مراجعة كيمياء للصف الأول الثانوي الترم الأول



مراجعة كيمياء للصف الأول الترم الأول ، لقد وفرنا لكل الطلاب الكرام مراجعة كيمياء للصف الأول الترم الأول وسوف يكتشف الطالب أن هذه المراجعة التي وفرناها لكم من أفضل المراجعات الشاملة لمادة الكيمياء وخاصة أنها تحتوي على كل أجزاء المنهج التي درسها الطالب في الكيمياء في هذا الفصل الدراسي. 

مراجعة كيمياء للصف الأول الثانوي الترم الأول :-


· توفر مراجعة كيمياء للصف الأول الترم الأول كل الدروس التي تم دراستها في هذا الفصل الدراسي بشكل مبسط ومنظم حتى يسهل على الطالب الاطلاع على ما تم دراسته بشكل سريع في منهج الكيمياء.

· تحتوي هذه المراجعة على كل المصطلحات والتعريفات الخاصة بالكيمياء التي درسها الطالب لأن هذه المصطلحات يرد عليها أكثر من سؤال في الاختبار.

· تتناول هذه المذكرة كل الرموز الكيميائية التي يحتاج إليها الطالب في الإجابة على الأسئلة.

· توفر مراجعة كيمياء للصف الأول الترم الأول الفرصة للطالب على التعرف على كيفية الإجابة على أسئلة الكيمياء بشكل نموذجي وبالتالي يسهل ذلك عليه الحصول على أعلى الدرجات في الاختبار إن شاء الله. 

نصائح تساعد في استذكار مادة الكيمياء لطلاب الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول :-


هذه مجموعة من نصائح تساعد في استذكار مادة الكيمياء لطلاب الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول والحصول على أعلى الدرجات في مادة الكيمياء وهي كالتالي:

· يجب أن يهتم الطالب بحفظ التعريفات والمصطلحات التي ترد عليه هذا العام في مادة الكيمياء لأنها مهمة جدًا.

· حل أكبر عدد من الأسئلة في مادة الكيمياء سوف يساعد الطالب في الحصول على أعلى الدرجات في هذه المادة، لأنها مادة عملية وتحتاج إلى حل الكثير من الأسئلة عليها.

· هذه المادة تحتوي على العديد من التجارب الكيميائية التي تقام في المعمل، لابد أن يحرص الطالب على حضور جميع الحصص المعملية لأن التجارب عندما يراها بنفسه سوف يساعد ذلك في ثبوتها في عقله.

· لو لم يستطيع الطالب مشاهدة أي تجربة معملية بنفسه، فيمكن له أن يبحث عنها على اليوتيوب وسوف يجد كل ما يريد حتى يفهم التجربة بشكل أفضل.

· مادة الكيمياء من المواد التي تحتاج إلى الذهن الصافي أثناء استذكارها، لهذا ننصح عزيزي الطالب أن تختار الموعد المناسب الذي تقوم فيه باستذكار مادة الكيمياء ومن أفضل الأوقات في الصباح الباكر ليكون العقل في كامل نشاطه.

· لا يجب أن يتم استذكار هذه المادة بجوار التلفاز أو الضوضاء لأن هذا سوف يؤثر على فهم المادة بشكل كبير.

· أسئلة الكتاب المدرسي هي أسئلة في غاية الأهمية لأن الوزارة تختار بعض من هذه الأسئلة في اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول.

· يمكن للطالب أن يتم تقسيم منهج الكيمياء وفق جدول استذكار جيد بحيث يتم مراجعة كل يوم فصل من الفصول المقررة بشكل جيد وفي مساحة جيدة من الوقت. 

منهج مادة الكيمياء لطلاب الصف الأول الثانوي :-


لقد جمعنا لكم منهج مادة الكيمياء لطلاب الصف الأول الثانوي حتى يستطيع الطالب التعرف على المنهج المقرر عليه في هذا العام والذي أقرته الوزارة، ويشتمل المنهج على الدروس التالية:

الباب الأول: الكيمياء مركز العلوم. 

الكيمياء مركز العلوم. 

الكيمياء والقياس. 

النانو تكنولوجي والكيمياء. 

الباب الثاني : الكيمياء الكمية. 

المول والمعادلة الكيميائية. 

حساب الصيغة الكيميائية. 

الباب الثالث: المحاليل - والأحماض والقواعد. 

الأحماض والقواعد. 

المحاليل والغرويات. 

الباب الرابع : الكيمياء الحرارية. 

المحتوى الحراري. 

صور التغير في المحتوى الحراري. 

الباب الخامس : الكيمياء النووية. 

نواة الذرة والجسيمات الأولية. 

النشاط الإشعاعي والتفاعلات النووية. 

مراجعات واختبارات. 

تحميل مراجعة كيمياء للصف الأول الثانوي الترم الأول :-


لقد وضعنا تحميل مراجعة كيمياء للصف الأول الترم الأول بشكل سهل حتى يستطيع الطالب أن يقوم بتحميله على كل الأجهزة الحديثة بسهولة ويسر، ذلك التحميل سوف يوفر على الطالب الكثير من الوقت والجهد وهو كالتالي: