كتاب حساب للصف الأول الإبتدائي الترم الثاني



كتاب حساب للصف الأول الإبتدائي الترم الثاني ، هذا هو كتاب حساب للصف الأول الإبتدائي وفرناه لكل طلابنا الأحباء حتى نسهل على الطالب تحميل نسخة جيدة من هذا الكتاب من خلال المنزل بكل سهولة ويسر، التحميل يعمل على كل الأجهزة الحديثة. 

كتاب حساب للصف الأول الإبتدائي :-


· مادة الحساب من المواد الأساسية المقررة على طلاب الصف الأول الإبتدائي لهذا فوضعنا لكل طلابنا الأحباب كتاب حساب للصف الأول الإبتدائي حتى يستطيع الطلاب الاطلاع عليه من المنزل بسهولة.

· يحتوي كتاب حساب للصف الأول الإبتدائي على كل المقرر الدراسي الذي قررته الوزارة والذي وضعه نخبة من مستشارين المادة في هذه المادة.

· هذا الكتاب يحتوي على الدروس مع بعض الصور الملونة التي تساعد الطالب على فهم الدروس بشكل أفضل وتحببهم في شكل الكتاب المدرسي.

· يدرس الطالب في هذا العام الأعداد إلى العدد 99، الآحاد والعشرات، القيمة المكانية.

· كما يدرس الطالب العديد من الأشكال الهندسية المختلفة ويتعلم كيف يرسم هذه الأشكال.

· هذه المرحلة تعتبر من المراحل التأسيسية الهامة من عمر الطالب ويتعرف فيها الطالب على العديد من الدروس التي تعتبر تأسيس لما سوف يتم دراسته فيما بعد في الحساب.

· يدرس الطالب العديد من الدروس التي تفيد الطالب في نواحي الحياة العامة مثل: النقود، أيام الأسبوع، المجسمات، الأطوال، كيفية القياس وغير ذلك من الدروس التي توفر له الاستفادة في حياته. 

إرشادات بخصوص مادة الحساب لطلاب الصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


هذه بعض إرشادات بخصوص مادة الحساب لطلاب الصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني وهي كالتالي:

· ولي الأمر له دور فعال وأساسي لا يقل عن دور معلم الصف في مساعدة الطفل في هذه المرحلة على استذكار دروسه واجتياز هذه المرحلة بتفوق.

· يمكن لولي الأمر أن يقوم بتحميل بعض البرامج على التابلت الخاص بالطفل التي تساعده على استخدام المهارات العقلية والحساب الذي يتم دراسته من خلال اللعب على هذه البرامج والألعاب التعليمية.

· التكنولوجيا الحديثة أصبح لها دور كبير في التعليم، لهذا يجب على ولي الأمر أن يستغل دور التكنولوجيا الحديثة في مساعدة الطالب على استيعاب مادة الحساب بشكل أفضل من خلال مشاهدة الإنترنت.

· هذه المرحلة تتطلب من ولي الأمر ومن المعلم التنوع في الوسائل التعليمية التي تساعد الطالب على الفهم بشكل أسرع وأفضل.

· لو كان هناك أي مشكلة عند الطالب مع معلم مادة الحساب فيجب التدخل من ولي الأمر لحل تلك المشكلة لأن حب الطالب أو كره للمادة مرتبط بحب أو كره لمعلم المادة.

· يمكن عمل مكافآت للطلاب على حسب ميوله سواء كان من معلم الصف أو من ولي الأمر لتحفيز الطالب على الحصول على الدرجة النهائية في اختبار الحساب.

· مادة الحساب من المواد التي تتطلب حل أكبر كمية ممكنة من المسائل فيجب مراعاة ذلك عن الاستذكار مع الطالب.

· يمكن الاستعانة ببعض الوسائل الخارجية لمساعدة الطالب على العد، الرسم للأشكال وغير ذلك من المهارات بشكل يساعد الطالب على الفهم بشكل أفضل. 

منهج الحساب الصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


لقد وفرنا لكم منهج الحساب الصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني حتى يتوفر مع الطالب على الدروس المقررة عليه بعد التعديلات الحديثة، المنهج كالتالي:

الوحدة الأولى: الأعداد حتى 99.

العدد 10.

مكونات العدد 10.

العشرات الكاملة.

الآحاد والعشرات.

القيمة المكانية.

الترتيب والمقارنة.

الوحدة الثانية: الجمع والطرح والكسور حتى العدد 99.

الجمع حتى 99.

الطرح حتى 99.

الكسور.

الوحدة الثالثة: الهندسة والقياس.

المجسمات.

المجسمات والأشكال.

النقود.

أيام الأسبوع.

الطول.

قياس الأطوال.

الوحدة الرابعة: الإحصاء.

تدريبات على الأحياء.

مراجعات واختبارات. 

تحميل كتاب حساب للصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


هذا هو تحميل كتاب حساب للصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني يمكن لكل الطلاب تحميله بكل سهولة بمجرد الضغط عليه في لحظات وهو كالتالي: