كتاب التربية الدينية الصف الرابع الإبتدائي 



كتاب التربية الدينية الصف الرابع الإبتدائي ، مادة التربية الدينية من المواد الهامة المقررة على الطلاب في جميع المراحل الدراسية لغرس الدين في نفوس الطلاب منذ الصغر، لهذا فقد وضعنا لكم كتاب التربية الدينية الصف الرابع الإبتدائي حتى يتمكن الطالب من تحميله من خلال المنزل. 

كتاب التربية الدينية الصف الرابع الإبتدائي :-


· يحتوي كتاب التربية الدينية الصف الرابع الإبتدائي على العديد من الدروس الهامة التي يدرسها الطلاب في هذا العام والتي تزرع في داخلهم المعرفة بالكثير من الأمور الخاصة عن الدين الإسلامي.

· يجب أن يعرف الطالب في هذا العام أن كتاب التربية الدينية الصف الرابع الإبتدائي سوف يساعده على معرفة الكثير من الأمور الهامة التي تتعلق بدينه والتي يجب أن يتعلم منها ويعمل بها.

· يحتوي كتاب التربية الدينية الصف الرابع الإبتدائي على كل الدروس المقررة على الطلاب في هذا العام بالإضافة إلى وجود بعض الأسئلة الخاصة بكل درس في آخر كل درس.

· سوف يجد الطالب في نهاية كتاب التربية الدينية الصف الرابع الإبتدائي مجموعة متنوعة من الأسئلة الخاصة بمادة الدين شاملة على المنهج بالكامل الذي درسه الطالب.

· لا يجب أن يستهين الطالب بهذه المادة نظرًا لسهولتها لأنها لا تقل أهمية عن أي مادة يدرسها الطالب، بل على العكس هذه المادة سوف يفيد تعلمها للطالب في حياته وفي آخرته. 

منهج التربية الدينية الصف الرابع الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


يحتاج الكثير من الطلاب إلى توفر نسخة من أسماء الدروس المقررة عليهم لهذا فهذه هي منهج التربية الدينية الصف الرابع الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني وهي كالتالي:


الوحدة الأولى.

1- مع القرآن الكريم والهدي النبوي.

1- البعث والحساب (سورة النبأ).

2- من مشاهد يوم القيامة (سورة الحاقة).

4- من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم مع القرآن الكريم والهدى النبوي.

الوحدة الثانية

طريق الايمان.

1-التأمل في خلق الله.

2- الكلمة الطيبة.

3- صلاة الجمعة والعيدين.

الوحدة الثالثة.

مواقف إسلامية.

1- غزوة بدر (السنة الثانية للهجرة).

2- إجلاء بنى قينقاع.

3- أسماء الله الحسنى.

الوحدة الرابعة.

في نور القرآن الكريم.

1- سورة الحاقة.

2- نشيد "القرآن خير كتاب".

3- أسماء الله الحسنى. 

نصائح تساعد الطالب على استذكار مادة التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائي :-


هذه بعض نصائح تساعد الطالب على استذكار مادة التربية الدينية للصف الرابع الإبتدائي وهي كالتالي:

· يوجد على الطالب في هذه المادة جزء كبير من القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة التي تحتاج إلى الحفظ الجيد من الطالب، لهذا يجب أن يوفر الطالب الجو الهادئ الذي يساعده على حفظ تلك الدروس.

· من الأفضل أن لا يتغيب الطالب عن أي حصص من حصص التربية الدينية حتى يتعرف الطالب على كيفية قراءة الآيات بشكل صحيح ومع معرفة المعاني الصحيحة لبعض الكلمات التي ترد في الآيات ويصعب على الطالب فهمها.

· سوف يجد الطالب في أسفل كل درس مجموعة من المعاني الجديدة التي وردت عليه في الدرس والمعنى الصحيح لكل كلمة منهم، يجب أن يهتم الطالب بذلك ويحفظ هذه المعاني للمفردات.

· يحتاج الطالب إلى مساعدة من الوالدين في بعض الأحيان في تسميع هذه المادة أو في فهم بعض الأجزاء الصعبة على الطالب في هذه المادة.

· يمكن للطالب أن يسأل يحل بعض الاختبارات الخاصة بمادة التربية الدينية للأعوام السابقة حتى يتعرف على شكل الاختبار ويستعد له بشكل جيد.

· يمكن أن يسأل الطالب شيخ الجامع عن بعض القصص الدينية التي يدرسها هذا العام، لأن ربما يشرح له الشيخ هذه القصص بشكل يساعده على الاستيعاب بشكل أفضل.
 

تحميل كتاب التربية الدينية الصف الرابع الإبتدائي :-


نحن نقدر أهمية استخدام التكنولوجيا في الوقت الحالي لهذا فقد وضعنا لكل طلابنا الكرام تحميل كتاب التربية الدينية الصف الرابع الإبتدائي حتى يتمكن الطلاب من تحميل الكتاب بكل سهولة ويسر من خلال موقعنا وهو كالتالي: