كتاب ماث للصف الثاني الإبتدائي 



كتاب ماث للصف الثاني الإبتدائي ، نعرض لكم أيها الطلاب الكرام كتاب ماث للصف الثاني الإبتدائي وهو نسخة واضحة يمكن لأي طالب أن يقوم بتحميلها بسهولة على جهاز الكمبيوتر الخاص به للاطلاع عليها والاستذكار منها في أي وقت. 

كتاب ماث للصف الثاني الإبتدائي :-


· أن مادة الماث هي نفسها مادة الحساب التي يدرسها طلاب الصف الثاني الإبتدائي لكنها باللغة الإنجليزية لهذا فيجب على الطالب بذل مجهود أكبر في معرفة المصطلحات الخاصة بهذه المادة.

· قد يجد الطالب الذي يدرس الماث في بداية الأمر أن الدروس صعبة نتيجة المصطلحات الجديدة الواردة عليه، لكن بعد أن يكمل الدراسة فيها سوف يجد أن مادة الماث من أسهل المواد التي يدرسها.

· يحتوي كتاب ماث للصف الثاني الإبتدائي على العديد من المسائل وحلها بشكل منظم حتى يتعرف الطالب على طريقة حل المسائل الرياضية بشكل صحيح. 

نصائح للمعلم بخصوص مادة الماث لطلاب الصف الثاني الإبتدائي :-


هذه مجموعة من نصائح للمعلم بخصوص مادة الماث لطلاب الصف الثاني الإبتدائي وهي كالتالي:

· يجب على معلم الفصل أن يستخدم أكثر من وسيلة تعليمية حتى يستطيع الطلاب فهم الدرس بشكل أفضل خاصة أن الطلاب الصف الثاني الإبتدائي صغار في العمر ويفهمون من خلال الصور والمجسمات بشكل أسرع.

· يجب أن يعرف معلم الصف أن القدرات العقلية تختلف من طالب إلى طالب، لهذا يجب أن يراعي مثل هذه الأمور في متابعة مستوى الطلاب.

· معلم الفصل عليه الجانب الأساسي في تفوق الطالب أو عدم تفوقه لأنه لو فهم الطلاب الدرس بشكل جيد من معلم الصف فسوف يتفوقوا في هذه المادة بالإضافة إلى حبهم للمادة والعكس صحيح.

· يمكن للمعلم أن يحدد بعض الجوائز للطلاب التي تساعد على إشعال روح المنافسة ما بين الطلاب وهذا الأمر سوف يساعد على تفوق جميع الطلاب.

· مادة الماث تحتوي على العديد من المصطلحات الجديدة لهذا يجب على معلم الفصل تكرار هذه المصطلحات في كلامه حتى يستطيع الطلاب حفظها.

· يمكن لمعلم الصف عمل اختبارات كل فترة لقياس مدى فهم الطالب للمادة والمراجعة على بعض الأجزاء الهامة من المنهج التي يصعب على الطالب فهما للمرة الأولى.

· يمكن لمعلم الصف أن يشرح الدرس بأكثر من طريقة حتى يتأكد من جميع الطلاب فهموا مادة الماث بشكل صحيح. 

نصائح لأولياء الأمور بخصوص مادة الماث لطلاب الصف الثاني الإبتدائي :-


هذه بعض نصائح لأولياء الأمور بخصوص مادة الماث لطلاب الصف الثاني الإبتدائي يجب اتباعها.

· لابد أن يتابع ولي الأمر مع المعلم في المدرسة مستوى الطالب لعلاج مستوى القصور من البداية.

· يمكن لولي الأمر مساعدته في حل المسائل الرياضية التي تمر عليه في الماث وشرح كيفية الحل بشكل صحيح للمسألة.

· يجب أن لا يضغط ولي الأمر على الطالب في استذكار المادة لو كان عقله لا يستجيب لها في الوقت الحالي، لأن مادة الماث من المواد التي تتطلب التركيز والفهم الجيد.

· لابد أن يهتم ولي الأمر باستذكار الدروس مع الطالب أول بأول حتى لا تتراكم الدروس على الطالب فيما بعد ويصعب عليه فهمها.

· يمكن أن يعطي الوالدين للطالب جوائز تشجيعية عند إنجاز الطالب الاختبار أو الواجبات المطلوبة منه بشكل صحيح بالكامل، لأن التحفيز له دور إيجابي على الطالب في هذه المرحلة.

· لابد أن يساعد ولي الأمر الطالب على حل أكبر كمية ممكنة من الأسئلة، لأن حل الأسئلة في الماث هي التي تساعد الطالب على التفوق. 

تحميل كتاب ماث للصف الثاني الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


تقديرًا منا لدورة التكنولوجيا الحديثة فقد وضعنا تحميل كتاب ماث للصف الثاني الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني حتى يستطيع كل الطلاب تحميله بسهولة من خلال الضغط فقط عليه في دقائق معدودة، هذا التحميل يعمل على كل الأجهزة الحديثة ويمكن طباعته وهو كالتالي: