المراجعة النهائية للعلوم للصف الثالث الإعدادي 



المراجعة النهائية للعلوم للصف الثالث الإعدادي ، العلوم من المواد الشيقة التي يدرسها الطلاب في أي مرحلة تعليمية، لهذا فقد وفرنا لكم أقوى مجموعة من المراجعة النهائية للعلوم للصف الثالث الإعدادي حتى يحصل الطلاب على الدرجة النهائية في هذه المادة. 

المراجعة النهائية للعلوم للصف الثالث الإعدادي :-


· مادة العلوم من المواد التي يحصل فيها عدد كبير من الطلاب على الدرجة النهائية فيها لأنها من المواد السهلة والشيقة، بالإضافة إلى أن المراجعة النهائية للعلوم للصف الثالث الإعدادي

· تساعد المراجعة النهائية للعلوم للصف الثالث الإعدادي الطالب على مراجعة المادة في وقت قياسي خاصة أنها مراجعة شاملة لكل محتويات المنهج بشكل منظم وسهل.

· ننصح الطالب أن ينتهي أولًا من استذكار المادة بالكامل بشكل جيد حتى يستطيع الاستفادة من المراجعة التي وفرناها لكم من خلال موقعنا.

· تحتوي هذه المراجعة على كل القوانين التي وردت على الطالب مجمعة وراء بعضها بحيث يسهل على الطالب مراجعة كل القوانين بشكل جيد والتفرقة بينهم. 

منهج العلوم لطلاب الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني :-


هذه نسخة من منهج العلوم لطلاب الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني تحتوي على الدروس المقررة عليه في هذا الفصل الدراسي وهي كالتالي:


الوحدة الأولى : التفاعلات الكيميائية

الدرس الأول : التفاعلات الكيميائية

الدرس الثاني : سرعة التفاعلات الكيميائية

مراجعة عامة على الوحدة الأولى

الوحدة الثانية : الطاقة الكهربية والنشاط الإشعاعي

الدرس الأول : الخصائص الفيزيائية للتيار الكهربي

الدرس الثاني : التيار الكهربي والأعمدة الكهربية

الدرس الثالث : النشاط الإشعاعي والطاقة النووية

مراجعة عامة على الوحدة الثانية

الوحدة الثالثة : الجينات والوراثة

الدرس الأول : المبادئ الأساسية للوراثة

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة

الوحدة الرابعة : الهرمونات

الدرس الأول : التنظيم الهرموني في الإنسان

مراجعة عامة على الوحدة الرابعة

مراجعة عامة على المنهج

مراجعة عامة. 

إرشادات مقدمة لطلاب الصف الثالث الإعداد للحصول على الدرجة النهائية في مادة العلوم :-


هذه مجموعة من إرشادات مقدمة لطلاب الصف الثالث الإعداد للحصول على الدرجة النهائية في مادة العلوم وهي كالتالي:

· مادة العلوم من المواد التي يحصل فيها عدد كبير من الطلاب على الدرجة النهائية، لكن لكي يحدث ذلك لابد أن يفهم الطالب المادة بشكل جيد لأنها من المواد التي تعتمد على الفهم.

· هناك الكثير من الدروس المقررة في هذا العام التي يحتاج الطالب فيها إلى مشاهدة عينية للتجربة، لهذا يمكن للطالب أن يستعين بالإنترنت لأنه متوفر عليه عدد كبير من التجارب بشكل جيد.

· لا يجب أن يتغيب الطالب في حصص مادة العلوم ولو تغيب في أي حصة منها يمكن أن يشاهد شرح المادة على إحدى القنوات التعليمية أو على اليوتيوب لعدم تراكم المادة عليه.

· هذه المادة من المواد التي تتطلب حل الكثير من الأسئلة، لهذا فيمكن للطالب أن يحل كل الأسئلة التي وردت عليه في الكتاب المدرسي، عندما ينتهي منها يمكن حل بعض الأسئلة الموجودة في الكتب الخارجية.

· حل الطالب نماذج الاختبارات السابقة للأعوام السابقة سوف تساعد الطالب في معرفة شكل ورقة الاختبار وتدريب نفسه على حل الاختبار في الوقت المحدد لذلك.

· في اختبار مادة العلوم لو واجه الطالب أي سؤال يصعب عليه حله، يجب أن يتركه حتى لا يضيع الوقت ويستمر في حل باقي الاختبار.

· المراجعة في الاختبار من الأمور الهامة التي لا يجب أن يغفلها الطالب لأنها هي الوسيلة التي تساعد الطالب في الحصول على أعلى درجة في المادة.

· المصطلحات التي يدرسها الطالب في العلوم في هذا العام يجب أن يحفظها جيدًا لأن هذه المصطلحات يأتي عليها الكثير من الأسئلة في تلك المادة. 

تحميل المراجعة النهائية للعلوم للصف الثالث الإعدادي :-


هذا هو تحميل المراجعة النهائية للعلوم للصف الثالث الإعدادي الذي يمكن للطلاب تحميله وطباعته بسهولة ويسر بمجرد الضغط عليه في بضع ثواني والتحميل كالتالي: