مراجعة كمبيوتر للصف الثاني الإعدادي



مراجعة كمبيوتر للصف الثاني الإعدادي ، مادة الكمبيوتر أصبحت الآن من المواد الأساسية التي يدرسها الطلاب في جميع مراحل التعليم منذ مراحل التعليم الأولى، ولقد جمعنا لكم مراجعة كمبيوتر للصف الثاني الإعدادي لكل أجزاء المنهج. 

أهمية مراجعة كمبيوتر للصف الثاني الإعدادي :-


تتلخص أهمية مراجعة كمبيوتر للصف الثاني الإعدادي في التالي:

· تنقسم مادة الكمبيوتر إلى قسمين: قسم يعتمد على الفهم والتطبيق وقسم آخر يعتمد على الحفظ والاستذكار، لهذا جمعنا لكم الجزء النظري الخاص بهذه المادة في هذه المراجعة.

· توفر مراجعة كمبيوتر للصف الثاني الإعدادي التي جهزناها لكم كل ما يخص المادة بشكل منظم ومرتب حتى يسهل على الطلاب مراجعة المادة بشكل يسير وبالتالي الحصول على أعلى الدرجات في مادة الكمبيوتر.

· من أهمية مراجعة كمبيوتر للصف الثاني الإعدادي أنها تعرف الطالب على مواطن الضعف لديه حتى يستطيع علاجها قبل الدخول إلى الاختبار. 

نصائح تساعد الطالب في استذكار الجزء النظري الخاص بمادة الكمبيوتر لطلاب الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الأول :-


هذه بعض نصائح تساعد الطالب في استذكار الجزء النظري الخاص بمادة الكمبيوتر لطلاب الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الأول وهي كالتالي:

· يدرس الطالب مجموعة مختارة من الدروس التي تفيد الطالب في نواحي الحياة العملية في التعامل مع الكمبيوتر بشكل عام، لهذا يجب على الطالب التعامل مع هذه المادة على أنها مادة تنمي المعرفة لديه وليس من أجل الاختبار فقط.

· من الدروس التي تفيد الطالب في هذا العام هي تعليم كيفية معالجة ملفات الصوت وكيفية إنشاء ملفات الفيديو وكذلك تصميم المواقع وبعض المفاهيم الأساسية الخاصة بالجافا وبعض الأكواد.

· ننصح الطالب عند القيام بمراجعة هذه المادة أن يكون ذلك أمام جهاز الكمبيوتر الخاص به حتى يتم تطبيق ما يقرأه بشكل مباشر حتى تثبت المعلومة في ذهن الطالب.

· كما ننصح الطالب بحل الكثير من أسئلة الأعوام السابقة على مادة الكمبيوتر حتى يتعرف الطالب على الأنماط العديدة التي ترد بها الأسئلة في اختبار نهاية الفصل الدراسي.

· يجب عليك عزيزي الطالب أن تكون يقظ مع المعلم لأن هذه المادة تعتمد على الفهم والذي بدوره يسهل عليك بعد ذلك الحفظ لأنه من الصعب الحفظ في هذه المادة بدون فهم جيد.

· يمكن أن تستعين ببعض الأصدقاء أو بمعلم الفصل عند مقابلتك أي جزء لا تستطيع فهمه لأن ذلك سوف يساعدك بشكل كبير وخاصة أن هناك الكثير من التطبيقات المترتبة على فهم ما قبلها من تطبيقات. 

منهج الكمبيوتر الخاص بطلاب الصف الثاني الإعدادي :-


لقد جمعنا لكم منهج الكمبيوتر الخاص بطلاب الصف الثاني الإعدادي حتى يكون متوفر لدى الطالب المنهج الخاص بهذا المادة وهو كالتالي:

الوحدة الأولى: مواقع الويب. 

مفاهيم وأساسيات مواقع الويب. 

مـراحل تصميم وإنشاء موقع الويب. 

إنشاء ومعالجة ملفات الصوت. 

إنشاء ومعالجة ملفات الفيديو. 

الوحدة الثانية: تصميم وإنشاء مواقع الويب. 

لغة الترميز HTML. 

مشروع تطبيقي تصميم موقع ويب. 

مراجعات واختبارات. 

الوحدة الأولى: (مواقع الويب). 

الموضوع الأول: لغة HTML - النموذج Form - بعض أدوات النموذج. 

الموضوع الثاني: لغة HTML - تابع بعض أدوات النموذج. 

الموضوع الثالث: المشروع. 

الوحدة الثانية: (مدخل للغة Javascript). 

الموضوع الأول: بعض المفاهيم الأساسية للغة Javascript. 

الموضوع الثاني: استدعاء كود Java Script. 

الموضوع الثالث: جملة التفرع If Statement. 

الموضوع الرابع: التحقق من صحة البيانات المدخلة في صفحة الويب. 

الموضوع الخامس: تابع التحقق من صحة البيانات المدخلة في صفحة الويب. 

الموضوع السادس: المشروع. 

الموضوع السابع ( إثرائي ): HTML5 . 

الوحدة الثالثة: (الاستخدام الآمن للإنترنت). 

الموضوع : الاستخدام الآمن للإنترنت. 

(Unit 2: Spreadsheets (Excel. 

مراجعات واختبارات. 

تحميل مراجعة كمبيوتر للصف الثاني الإعدادي :-


هذا هو تحميل مراجعة كمبيوتر للصف الثاني الإعدادي حتى يستطيع كل الطلاب تحميل هذا التحميل بكل سهولة ويسر فقط بعد الضغط على التحميل وهو كالتالي: