كتاب الدين الصف الثالث الإبتدائي المعلم 



كتاب الدين الصف الثالث الإبتدائي المعلم ، الدين هو أحد المواد الهامة التي يدرسها طلاب الصف الثالث الإبتدائي لهذا فقد وضعنا لكم كتاب الدين الصف الثالث الإبتدائي المعلم حتى يستطيع كل طالب تحميل الكتاب من المنزل بكل سهولة ويسر. 

كتاب الدين الصف الثالث الإبتدائي المعلم :-


· يضم كتاب الدين الصف الثالث الإبتدائي المعلم المنهج المقرر على الطلاب في هذا الفصل الدراسي الثاني وهذا المنهج الذي وضع من خلال خبراء المادة.

· يحتوي كتاب الدين الصف الثالث الإبتدائي المعلم على العديد من الدروس التي تفيد الطالب في حياته العامة، لأنها تعلم الطالب في هذه المرحلة التي يكون فيها الطالب في مرحلة التشكيل الذهني للعديد من الأمور الخاصة بالدين.

· هذه المادة يجب أن يعرف الطالب أن الغرض الأساسي منها هو التعلم الصحيح للدين الإسلامي أكثر من هدف النجاح فقط في اختبار مادة الدين.

· يدرس الطالب في هذا العام الكثير من الدروس التي تتناول قصص نبوية عن سيدنا إبراهيم عليه السلام، بعض السيرة النبوية على رسول الله صلى الله عليه وسلم لأن هذا العمر يحب معرفة هذا النوع من القصص الدينية. 

منهج التربية الدينية الخاص بالصف الثالث الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


لقد جمعنا لكم منهج التربية الدينية الخاص بالصف الثالث الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني حتى يتعرف الطلاب على المنهج المقرر عليهم هذا العام وهو كالتالي:

الوحدة الأولى: مع القرآن الكريم والهدى النبوي.

الدرس الأول: العمل للآخرة.

الدرس الثاني: جزاء العاملين.

الدرس الثالث: من دعاء داود (عليه السلام).

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: قيم وآداب.

الدرس الأول: الصدق والأمانة.

الدرس الثاني: التسامح والتعاون.

الدرس الثالث: زيارة صديق.

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: من قصص الأنبياء.

الدرس الأول: إبراهيم (عليه السلام) مع أبيه وقومه.

الدرس الثاني: قصة إبراهيم (عليه السلام) في القرآن.

الدرس الثالث: من سيرة النبي (صلى الله عليه وسلم).

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة. 

نصائح عن مادة التربية الدينية الصف الثالث الإبتدائي الفصل الدراسي الأول :-


هذه مجموعة من نصائح عن مادة التربية الدينية الصف الثالث الإبتدائي الفصل الدراسي الأول وهي كالتالي:

· مادة التربية الدينية من المواد الهامة التي يجب أن يعطي لها الطالب اهتمام خاص ولا يجب عليه الاستهتار بهذه المادة لأنها لا تضاف إلى المجموع.

· لولي الأمر دور كبير في جعل الطالب يحب استذكار هذه المادة، يكون ذلك من خلال غرس القيم الإسلامية في نفس الطالب، تعريف الطالب بأهمية التعلم من هذه المادة وما سوف تحققه له من دراسة هذه المادة من تقرب من الله تعالى.

· يوجد العديد من الدروس في هذه المادة تتطلب من الطالب الحفظ الجيد لها، مثل بعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، لهذا يجب على الطالب استذكارها في جو هادئ يساعد على الحفظ.

· يمكن لولي الأمر الاشتراك للطفل في أحد المساجد التي تقوم بتحفيظ القرآن في الإجازة بحيث يساعد ذلك الطالب على القدرة على حفظ القرآن وبالتالي سهولة حفظ ما يرد عليه في هذه المادة بشكل يسير.

· يمكن للطالب أن يتعرف على شكل الأسئلة التي ترد في هذه المادة من خلال حل بعض الاختبارات للأعوام السابقة والتي تساعد الطالب على معرفة العديد من الأسئلة المختلفة في هذه المادة.

· يمكن للطالب سؤال معلم الفصل أو أحد الوالدين أو الشيخ في الجامع عندما يواجه أي جزء في هذه المادة يصعب عليه فهمه. 

تحميل كتاب الدين الصف الثالث الإبتدائي المعلم الفصل الدراسي الثاني :-


لقد وفرنا لكم تحميل كتاب الدين الصف الثالث الإبتدائي المعلم الفصل الدراسي الثاني حتى يستطيع الطلاب تحميل الكتاب بكل سهولة ويسر من خلال الضغط فقط على التحميل الخاص بنا هو كالتالي:





https://www.mozkra.com/2018/08/blog-post_30.html