التربية الفنية للصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الثاني



التربية الفنية للصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الثاني ، لقد جمعنا لكل طلابنا الكرام التربية الفنية للصف الاول الإعدادي الفصل الدراسي الثاني حتى يتوفر لديهم نسخة جيدة بشكل منظم يسهل حتى يسهل على الطلاب الرجوع إلى هذه النسخة بسهولة من خلال التحميل الخاص بنا. 

التربية الفنية للصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الثاني :-


أن مادة الرسم أو التربية الفنية من المواد السهلة، لكن لا يجب أن يستهين بها الطالب وخاصة أن هذه المادة تحتوي على جزء نظري يأتي عليه بعض الأسئلة في الاختبار في نهاية العام الدراسي.

لقد جمعنا لكم التربية الفنية للصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الثاني مجمعة بشكل منظم حتى يتمكن الطالب من استذكار هذه المادة من خلال الموقع الخاص بنا بسهولة.

· تحتوي مذكرة التربية الفنية الموجودة معنا على هذا الموقع على الكثير من الأسئلة والإجابات النموذجية الخاصة بها بشكل مبسط وسهل حتى يسهل على الطالب معرفة أشكال وأنماط الأسئلة التي قد ترد عليه في الاختبار في نهاية العام الدراسي. 

نصائح للحصول على أعلى الدرجات في مادة التربية الفنية :-


هذه مجموعة من نصائح للحصول على أعلى الدرجات في مادة التربية الفنية وهي كالتالي:

· لقد أصبحت الآن مادة الرسم من المواد التي يمتحنها الطالب وهي تنقسم إلى جزء نظري وجزء عملي، الجزء العملي يأخذ عليه الطالب الدرجة النهائية في الاختبار في نهاية العام الدراسي، أما الجزء النظري فهو الجزء الذي يختبر فيه الطالب المادة في الجزء النظري المقرر عليه.

· لا يجب أن يستهين الطالب باستذكار مادة الرسم فيجب أن يحاول استذكار المادة مع باقي المواد بعد تحديد جدول زمني لها والاهتمام بها مثل أي مادة لأن هذه المادة من المواد التي يوجد فيها رسوب ونجاح.

· هذه المادة المقرر الدراسي لها سهل للغاية ويمكن للطالب أن يتذكره بشكل جيد دون أن يأخذ ذلك منك وقت كبير لهذا لا يجب أن يستهين الطالب بهذه المادة. 

الدروس المقررة على الطالب في مادة الرسم لطلاب الصف الأول الإعدادي :-


تتمثل الدروس المقررة على الطالب في مادة الرسم لطلاب الصف الأول الإعدادي في التالي:

· يدرس الطالب في الوحدة الأولى درس البيئة والإبداع هذا الدرس يحتوي على كلام عن البيئة باستفاضة وكذلك بعض الإرشادات التي تقدم للطالب في كيفية الحفاظ على البيئة التي يعيش فيها.

· من الأشياء التي يجب أن يراعيها الطالب في أثناء الحفاظ على بيئته هو عدم رش المبيدات الحشرية في البيئة.

· كذلك من الدروس الهامة التي تقرر على الطلاب في هذا العام درس الطباعة اليدوية التي توضح بعض الأشغال الفنية الفريدة التي يمكن للطالب أن يعتمد فيها على التكرار، قالب الطباعة، منضدة الطباعة وغير ذلك من الوسائل التي تساعده على تعلم طريقة الطباعة اليدوية بشكل صحيح.

· كذلك يتعلم الطالب في هذا الفصل الدراسي الأقمشة التي تصلح للطباعة عن طريق الاستنسل وهو نوع مخصص من الأقمشة، كذلك يتعرف الطالب على المميزات التي تتوفر في طباعة الاستنسل للحصول على درجة معينة للطباعة.

· يتعلم الطالب في هذا الفصل الدراسي كيفية الطباعة بالعقد وهي تعتبر من أسهل طرق الطباعة التي تتم على القماش بعد أن يتم غسل القماش.

· أما في الوحدة الثالثة ويدرس الطالب فيها رواد الفن المعاصر الموجودين في مصر ومنهم الفنان راغب عياد، محمد ناجي، يوسف كامل وغيرهم.

· كذلك من الدروس الهامة المقررة على الطلاب هي قراءة في أعمال الفنان محمد ناجي والفنان راغب عياد. 

تحميل التربية الفنية للصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الثاني :-


لقد وفرنا لكم تحميل التربية الفنية للصف الاول الإعدادي الفصل الدراسي الثاني حتى يتمكن الطالب من تحميل المنهج بالكامل بمجرد الضغط عليه في بضع لحظات وهو كالتالي: