كتاب عربي للصف الأول الإبتدائي الترم الثاني



كتاب عربي للصف الأول الإبتدائي الترم الثاني ، لقد وفرنا لكل طلابنا الأحباب نسخة جيدة من كتاب عربي للصف الأول الإبتدائي حتى يستطيع كل طالب تحمل الكتاب من المنزل بكل سهولة من خلال الضغط على التحميل الموجود في هذا المقال بكل سهولة. 

كتاب عربي للصف الأول الإبتدائي الترم الثاني :-


· يضم كتاب عربي للصف الأول الإبتدائي كل الدروس التي قررتها الوزارة بعد التعديلات الحديثة على المناهج الدراسية.

· يحتاج الطالب في هذه المرحلة التأسيس في اللغة العربية بشكل جيد، خاصة أن هذه المادة من المواد التي تستمر معه في باقي سنوات التعليم القادمة.

· يتعلم الطفل في هذا العام الدراسي كل الحروف الهجائيه بالتشكيل حتى يتعرف فيما بعد على الكلمات وعلى الكتابة بشكل صحيح.

· يدرس الطالب بعض الأناشيد الممتعة التي تتناسب مع عمره والتي تزرع فيه مجموعة من القيم في هذه المرحلة المبكرة.

· أن كتاب اللغة العربية الذي وفرناه لطلابنا الكرام سوف يساعدهم على وجود نسخة جيدة من هذا الكتاب على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم لأننا نقدر دور التكنولوجيات الحديثة في توفير سبل الراحة في التعليم. 

نصائح لولي الأمر لمساعدة الطالب في الحصول على أعلى الدرجات في مادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الإبتدائي :-


هذه مجموعة من نصائح لولي الأمر لمساعدة الطالب في الحصول على أعلى الدرجات في مادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الإبتدائي وهي كالتالي:

· على ولي الأمر مساعدة الطالب في استذكار دروس اللغة العربية، لأن المنزل له دور فعال في بداية المراحل التعليمية مع دور المدرسة.

· من الأفضل أن يتم تأهيل الطالب قبل دخول المدرسة عن طريق تعليمه الحروف وكيفية الكتابة الصحيحة لها لأن ذلك سوف يساعده في التفوق في المرحلة الأولى الإبتدائية مما يعمل على إكساب الطالب ثقة في نفسه.

· لو واجه الطالب أي مشكلة مع معلم الفصل، يجب على ولي الأمر البحث مع المعلم عن حل هذه المشكلة لأن هذه المرحلة العمرية ارتباط الطالب بالمادة يكون بعد ارتباط الطالب مع المعلم.

· على المدرسة أن تراعي اختيارها في المعلمين الذين يقومون بتدريس المواد في هذه المرحلة بحيث يتوفر لديهم المهارة في التعامل الجيد مع الطفل بالإضافة إلى توفر المهارة في التعليم بشكل مختلف.

· يجب على معلم الفصل وولي الأمر الاستعانة بالوسائل التعليمية التي تحتوي على صور ورسومات حتى يفهم الطالب اللغة العربية بشكل سهل في هذه المرحلة التعليمية.

· يحتاج طالب الصف الأول الإبتدائي إلى تكرار الكلام أمامه بشكل كبير حتى يتعلمه بكل سهولة فيجب على ولي الأمر مراعاة ذلك عند الاستذكار مع الطفل.

· يمكن لولي الأمر المتابعة مع معلم الصف لقياس مستوى الطالب ومعرفة نواحي الضعف الموجودة لدى الطالب لسرعة علاجها عندما يتطلب الأمر ذلك. 

منهج اللغة العربية للصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


هذا هو منهج اللغة العربية للصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني حتى يتعرف الطالب على الدروس المقررة عليه في هذا الفصل الدراسي وهي كالتالي:



القرائية والوعي الصوتي.

القرائية والوعي الصوتي.

الوحدة الأولى: عالم الطفل.

الدرس الأول: أسرة سعيدة.

الدرس الثاني: مدرستي جميلة.

الدرس الثالث: نشيد – أمي.

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: هيا نفكر.

الدرس الأول: بسمة والأسد.

الدرس الثاني: من أنا؟

الدرس الثالث: نشيد - يا جملي.

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: حكايات.

الدرس الأول: الأرنب الكسلان.

الدرس الثاني: هيا نطير.

الدرس الثالث: نشيد – وطني.

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

الظواهر اللغوية.

الظواهر اللغوية.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة. 

تحميل كتاب عربي للصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


لقد وضعنا تحميل كتاب عربي للصف الأول الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني عبر موقعنا حتى يستطيع كل الطلاب تحميل الكتاب بسهولة من خلال الضغط على التحميل التالي في بعض ثواني والتحميل كالتالي: