مراجعة اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي 




مراجعة اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي ، لقد وفرنا لكل طلابنا الكرام مراجعة اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي لأن الطلاب يحتاجوا إلى نموذج وافي من المراجعة يساعدهم على مراجعة المادة بعد استذكارها في هذه الأيام، وهذا ما وفرناه لكم. 

مراجعة اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي :-


أن مراجعة اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي التي جهزناها لكم تحتوي على كل الدروس المقررة التي درسها طلاب الصف الثاني في هذا العام، وهي مراجعة شاملة توفر على الطالب الكثير من الوقت والجهد.

مجموعة المراجعة الموجودة معنا هي مجموعة شاملة ومتوقع أن يأتي منها جزء في الاختبار الخاص باللغة الفرنسية، لو حلها الطالب كاملة فسوف يضمن الحصول على أعلى الدرجات في اللغة الفرنسية إن شاء الله. 

محتويات مراجعة اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي :-


تحتوي مراجعة اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي على التالي:

· تحتوي المذكرة على كل المصطلحات التي درسها الطالب في اللغة الفرنسية في الفصل الدراسي الأول مجمعة مع بعضها بشكل منظم، حتى يراجعها الطالب في دقائق معدودة.

· تحتوي هذه المذكرة على كل الكلمات والأفعال التي درسها الطالب في اللغة الفرنسية، كذلك تحتوي على الصفات، الأزمنة، القواعد الخاصة باللغة الفرنسية المقررة في الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي.

· تحتوي مراجعة اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي على أيام الأسبوع، شهور السنة، الألوان، الأعداد وبعض الجمل الهامة التي درسها الطالب في اللغة الفرنسية هذا العام.

· تحتوي أيضًا على كل حروف الجر الخاصة باللغة الفرنسية، تصريفات الأفعال.

· تحتوي على مجموعة كبيرة من المواقف المتوقع أن يأتي منها جزء في اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول.

· تحتوي على بعض الجمل التعبيرية التي يستخدمها الطالب في الإجابة على الأسئلة بالمحادثات وأسئلة المقال.

· سوف يجد الطالب في آخر المذكرة مجموعة جيدة من التدريبات على الدروس حتى يستطيع الطالب التعرف على كافة أنواع الأسئلة التي قد ترد عليه في اختبار اللغة الفرنسية. 

منهج مراجعة اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي :-


لقد جمعنا لكم منهج مراجعة اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي وهو كالتالي:

Deuxième année du secondaire - Premier Semestre. 

La météo. 

Ne fais pas ca. 

Hier et avant hier. 

Lettre d'un illettré. 

Le club des cltd lns. 

Le Clube des photographes. 

Le Club des loges. 

Le club des recruteurs. 

معلومات حول مادة اللغة الفرنسية :-


هذه بعض معلومات حول مادة اللغة الفرنسية وهي كالتالي:

· مادة اللغة الفرنسية قد يعتقد الطلاب في البداية أنها لغة صعبة، ذلك لأنها مختلفة عن اللغة الإنجليزية التي اعتادوا عليها في السنوات السابقة، لكن بعد دراستها سوف يكتشف الطلاب أنها من أسهل المواد الدراسية.

· اللغة الفرنسية أصبحت الآن من اللغات الرسمية التي يشترط تعلمها في الكثير من الوظائف بعد ذلك في سوق العمل.

· مادة اللغة الفرنسية هي تعتبر من المواد التراكمية، فلو حفظ الطالب أكبر قدر ممكن من الكلمات سوف يجد نفسه يتعامل بسهولة عند مواجهة أي جملة في اللغة الفرنسية.

· اللغة الفرنسية من اللغات المختلفة نوعًا ما في قراءتها، لهذا يجب على الطالب الانتباه إلى معلم الفصل وإلى طريقة نطق كلمات اللغة الفرنسية.

· يمكن للطالب مشاهدة بعض الأفلام الفرنسية أو الأخبار الفرنسية لتعلم كيفية النطق الصحيح لكلمات اللغة الفرنسية.

· كذلك تحتوي اللغة الفرنسية على مجموعة من الأفعال والتصرفات الخاصة بها، ولو حفظها الطالب فلن تواجه أي مشكلة بعد ذلك في أفعال اللغة الفرنسية.

· مادة اللغة الفرنسية بعد أن يدرسها الطالب سوف يكتشف أن الحصول فيها على أعلى الدرجات من الأمور السهلة لو استذكرها بشكل جيد.

تحميل مراجعة اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي :-


لقد وفرنا لكم مراجعة اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي حتى يسهل على كل الطلاب تحميل المراجعة بكل سهولة من خلال المنزل والتحميل هو كالتالي: