مراجعة كمبيوتر للصف الأول الثانوي 




مراجعة كمبيوتر للصف الأول الثانوي ، مادة الكمبيوتر من المواد الأساسية التي طبقت على أنظمة التعليم الحديثة، لهذا وفرنا لكم مراجعة كمبيوتر للصف الأول الثانوي وهي مراجعة شاملة لكل أجزاء المنهج في مادة الكمبيوتر التي درسها الطالب في الفصل الدراسي الأول. 

مراجعة كمبيوتر للصف الأول الثانوي :-


· أن مادة الكمبيوتر هي من المواد التي تنقسم إلى جزء عملي وجزء نظري، لهذا يجب على الطالب الاهتمام بالمراجعة التي وفرناها لكم لأنها تشتمل على كل الدروس المقررة على الطالب في هذا العام.

· تشتمل مراجعة كمبيوتر للصف الأول الثانوي على كل المنهج النظري الخاص بمادة الكمبيوتر بشكل بسيط وسهل حتى يسهل على الطالب القيام بمراجعتها في وقت قياسي.

· يتعرف الطالب من خلال هذه المراجعة على أشكال الأسئلة المتعددة في مادة الكمبيوتر وكيف يمكنه الإجابة على هذه الأسئلة بشكل نموذجي للحصول على أعلى الدرجات في هذه المادة.

· يجب أن يهتم الطالب بتطبيق الجزء العملي بنفسه على جهاز الحاسب الآلي لأن الاختبار سيكون متنوع ما بين الجزء النظري والجزء العملي لهذه المادة. 

نصائح تفيد في استذكار مادة الكمبيوتر :-


هذه بعض نصائح تفيد في استذكار مادة الكمبيوتر وهي كالتالي:

· أن مادة الكمبيوتر من المواد التي تختلف عن باقي المواد في طريقة الاستذكار الخاصة بها لأنها تتطلب التطبيق الوقتي لما يتم قراءته، لهذا يجب أن يهتم الطالب بالقيام بمراجعتها بجانب جهاز الكمبيوتر الخاص به.

· يدرس الطالب في هذا العام مشروع الأطلس الإلكتروني، لهذا يجب عليه التركيز جيدًا مع معلم الكمبيوتر في كيفية تنفيذ هذا المشروع على الجهاز.

· يتم تجميع جميع الصور التي يحتاج الطالب إليها في عمل مشروع الأطلس الإلكتروني العربي ويتم معالجتها من خلال برنامج معالجة الصور.

· يتم إنشاء معالجة ملفات الصوت وتعلم كيفية إنشاء معالج الفيديو حتى يستطيع الطالب إعداد الواجهة الخاصة بالمشروع وضبط الخصائص التي تساعده على إقامة هذا المشروع على جهاز الكمبيوتر.

· مادة الكمبيوتر من المواد التي ننصح الطالب أن يقوم باستذكار هذه المادة بجوار أصدقائه حتى يذكروا بعض ببعض الأجزاء فيها وبعض الخطوات التي قد ينساها البعض منهم.

· حل الكثير من اختبارات الاعوام السابقة في مادة الكمبيوتر سوف يساعد الطالب كثيرًا في التعرف على طريقة الأسئلة وكيف ترد هذه الأسئلة في الاختبار.

· هذه المادة من المواد التي تفيد الطالب بشكل عام في حياته العملية، لأن الآن أصبح الكمبيوتر يدخل في كل المجالات الموجودة من حولنا، لهذا يجب أن تحوز هذه المادة على اهتمام كبير من الطالب.

· مراجعة مادة الكمبيوتر في هذه الأيام سوف تساعد الطالب على معرفة مواطن الضعف لديه حتى يستطيع مراجعة المعلم أو أحد الأصدقاء عند إيجاد أي جزء في المادة لا يستطيع فهمه. 

منهج الحاسب الآلي الخاص بالصف الأول الثانوي :-


لقد وفرنا لطلابنا الأحباب منهج الحاسب الآلي الخاص بالصف الأول الثانوي بالكامل حتى يعرف الطالب الدروس المقررة عليه في هذا الفصل الدراسي وهو كالتالي:

مشروع الأطلس العربي الإلكتروني.

مدخل المشروع.

نظام التشغيل و الانترنت.

تجميع بيانات المشروع.

التعامل مع الصور من خلال برامج تحرير ومعالجة الصور.

تصميم الصور الثابتة و المتحركة.

إنشاء ومعالجة ملفات الصوت.

إنشاء ومعالجة ملفات فيديو.

إعداد واجهة المشروع وضبط الخصائص.

قراءة بيانات ورقة إكسل باستخدام الفيجوال بيزيك دوت نت.

كتابة كود المشروع.

إضافة خريطة وعلم الدولة لبرنامج الأطلس العربي الإلكتروني.

إضافة صوت السلام الوطني لبرنامج الأطلس العربي الإلكتروني.

إضافة فيديو عرض المعالم السياحية لبرنامج الأطلس العربي الإلكتروني.

مراجعات واختبارات.

تحميل مراجعة كمبيوتر للصف الأول الثانوي :-


هذا هو تحميل مراجعة كمبيوتر للصف الأول الثانوي الذي وفرناه لكم حتى يستطيع الطالب أن يحمله من خلال المنزل ويطلع عليه بسهولة في الوقت الذي يرغب فيه، سوف يجد الطالب هذا التحميل سهل في الطباعة والتحميل وهو كالتالي: