادي وضعت في جميع الأجزاء التي درسها الطالب في هذا العام، وهي مجموعة من الأسئلة المتوقع أن يأتي منها جزء كبير في امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول.

· هذه المراجعة التي وضعت لطلابنا الكرام، تتناول أنماط عديد من الأسئلة الخاصة بمنهج الدراسات، بأكثر من طريقة، حتى يتعرف الطالب على الطريقة التي قد ترد بها الأسئلة في هذه المادة.

· كذلك تشتمل المراجعة النهائية في الدراسات للصف الثالث الإعدادي على الإجابات النموذجية لهذه الأسئلة حتى يتعرف الطالب على طريقة الإجابة الصحيحة، ويساعده ذلك في الحصول على أعلى الدرجات في مادة الدراسات الاجتماعية. 

نصائح تخص المراجعة النهائية للصف الثالث الإعدادي 2018 :-


قبل أن يبدأ الطالب في حل المراجعة النهائية للصف الثالث الإعدادي 2018 عليه باتباع بعض النصائح التالية:

· مادة الدراسات الاجتماعية من المواد التي تتطلب وقت كبير للاستذكار، لهذا ننصح الطالب بأن يقوم بعمل جدول يتم فيه تقسيم الدروس الخاصة بهذه المادة كل يوم حتى ينتهي من استذكار المادة.

· لا يجب أن يبدأ الطالب في حل المراجعة النهائية للصف الثالث الإعدادي إلا بعد الانتهاء بالكامل من استذكار المادة حتى يتعرف الطالب على مواطن القوة والضعف لديه، وهذا سوف يظهر من خلال حل الأسئلة.

· قد يجد الطالب أن هناك بعض الأجزاء من المادة لم يستذكرها بشكل جيد، وهذا سوف يتضح أثناء حل الأسئلة، فعليه في هذه الحالة الرجوع إلى الدروس مرة أخرى والقيام باستذكار أهم النقاط الرئيسية فيها.

· الامتحان الخاص بمادة الدراسات الاجتماعية يكون مقسم ما بين التاريخ والجغرافيا، لهذا يجب على الطالب أن يقسم الوقت جيدًا بحيث لا يطغي قسم على القسم الآخر.

· حل الكثير من نماذج الاختبارات للأعوام السابقة، سوف تساعد الطالب على معرفة شكل الاختبار، وفي نفس الوقت تمرن الطالب على حل الاختبار في الوقت المحدد له.

· يدرس الطالب هذا العام في منهج الجغرافيا القارات والتضاريس في العالم، يمكن أن يستعين الطالب بنموذج للكرة الأرضية ويرى بنفسه الكلام مع الصورة حتى تثبت المعلومة في ذهن الطالب.

· أما الجزء الخاصة بالتاريخ، فهذا الجزء يتطلب من الطالب الحفظ الجيد للتواريخ والأحداث، ويجب عليه أن يربط تسلسل الأحداث مع بعضها البعض.

· عند القيام باستذكار هذه المادة، يجب أن يهيئ الطالب المكان الجيد الذي يساعده على التركيز والحفظ، وأن يستذكر دروسه بعيد عن الضوضاء. 

منهج مراجعة دراسات للصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2018 :-


لقد جمعنا لكم منهج مراجعة دراسات للصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2018 وهو كالتالي:

أولا: الجغرافيا. 

الجغرافيا الطبيعية للعالم. 

قارات العالم. 

تضاريس العالم. 

المناخ والنبات الطبيعي في العالم. 

جغرافية سكان العالم. 

السلالات البشرية في العالم. 

توزيع السكان في العالم. 

خصائص السكان. 

مراجعات واختبارات. 

ثانيا: التاريخ. 

مصر تحت الحكم العثماني. 

مصر بين المماليك والعثمانيين. 

الحملة الفرنسية (1798-1801). 

ثورة الشعب المصري وتولية (محمد علي). 

محمد علي وبناء مصر الحديثة. 

مصر والزحف الاستعماري ومحاولات التحرر الوطني. 

خلفاء محمد على وازدياد النفوذ الاجنبى. 

الحركة الوطنية والثورة العرابية. 

الكفاح الوطني ضد الاحتلال البريطاني. 

مصر من الحماية البريطانية حتى ثورة يوليو 1952م. 

مراجعات واختبارات. 

تحميل مراجعة نهائية دراسات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2018 :-


لقد وفرنا لكم تحميل مراجعة نهائية دراسات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2018 حتى يتمكن الطلاب من تحميله في أي وقت بسهولة لأنه يعمل على كافة الأجهزة الحديثة، والتحميل هو كالتالي: