اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الترم الثاني 



اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الترم الثاني ، مادة اللغة العربية أحد المواد الأساسية التي تعتبر من المواد الدسمة لهذا جمعنا لكم اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الترم الثاني حتى يتعرف الطالب على الدروس المقررة عليه في هذا الفصل الدراسي.
 

مذكرة اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-


· تحتوي مذكرة اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الترم الثاني على كل الدروس المقررة في مادة اللغة العربية في هذا الفصل الدراسي بشكل منظم وسهل حتى يسهل على الطالب مراجعة المادة بالكامل.

· تتناول هذه المذكرة درس علي مبارك بالكامل حيث أنه من الدروس الهامة المقررة على طلاب الصف السادس هذا العام والذي يأتي منها أكثر من سؤال في الاختبار في نهاية العام الدراسي.

· في نهاية المذكرة سوف يجد الطالب بعض الأسئلة المختلفة على جميع أجزاء اللغة العربية بشكل مجمع مع الإجابات النموذجية على هذه الأسئلة حتى يتعرف الطالب كيفية الإجابة بشكل صحيح على أي سؤال يواجهه في مادة اللغة العربية.

· أن مادة اللغة العربية من أهم المواد التي تقرر على جميع الطلاب في جميع المراحل الدراسية وذلك لأنها لغة القرآن الكريم لهذا فإن الوزارة تهتم بدراسة اللغة العربية بكل أجزائها على مدى سنوات تعليم الطلاب. 

أهمية دراسة اللغة العربية لطلاب الصف السادس الابتدائي :-


تتمثل أهمية دراسة اللغة العربية لطلاب الصف السادس الابتدائي في التالي:

· اللغة العربية هي من أهم اللغات في العالم لأنها من اللغات السامية التي كانت مصدر للنهوض بالعديد من الحضارات على المستوى الفكري والأدبي والعلمي.

· اللغة العربية تعتبر من أصعب اللغات في العالم في تعلمها وذلك لأن اللغة العربية مليئة بالقواعد النحوية التي لا حصر لها، ولأهمية دراسة اللغة العربية هذا ما يجعلها مادة أساسية يدرسها الطلاب من بداية مراحلهم التعليمية إلى نهاية المراحل التعليمية.

· اللغة العربية هي اللغة الأساسية في كل البلاد العربية فمهما كانت لغة أهل البلد فسوف تجدهم في النهاية يعرفون كيفية التحدث باللغة العربية.

نصائح حول مادة اللغة العربية لطلاب الصف السادس الابتدائي :-


· أن مادة اللغة العربية من المواد التي تحتوي على العديد من الأجزاء المختلفة، لهذا يجب أن يخصص لها الطالب وقت كافي للاستذكار، ولا يجب تراكم دروس هذه المادة حتى لا يصعب على الطالب استذكارها فيما بعد.

· يجب على الطالب مراعاة عدم التغيب في حصص اللغة العربية لأن هناك الكثير من الأجزاء تستلزم من الطالب الفهم مثل الجزء الخاص بالنحو.

· يمكن للطالب أن يقوم بحل الأسئلة الموجودة في كل وحدة دراسية حتى يتدرب على جميع أنواع الأسئلة التي ترد على الدروس قبل موعد اختبار نهاية العام.

· ننصح الطالب بالاستعانة بأحد الوالدين في الإملاء كثيرًا في اللغة العربية حتى يتدرب الطالب على الإملاء والكتابة بشكل صحيح.

منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


لقد وفرنا لكم أيها الطلاب الأحباء منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني حتى يستطيع كل طالب معرفة المنهج المقرر عليه في هذا الفصل الدراسي الثاني وهو كالتالي:

الوحدة الأولى (لست وحدك).

الحرية والمسؤولية (حديث - حفظ).

الحياة دائمًا اثنان (قراءة).

في رحاب الإنسانية (شعر - دراسة).

الأسماء الخمسة.

الوحدة الثانية (من الحياة).

في منتصف الطريق.

إعراب الفعل المضارع.

الصديقان وكعكة السكر.

الأفعال الخمسة وإعرابها.

أيام الطفولة (شعر).

النكرة والمعرفة.

الوحدة الثالثة (آداب وقيم).

آداب سامية.

النعت.

دعنا نتحاور.

الحال.

وطني (شعر: الشاعر أحمد مخيمر).

تحميل اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-


لقد وفرنا لكل طلابنا الكرام تحميل اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الترم الثاني بالكامل على هذا التحميل وسوف يجده الطالب سهل في التحميل والطباعة ويعمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر وهو كالتالي: