مراجعة دين للصف الأول الثانوي الترم الأول 



مراجعة دين للصف الأول الثانوي الترم الأول ، هذه هي أقوى سلسلة مراجعة دين للصف الأول الثانوي الترم الأول وهي مراجعة شاملة لكل منهج التربية الدينية المقرر على الطلاب وقد نظمت هذا المنهج لكم أيها الطلاب حتى يسهل عليكم مراجعة المنهج بسهولة وتحميله من خلال موقعنا. 


مراجعة دين للصف الأول الثانوي الترم الأول :-


· لو قام الطالب بحل مراجعة دين للصف الأول الثانوي الترم الأول فسوف يضمن الحصول على الدرجة النهائية في مادة الدين إن شاء الله.

· تحتوي مراجعة دين للصف الأول الثانوي الترم الأول على مجموعة متنوعة من أسئلة الدين التي تتناول العديد من الأجزاء المختلفة في المنهج.

· تتيح هذه المراجعة للطالب الحصول على الدرجة النهائية في الاختبار لو قام بحل كل الأسئلة التي وفرناها لكم لأنها تقريبًا تضم كل أجزاء منهج التربية الدينية بالإضافة إلى تنوع طريقة الأسئلة فيها.

· هذه الأسئلة التي وضعت في المراجعة وضعها نخبة من مستشاري المادة وهي أسئلة تتنوع ما بين السهل والصعب حتى يتعرف الطالب على جميع أنواع الأسئلة التي قد ترد عليه في اختبار الدين. 

منهج التربية الدينية الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول :-


هذا هو منهج التربية الدينية الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول حتى يتعرف الطلاب على الدروس المقررة عليهم في هذا العام وهي كالتالي:


الوحدة الأولى: إيمان وإحسان.

الدرس الأول: الإيمان بالله الواحد الأحد.

الدرس الثاني: النظافة من الإيمان.

الدرس الثالث: الرسول صلى الله عليه وسلم أبًا.

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: نظرات حول الزواج في الإسلام.

الدرس الأول: الزواج في الإسلام.

الدرس الثانـي: الرسول صلى الله عليه وسلم زوجًا.

الدرس الثالث: الزوجة المجادلة.

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: الإسلام والعمل الصالح.

الدرس الأول: الاستعداد ليوم القيامة بالعمل الصالح.

الدرس الثاني: صلاة الاستسقاء وصلاة الاستخارة.

الدرس الثالث: الرسول صلى الله عليه وسلم صاحبًا.

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

الكتاب ذو الموضوع الواحد: كتاب معجزة القرآن.

الفصل الأول: معجزة القرآن.

الفصل الثاني: وشهدوا للقرآن وهم كافرون.

الفصل الثالث: القرآن والعلم.

مراجعة عامة على الوحدة.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة. 

نصائح تساعد الطالب في الحصول على أعلى الدرجات في مادة التربية الدينية :-


هذه مجموعة من نصائح تساعد الطالب في الحصول على أعلى الدرجات في مادة التربية الدينية وهي كالتالي:

· مادة التربية الدينية يجب أن ينظر إليها الطالب بشكل مختلف عن باقي المواد، لأن المنهج الذي يدرسه الطالب في الدين بغرض الإصلاح في النفس وتعليم الطالب بأمور دينه وليس فقط من أجل اجتياز الاختبار فقط.

· الدين قد يكون من المواد التي لا تضاف إلى المجموع لكن يجب أن يهتم به الطالب بشكل خاص للحصول على رضاء الله تعالى وخاصة لو عمل بما يدرسه في هذه المادة.

· هذه المادة تحتوي على أجزاء متعددة من القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف، على الطالب أن يوفر الجو الهادئ أثناء حفظ هذه الأجزاء بالإضافة إلى التركيز الجيد مع معلم الفصل على كيفية القراءة الصحيحة للقرآن الكريم.

· يمكن للطالب في فترة الإجازات حفظ أجزاء من القرآن الكريم في المسجد لأن ذلك سوف يساعده على توفير الوقت في الدراسة لأنه يكون بالفعل حافظ للقرآن الكريم.

· يمكن للطالب أن يطلع على الاختبارات للأعوام السابقة حتى يتعرف على طريقة وضع الاختبار في هذه المادة.

· لابد أن يهتم الطالب بالمعاني والمفردات اللغوية الجديدة التي تمر عليه في هذه المادة ويحفظها بشكل جيد حتى يفهم ما يقوم بحفظه وسوف يساعده ذلك على الحفظ بشكل أفضل. 

تحميل مراجعة دين للصف الأول الثانوي الترم الأول :-


هذا هو تحميل مراجعة دين للصف الأول الثانوي الترم الأول الذي يتميز بأنه يعمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر ويسهل تحميله وطباعته في دقائق معدودة وهو كالتالي: