مراجعة فيزياء اولى ثانوى الترم الأول 



مراجعة فيزياء اولى ثانوى الترم الاول ، مادة الفيزياء من المواد التي تتطلب مراجعة كثيرة للحصول على أعلى الدرجات لهذا وفرنا لكل أحبائنا الطلاب مراجعة فيزياء اولى ثانوى الترم الأول لمساعدة الطلاب وتوفير مراجعة متميزة تساعدهم في مادة الفيزياء. 

أهمية مراجعة فيزياء اولى ثانوى الترم الأول :-


· مادة الفيزياء من المواد التي تتطلب من الطالب الكثير من الوقت في استذكارها، لأن هذه المادة قد تبدو صعبة على الكثير من الطلاب، لكن لو تم استذكار هذه المادة جيدًا فلن يجد الطالب أي مشاكل في هذه المادة.

· توفر مراجعة فيزياء اولى ثانوى الترم الأول القدرة على معرفة مواطن القوة والضعف لديه حتى يستطيع الرجوع إلى الدروس التي يجد لديه مشاكل فيها والقيام مرة أخرى باستذكار هذه الدروس.

· توفر مراجعة مادة الفيزياء للطالب الفرصة على التعرض على العديد من الأسئلة بأشكال متنوعة ومختلفة حتى يستطيع حل أي مسألة فيزياء أو الإجابة على أي سؤال يرد عليه في الاختبار.

· مادة الفيزياء من المواد المرتبطة بمادة الرياضيات بشكل كبير لهذا يجب على الطالب أن يربط ما بين استذكار وفهم المادتين بشكل جيد.

· لو اختار الطالب دراسة مادة الفيزياء في الأعوام القادمة، يجب عليه أن يهتم بها في الصف الأول الثانوي لأن الفيزياء من المواد المرتبطة بعضها ببعض، لهذا يجب أن يحصل على درجة جيدة في الصف الأول الثانوي حتى يستطيع إكمال منهج الفيزياء فيما بعد. 

منهج الفيزياء لطلاب الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول :-


لقد جمعنا لكم منهج الفيزياء لطلاب الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول حتى يتعرف الطالب على الدروس المقررة عليه في هذا الفصل الدراسي، وهو كالتالي:

الأول: الكميات الفيزيائية ووحدات القياس. 

القياس الفيزيائي. 

الكميات القياسية والكميات المتجهة. 

الباب الثاني: الحركة الخطية. 

الحركة في خط مستقيم. 

الحركة بعجلة منتظمة. 

القوة والحركة - قوانين نيوتن. 

الباب الثالث: الحركة الدائرية. 

قوانين الحركة الدائرية. 

الجاذبية الكونية والحركة الدائرية. 

الباب الرابع: الشغل والطاقة في حياتنا اليومية. 

الشغل والطاقة. 

قانون بقاء الطاقة. 

مراجعات واختبارات. 

نصائح تساعد في الحصول على أعلى الدرجات في مادة الفيزياء :-


هذه بعض نصائح تساعد في الحصول على أعلى الدرجات في مادة الفيزياء لو التزم بها الطالب فسوف يساعده ذلك في الحصول على الدرجات النهائية في مادة الفيزياء وهذه النصائح كالتالي:

· مادة الفيزياء تعتمد بشكل أساسي على الفهم، لأن من الصعب أن يحفظ الطالب القوانين الخاصة بالفيزياء بدون فهم لهذا القانون ولا معرفة مكان استخدامه، لهذا لا يجب التغيب نهائيًا عن حصص مادة الفيزياء.

· مادة الفيزياء من المواد التي تطلب حل الكثير من نماذج الاختبارات السابقة، لهذا يجب أن يمرن الطالب نفسه على حل نماذج الاختبارات للأعوام السابقة لأن ذلك سوف يساعده على معرفة شكل الأسئلة.

· يمكن للطالب أن يستعين بالكتب الخارجية عند محل الأسئلة الخاصة بمادة الفيزياء، لأن هذا سوف يساعد الطالب على حل الكثير من نماذج الأسئلة المتنوعة حتى يستطيع التعامل مع أي مسألة فيزياء فيما بعد في الاختبار.

· يدرس الطالب في هذا العام مجموعة شيقة من الدروس التي تفيد الطالب في حياته العامة بشكل خاص مثل القياس الفيزيائي، الكميات الفيزيائية، وحدات القياس، كميات القياس وغيرها من الدروس المقررة عليه في هذا العام.

· من الدروس المقررة على الطالب هذا العام قانون البقاء للطاقة وفي هذا الباب العديد من التجارب المعملية التي لو شاهدها الطالب بنفسه سوف يساعده ذلك في الاحتفاظ بالمعلومة بشكل أفضل.

· يمكن للطالب أن يشاهد التجارب التي يدرسها هذا العام على الإنترنت إذا لم يستطيع مشاهدتها في معمل المدرسة، لأن مشاهدة التجربة بشكل عام تساعد على تثبيت المعلومة في ذهن الطالب. 

تحميل مراجعة فيزياء اولى ثانوى الترم الأول :-


إليكم تحميل مراجعة فيزياء اولى ثانوى الترم الأول وهو تحميل يستطيع الطالب أن يحمله في دقائق معدودة بمجرد الضغط عليه وهو كالتالي: