مراجعة جبر للصف الأول الثانوي


مراجعة جبر للصف الأول الثانوي ، يحتاج الطالب بعد الانتهاء من استذكار مادة الجبر إلى توفر نسخة جيدة من المراجعة الشاملة التي تضم كل محتويات المنهج بشكل منظم، ولهذا وفرنا لكم مراجعة جبر للصف الأول الثانوي وهي مراجعة ممتازة وسوف يجد الطالب فيها كل ما يحتاج إليه.

أهمية مراجعة جبر للصف الأول الثانوي :-


تتلخص أهمية مراجعة جبر للصف الأول الثانوي في التالي:

· مادة الجبر تحتوي على الكثير من الجزئيات فهي تجمع ما بين الأجزاء السهلة والتي تتدرج صعوبتها، لهذا فإن المراجعة توفر للطالب التعرف على الأجزاء الصعبة عليه وتجعل أمامه الفرصة للرجوع لهذه الأجزاء واستذكارها مرة أخرى.

· هذه المراجعة هي مراجعة شاملة و متنوعة تتيح للطالب التعامل مع العديد من الأنواع المختلفة من المسائل المختلفة وبذلك يتدرب الطالب على حل جميع أشكال ونماذج الأسئلة الخاصة بهذه المادة.

· مادة الجبر من المواد التي تتطلب أن يحل الطالب العديد من المسائل لأنه لن يستطيع الحكم على مدى فهمه للدروس إلا من خلال معرفته بكيفية الإجابة الصحيحة عن هذه المسائل.
نصائح تساعد الطالب في الحصول على الدرجة النهائية في مادة الجبر لطلاب الصف الأول الثانوي :-

هذه مجموعة من نصائح تساعد الطالب في الحصول على الدرجة النهائية في مادة الجبر لطلاب الصف الأول الثانوي يجب على الطالب العمل بها وهي كالتالي:

· ننصح الطالب عندما يقوم بمراجعة مادة الجبر أن يكون ذلك في مكان هادئ بعيد عن الضوضاء، كذلك يجب أن يكون مكان بعيد عن المؤثرات التي تؤدي إلى تشويش ذهن الطالب مثل التلفاز وغيره.

· من أفضل الأوقات التي يمكن للطالب أن يكون عقله نشط فيها لحل مسائل الجبر هي في الصباح الباكر.

· ننصح الطالب أن يأخذ قسط من الراحة أثناء استذكار مادة الجبر، لأن العقل لا يستطيع التركيز لأكثر من ساعة متواصلة، لهذا يجب أخذ راحة والعودة إلى الاستذكار مرة أخرى.

· إذا واجهتك أي مسائل يصعب عليك حلها لا يجب عليك تركها بل يجب الرجوع إلى معلم الصف لمعرفة كيفية الإجابة الصحيحة عن هذه المسائل لأنه ربما ترد منها شيء في اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول.

· يجب أن يتم تقسيم مادة الجبر على فترات بحيث يتم استذكار هذه المادة على فترات لأنه من الصعب أن يقوم الطالب بمراجعة المادة بالكامل في وقت واحد.

· يدرس الطالب في هذا العام درس الدوال وهو من أهم الدروس في مادة الجبر وخاصة لو أكمل الطالب دراسة الجبر في السنوات اللاحقة فيجب الاهتمام جدًا بهذا الدرس. 

منهج الجبر لطلاب الصف الأول الثانوي :-


لقد وفرنا لكم منهج الجبر وحساب المثلثات لطلاب الصف الأول الثانوي حتى يتعرف الطالب على الدروس التي يجب عليه استذكارها وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: الجبر والعلاقات والدوال.

حل معادلات الدرجة الثانية في متغير واحد.

مقدمة عن الأعداد المركبة - العدد التخيلي.

تحديد نوع جذري المعادلة التربيعية – المميز.

العلاقة بين جذري معادلة الدرجة الثانية ومعاملات حدودها.

إشارة الدالة (الثابتة - الخطية - التربيعية).

متباينات الدرجة الثانية في مجهول واحد.

الوحدة الثانية: التشابه.

تشابه المضلعات.

تشابه المثلثات.

العلاقة بين مساحتي مضلعين متشابهين.

تطبيقات التشابه في الدائرة.

الوحدة الثالثة: نظريات التناسب في المثلث.

المستقيمات المتوازية والأجزاء المتناسبة.

منصفا الزاوية والأجزاء المتناسبة - منصف زاوية مثلث (نظرية 3).

تطبيقات التناسب في الدائرة.

الوحدة الرابعة: حساب المثلثات.

الزاوية الموجهة.

القياس الستيني و القياس الدائري لزاوية.

الدوال المثلثية.

للزوايا المنتسبة.

التمثيل البياني للدوال المثلثية.

إيجاد قياس زاوية بمعلومية إحدى نسبها المثلثية.

مراجعات واختبارات. 

تحميل مراجعة جبر للصف الأول الثانوي :-


لقد وفرنا لكم تحميل مراجعة جبر للصف الأول الثانوي وهو تحميل لبعض الأسئلة الشاملة على مادة الجبر بدون علامة مائية حتى يستطيع الطالب طباعتها بسهولة، التحميل كالتالي: