كتاب علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني 



كتاب علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني ، أن مادة العلوم من المواد الشيقة التي يحصل فيها الكثير من الطلاب على الدرجة النهائية وخاصة لو تم استذكارها من بداية الفصل الدراسي الثاني بشكل جيد، لهذا وفرنا لكم كتاب علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني لمساعدة الطلاب في الحصول على أعلى الدرجات في هذه المادة.

كتاب علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-


يحتاج الطلاب إلى توفر نسخة جيدة من كتاب علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني حتى يتم الرجوع إليه واستذكار المادة منه وخاصة أن الكتاب موجود بشكل منظم ومرتب.

مادة العلوم من المواد التي يسهل الحصول فيها على الدرجة النهائية، لهذا وفرنا لكل أحبائنا الطلاب كتاب علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني حتى يقوموا باستذكار المادة من بداية الفصل الدراسي الثاني والحصول على أعلى الدرجات في هذه المادة.
 

إرشادات حول طريقة استذكار مادة العلوم بشكل صحيح لطلاب الصف السادس الابتدائي :-


هذه بعض إرشادات حول طريقة استذكار مادة العلوم بشكل صحيح لطلاب الصف السادس الابتدائي وهي كالتالي:

· مادة العلوم من المواد السهلة جدً لكنها من المواد التي تستلزم الفهم الجيد لأن معظم الدروس في هذه المادة تعتمد على الفهم وليس الحفظ.

· يجب أن يحرص الطالب على عدم التغيب في حصص مادة العلوم لأن هذه الحصص قد يكون فيها بعض التجارب المعملية وشرح المعلم لبعض الدروس عن طريق بعض وسائل التعلم، وهذا بدوره يساعد على إيصال المعلومة للطالب بشكل أفضل.

· يمكن للطالب أن يستعين بمشادة الفيديوهات الموجودة على الإنترنت التي تشرح طريقة عمل التجربة وخاصة لو كانت أنواع من التجارب التي لم يراها في معمل المدرسة لأن ذلك سوف يساعده على استيعاب الدرس بشكل أفضل.

· من أكثر الوسائل التي تساعد الطالب على الحصول على أعلى الدرجات في اختبار العلوم هو حل الكثير من الأسئلة على هذه المادة سواء كانت الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي أو الأسئلة الموجود في اختبارات الأعوام السابقة.

· حل الكثير من الأسئلة يعطي للطالب فكرة عن أنواع الأسئلة التي تأتي في مادة العلوم في اختبار نهاية العام الدراسي، كذلك يستطيع قياس قدرات نفسه والتدريب على حل اختبار العلوم في الوقت المحدد له.

· مادة العلوم من المواد التي ستفيد الطالب في حياته بشكل عام وخاصة أن الدروس المقررة عليه من الوزارة كلها دروس من الحياة المعاصرة ودراسة الظواهر التي يراها الطالب في الحياة مثل كسوف الشمس وخسوف القمر وغير ذلك من الدروس. 

محتويات كتاب علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-


تضم محتويات كتاب علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني حتى يتعرف الطالب على المنهج المقرر عليه هذا الفصل الدراسي وهو كالتالي:

الوحدة الأولى: القوى والحركة.

أنواع الروافع.

قانون الروافع.

الوحدة الثانية: الطاقة الكهربية.

المصابيح الكهربية.

أخطار الكهرباء وكيفية التعامل معها.

الوحدة الثالثة: الكون.

كسوف الشمس.

خسوف القمر.

رصد الفضاء.

الوحدة الرابعة : التركيب والوظيفة في الكائنات الحية.

امتصاص وانتقال الماء والاملاح المعدنية في النبات.

الوحدة السادسة.

الإنسان والبيئة.

التأثيرات في اليابسة.

التأثيرات في المياه.

التأثيرات في الغلاف الجوي.

الوحدة الثامنة.

نظام الشمس والارض والقمر.

النظام الشمسي.

النجوم والمجرات والكون.

الوحدة العاشرة.

الخلايا والحياة.

الخلية. انتقال المواد والخلايا.

الخلايا والطاقة.

الوحدة الحادية عشر.

الجسم البشري.

كيف تتفاعل أجهزة الجسم.

الوحدة الثانية عشر.

كيف تتغير الأنظمة البيئية.

الوحدة الثالثة عشر.

أشكال الطاقة.

تحولات الطاقة.

تحميل كتاب علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-


لأننا نعرف مدى أهمية توفر نسخة من مادة العلوم مع الطلاب على الكمبيوتر لهذا وفرنا لكم تحميل كتاب علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني حتى يستطيع كل الطلاب تحميله بسهولة من خلال المنزل وهو كالتالي: