كتاب حساب للصف الثاني الإبتدائي الترم الثاني




كتاب حساب للصف الثاني الإبتدائي الترم الثاني ، هذا هو كتاب حساب للصف الثاني الإبتدائي الذي وفرناه لكل طلابنا الأحباب حتى يستطيع كل الطلاب تحميله بكل سهولة من خلال المنزل في دقائق معدودة، خاصة أن هذا التحميل يعمل على الأجهزة الحديثة. 

كتاب حساب للصف الثاني الإبتدائي الترم الثاني :-


· يضم كتاب حساب للصف الثاني الإبتدائي الدروس التي قررتها الوزارة هذا العام على طلاب الصف الثاني الإبتدائي.

· يستطيع أي طالب الاحتفاظ بنسخة من كتاب حساب للصف الثاني الإبتدائي على جهاز الكمبيوتر الخاص به لمعرفة الدروس التي سوف يدرسها على مدار الفصل الدراسي الثاني.

· سوف يدرس الطالب في هذا العام جدول الضرب، يجب على الطالب أن يحفظه بشكل جيد لأنه سوف يستمر معه في السنوات القادمة بالإضافة إلى أن هذا الجدول سوف يأتي عليه الكثير من المسائل في اختبار الحساب.

· يحتوي كتاب حساب للصف الثاني الإبتدائي على شرح تفصيلي لكل الدروس بشكل منظم وشامل لكل المصطلحات الرياضية وشامل للمسائل على كل درس مع حل لبعض من هذه المسائل حتى يتعلم الطفل كيفية الإجابة النموذجية على هذه المسائل. 

نصائح وإرشادات حول مادة الحساب لطلاب الصف الثاني الإبتدائي :-


هذه بعض نصائح وإرشادات حول مادة الحساب لطلاب الصف الثاني الإبتدائي لو اتبعها الطالب فسوف يحصل على أعلى الدرجات في مادة الحساب وهي كالتالي:

· مادة الحساب من المواد التي تتطلب أن يفهمها الطالب بشكل جيد، لهذا يجب على إدارة المدرسة اختيار معلم الحساب الذي لديه القدرة على إيصال المعلومة للطالب بشكل سهل.

· لولي الأمر دور كبير في إكمال دور المدرسة من خلال الاستذكار ما الطالب في المنزل ومساعدته في حل مسائل الحساب وخاصة لو واجه الطالب أي نوع من المسائل التي يصعب عليه حلها.

· يمكن لولي الأمر أن يقوم بتسميع جدول الضرب للطالب من وقت إلى آخر وإعطاء بعض المسائل للطالب لمساعدته على تطبيق جدول الضرب بشكل صحيح.

· مادة الحساب من المواد التي تتطلب إدخال وسائل تعليمية في هذه المرحلة للطلاب مثل: التمثيل بالأعداد من خلال العداد، الألوان، غير ذلك من الأمور التي تساعد الطالب على العد والحساب.

· يدرس الطالب في الهندسة في هذا العام شكل المنحنى والشعاع والخط المستقيم ويجب أن يتم تمثيل هذه الأشكال للطالب بشكل جيد حتى يتم التفرقة بينهم.

· يكمل الطالب الجمع والطرح بشكل أوسع من الفصل الدراسي الأول لأنه يدرس المئات والألوف في هذا الفصل الدراسي وكيفية الجمع والطرح بينهم.

· يمكن لولي الأمر أن يشتري لوحة جدول الضرب ويعلقها في غرفة الطفل حتى يكون موجودة أمام عين الطالب بشكل مستمر لأن هذا سوف يساعده على حفظها بشكل أسرع.

· يجب أن يراعي ولي الأمر الأوقات التي يكون الطالب فيها مستعد للفهم والاستيعاب خاصة أن مادة الحساب من المواد التي تتطلب التركيز الجيد في استذكارها.

· يمكن لمعلم الصف وولي الأمر شرح الدرس بأكثر من طريقة حتى يتأكد تمامًا من أن الطالب فهم الدرس بشكل جيد، كما يمكن الاستعانة بالوسائل التعليمية التي تساعد على إيصال الفكرة. 

منهج الحساب للصف الثاني الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


هذا هو منهج الحساب للصف الثاني الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني حتى يتعرف الطالب على الدروس المقررة عليه هذا العام وهو كالتالي:



الوحدة الأولى: الأعداد حتى 999.

الأعداد المكونة من ثلاثة أرقام.

القيمة المكانية.

المقارنة بين عددين وترتيب الأعداد.

تدريبات على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: الجمع والطرح حتى 999.

جمع عددين كل منهما مكون من 3 أرقام.

الجمع بإعادة التسمية.

الطرح.

الوحدة الثالثة: الهندسة.

المنحنى المفتوح و المنحنى المغلق.

القطعة المستقيمة الشعاع والمستقيم.

المضلع.

المجسمات.

الوحدة الرابعة: القياس.

وحدات قياس الطول.

المتر والسنتيمتر.

النقود. 

تحميل كتاب حساب للصف الثاني الإبتدائي :-


هذا هو تحميل كتاب حساب للصف الثاني الإبتدائي بحيث يسهل على الطالب تحميل الكتاب بسهولة بمجرد الضغط عليه.